أكد حسن عبد ربه المستشار الإعلامي لنادي الأسير الفلسطيني أن الشعب الفلسطيني في كل أرجاء الوطن يحيي يوم الأسير لأن الشعب موحد خلف قضايا الأسرى بما في ذلك حقهم في الحرية والتحرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي ويناضل في وجه الاحتلال من أجل حقه بتقرير المصير.

وقال عبد ربه في مداخلة لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن قضية الأسرى قضية وطنية بكل أبعادها الاجتماعية والثقافية والسياسية والقانونية حيث أن قضية الأسرى بالنسبة لنا قضية جامعة وموحدة للشعب الفلسطيني وتحظى باجماع وطني فلسطيني من كل الأطياف سواء السياسي والقطاعات النقابية لذلك إحياء هذا اليوم يأتي تأكيدا على الهوية الوطنية الفلسطينية وشرعية نضال هؤلاء الأسرى والهدف السامي الذي ناضلوا من أجله لطمس الاحتلال الإسرائيلي والخلاص منه.

وأضاف أن الآلاف من المواطنين خرجوا اليوم إلى الساحات والتجمعات من أجل إحياء يوم الأسير الفلسطيني بالرغم من استمرار الاحتلال الإسرائيلي في سياساته الإجرامية والتي أدت إلى ارتقاء 252 شهيدا من الحركة الأسيرة من بينهم 16 شهيدا ارتقوا بعد الـ 7 من أكتوبر ولا يزال الاحتلال يحتجز جثمان 26 من شهداء حركة الأسيرة لديه في شكل أخر من أشكال الإجرام والعنصرية بالإضافة الى أكثر من 3 آلاف و700 معتقل إداري داخل السجون الإسرائيلية دون أي مصوغات قانونية في إجراء عنصري يستهدف فقط هوية الإنسان الفلسطيني.

وأشار إلى أن الوضع الآن بعد الـ 7 من أكتوبر تفاقم حيث ازدادت معاناة الأسرى من اعتداءات جسدية بحرمانهم من الطعام ومعاقبتهم تجويعا عدا عن التفتيشات وسياسة العزل الانفرادي وحرمانهم من لقاء المحامين وحظر اللجنة الدولية للصليب الأحمر من الدخول إلى المعتقلات بالتالي الأسرى يتعرضون إلى الإيذاء والتي أدت إلى ارتقاء العديد من الشهداء من الأسرى.

ويحتفل الفلسطينيون اليوم بيوم الأسير الفلسطيني في ظل الأرقام الرسمية التي تشير إلى 9 آلاف و500 أسير منهم 250 شهيدا من الحركة الأسيرة منذ عام 1967.

اقرأ أيضاًنادي الأسير الفلسطيني: ارتفاع عدد الصحفيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 4 معتقلات

نادي الأسير الفلسطيني: 3484 مُعتقلا إداريًا بينهم 40 طفلا و11 إمرأة حتى نهاية يناير الماضي

نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 6700 مواطن بعد 7 أكتوبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم الاحتلال الإسرائیلی الأسیر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

القسام تتبنى عملية يافا

#سواليف

#أعلنت #كتائب #الشهيد #عزالدين_القسام #مسؤوليتها عن #عملية “ #يافا ” #البطولية التي نفذها #المجاهدان القساميان #محمد_راشد_مسك و #أحمد_عبد الفتاح_الهيموني من مدينة #الخليل، وأدت العملية وفق اعتراف العدو إلى مقتل 7 صهاينةٍ وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة.

وقد تزامنت العملية مع ضرباتٍ موجعةٍ تعرض لها قلب الكيان أمس الثلاثاء في ذروة استنفاره الأمني من مختلف جبهات المقاومة، اختتمت بالهجوم الصاروخي الكبير الذي نفذته إيران في عملية “الوعد الصادق2”.

وفي تفاصيل العملية القسامية فقد تمكن المجاهدان من التسلل إلى داخل الأراضي المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي، ثم تنفيذ العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب (تل أبيب) أحدهما داخل محطة للقطارات، وقاموا بالإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر.

مقالات ذات صلة الخطيب يهدي فوزه بجائزة الحسين للابداع الصحفي إلى الشهداء وأحمد حسن الزعبي 2024/10/02

وقالت كتائب القسام وهي تعلن مسؤوليتها عن هذه العملية النوعية للمحتلين “إن قادم الأيام ستحمل في طياتها موتًا سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة، على أيدي مجاهدينا الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري، والذين نُعدُّهم ونجهزهم ليخطّوا ببطولاتهم صفحات عزٍ في معركة طوفان الأقصى ستثلج صدور أبناء شعبنا بعون الله، وطالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة فإنه سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة بإذن الله”.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • القسام تتبنى عملية يافا
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة الصحفية أسماء هريش
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عام على حرب غزة.. هكذا يرى الأميركيون تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة الحامل جهاد غوانمة بشروط
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة