شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن قضية الطفلة حنين أمل استعادة عدن لروح القانون، كل قضية عادلة, في كل مرحلة تحول سياسي أو اجتماعي, يجد بعض الديماغوجيين النفعين فرصتهم للتطفل, وإطلاق صيحاتهم الثورية المتطرفة. فإذا .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قضية الطفلة حنين .

. أمل استعادة عدن لروح القانون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قضية الطفلة حنين .. أمل استعادة عدن لروح القانون

كل قضية عادلة, في كل مرحلة تحول سياسي أو اجتماعي, يجد بعض الديماغوجيين (النفعين) فرصتهم للتطفل, وإطلاق صيحاتهم الثورية المتطرفة.

فإذا بالقضية العادلة, تنحرف شيئا فشيئا لتأخذ منحى مناطقي طائفي, عرقي سلالي, تنفث منها روائح كريهة , وتعيد انتاج الصراع السلبي, المعيق لمسار التحول الإيجابي, والحكم الرشيد والدولة الضامنة للمواطنة والحريات .

هم أنفسهم البطانة التي استخدمها النظام الفاسد, نراهم اليوم في صفوف الثورة, يتحدثون بكل جراءة عن التغيير والحكم الرشيد والمواطنة.

ثار الناس في الجنوب اليمني, وثم الشمال, من أجل تحقيق العدالة والانصاف, حكم رشيد ومواطنة وحريات, وحياة معيشية كريمة, ودولة ضامنة لكل ذلك.

المواطن اليوم لا يبحث غير ما ثار من اجله , ويصطدم بكم هائل من المزايدات, في الشمال طائفة تريد تحكم الناس بالاصطفاء الإلهي ودولة الإمامة, والجنوب منطقة تستأثر بالوظيفة العامة ومصدر القرار , القوات الضاربة, وتستدعي صراعات الماضي وخصوماته, وتحدثنا عن دولة افلاطون .

عدن مثال واضح عن تلك الدولة, ماذا أحدث عن عدن يا أبـتي؟ مـليـحة جثم عليها العنف، وتسلط فيها نفوذ سيئ للقبيلة, وغزها ارث الريف , وعادات وأحكام السلالة , ففقدك خصوصيتها المدنية , رقيها الحضاري , وتعايشها, وتشوهت فسيفساء مجتمعها الجميل, وفقدت مجتمعها الكوز وبوليتي , وتعايش الأيدولوجيات والأعراق والثقافات والعقائد.

بل فقدت عدن روح القانون, الضامن للحقوق والوجبات, والعدالة والحريات السياسية والفكرية, ومنها حرية الراي والصحافة والانتماء الحزبي والعقائدي.

في عدن اليوم نفوذ قبلي سيئ يحكم , يعبث يبسط ينتهك ويعمل كل ما هو سيء واسوأ مما كان, متجاوزا كل القيم والمبادئ والاخلاقيات , والنظم والقوانين, ولكل متضرر من ذلك , الدولة ومؤسساتها, والمجتمع والمواطن, المستفيد الوحيد النفوذ السيئ للقبيلة, من النفعيين والمنافقين والمزايدين باسم القضية والجنوب.

هناك نفوذ خير في القبيلة , التي عرفت بمكارم الأخلاق، وإكرام الضيف، والعفو عند المقدرة، والشهامة، والمروءة, وانصاف المظلوم, أصابه الوجع مما هو سيئ ومسيئ للقبيلة قبل غيرها, من الفاسدين واللصوص, وعسكري بليد , يحمل بندقية, ينهب ويبسط وينتهك حقوق البسطاء بها, صوبها في وجه القبيلة , وقتل الطفلة البريئة حنين إبراهيم البكري , رحمة الله عليها , ووقع في شر أعماله, مع شهامة القبيلة وأعرافها النبيلة , التي لا تقبل الظلم .

واليوم هذا المجرم في قفص الاتهام تحت طائلة القانون والنظام, الذي داسه وتجاوزه أكثر من مره نهب وبسط وظلم وتعسف وعجرفة , وبندقية اعتقد انها حمايته , وهي اليوم تسلمه لحبل المشنقة .

الأمل يعود اليوم  لعدن, في محاكمة قاتل الطفلة حنين حسين هرهرة , بعودة روح القانون لمدينة فقدته جزئيا منذ عام1990م  وكليا منذ عام 2015م, وهي اليوم تتنفس الصعداء, وتحتشد قاعة المحكمة بالمواطنين , والمتشوقين للعدالة , والمتطلعين للدولة العادلة والمنصفة.

عدن واليمن والعالم ينظر اليوم لجلسات المحاكمة , وما ستفضي , ولن يسمح هذا الجمع الغفير من المتابعين , أن يقتل هذا الأمل المولود اليوم, لترسيخ روح القانون في مدينة النظام والقانون, وسيكون المتهم لكل ظالم ومتعجرف وبليد , على أمل ان تفتح ملفات كل القضايا المحفوظة, والانتهاكات المخفية , والسجون السرية , لتكن نهاية لمسلسل العبث الذي طال عدن وانهك أبناؤها ودمر رقيها وخصوصيتها وتنوعها وتعايشها .

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قضية الطفلة حنين .. أمل استعادة عدن لروح القانون وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القصاص لروح الرضيعة جانيت..قصة 172 يوماً قادت المُدان ‏لحبل المشنقة

سطرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، السطر الأخير في قصة مُحاكمة عامل محل الكشري المُدان بواقعة إزهاق وهتك عرض الرضيعة السودانية جانيت. 

اقرأ أيضاً: أثار الجدل بالكذب.. تحليل نفسي لعريس الدقهلية بطل واقعة الاختطاف المُزيفة

كواليس جلسة القصاص لروح الرضيعة جانيت (صور) مُحامي أسرة الرضيعة جانيت: حُكم القصاص أثلج صدور العائلة المكلومة

ففي غضون الواحدة والثُلث ظهراً قضت المحكمة بإعدام المُتهم بعد أن وجدته مُداناً في الجريمة التي تقشعر لتفاصيلها الأبدان. 

مرت القصة بفصول مُتلاحقة منذ ارتكاب الجريمة في إبريل الماضي مروراً بجلسات المحاكمة، وصولاً إلى لحظة الحقيقة.

جانيت

ونسرد خلال السطور التالية أبرز محطات القصة المُحزنة خلال 172 يوماَ: 

19 إبريل 2024: محمد.س العامل بمحل الكشري يختطف الرضيعة جانيت ذات الشهور العشرة من عقار في مدينة نصر.

ولم يكتفِ المُدان بذلك بل قام بالذهاب بها إلى حديقة شهيرة في زهراء مدينة نصر، وخلع حفاضها، وأسكت عدواناً شهوته المريضة، قبل أن يكتم أنفاسها خوفاً من افتضاح أمره حتى فارقت الدُنيا. 

المُتهم

7 مايو 2024: محكمة الجنايات تبدأ أول جلسات مُحاكمة المُتهم. 

وقامت النيابة العامة بتلاوة أمر الإحالة الذي تضمن الاتهامات المُسندة إليه، وأنكر المُتهم من داخل القفص كل الاتهامات.

وكان ذوي الضحية هم أبرز الحضور في أول الجلسات، وحرصوا على ارتداء قمصان تحمل صورها، مع مُناشدات بتطبيق القصاص.

ذوي الضحية وقمصان صور جانيت 

وشهدت الجلسة أيضاً تحدث المُحامي أحمد حجاج، المدعي بالحق المدني عن عائلة المجني عليها، مع المحكمة في أولى جلسات القضية مطالباً بتنفيذ حكم القصاص. 

وقال المُحامي في حديثه مع المحكمة إنه لا يرغب في وصف قلب المُتهم بأنه قلب من النار، لأن الله قال للنار كوني برداً وسلاماً على إبراهيم. 

ولا يرغب في وصف قلبه بأنه من حجر لأن الله قال في القرآن :"فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عيناً".

وتابع المُحامي :"لا أرغب في أن أصف المُتهم بأنه الشيطان ذاته، فقد قال الله في مُحكم تنزيله :"كمثل الشيطان إذ قال للإنسان أكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين".

وأضاف مُحامي عائلة المجني عليها :"لا أجد لهذا المسخ وصفاً إطلاقاً، ما فعله جريمة نكراء، وفعلة شيطانية، يكاد أن تقطر الحروف دماً".

وتابع :"أنا أُعبر عن آلام اعتصرت أم وأب شاهدا ابنتيهما ذات العشرة أشهر رضيعة عارية في الشارع على يد هذا المسخ:"

وأضاف :"أطالب بتحقيق القصاص، وانضم للنيابة العامة، وأطلب تطبيق حكم الإعدام".

المُحامي المُدعي بالحق المدني

6 يوليو 2024: تسلمت المحكمة تقرير فحص الطب العقلي والنفسي المُوقع على المُتهم، والذي كشف أنه يتمتع بصحة ذهنية سليمة، وأنه شخص طبيعي لا يُعاني من أي مشاكل عقلية. 

4 سبتمبر 2024: المحكمة تُقرر إحالة أوراق المُتهم لفضيلة مفتي الجمهورية تمهيداً لإعدامه. 

وجاء حُكم المحكمة بعد مرافعة النيابة العامة ومُرافعة الدفاع. 

وشهدت الجلسة انهيار ذوي الضحية خلال الإنصات لمُرافعة النيابة التي كشفت أهوال يوم الجريمة.

وقالت المُرافعة في أبرز نقاطها إن الشيطان وقف حائراً من فِعل المُتهم، وكان لسان حاله يا من جئت لأغويك لقد أغويتني.

انهيار ذوي الضحية أثناء مرافعة النيابة

وأكمل ممثل النيابة :"لقد رتع المُتهم في ضلالته، واتى جرمه بكل خسة، مُتناسياً قوله الله من يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه ‏جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً".‏

وتابع ممثل النيابة :"يا له من يوم تحالف هذا المتهم وهو من شياطين الإنس مع شياطين الجن، ليهتك عرض طفلة بريئة".‏

وأشارت النيابة إلى أن لسان حال الضحية كان يقول :"لقد نزعت حفاضي، لم تأبه ولم تُجب، وصرت أصرخ بأني ‏رضيعة، رأيتك تتوحش بعينيك وتستقوى بجسدك وتأتي الفاحشة وأنا أصرخ بأني رضيعة، ولكنكَ كُنت غير مُبالٍ، فرفعت ‏صوتي بأني رضيعة فكتمت أنفاسي".‏

ممثل النيابة أثناء المرافعة 

وتابعت النيابة :"لسان حال الضحية كان يقول لقد فاضت الروح لبارئها، وألقيت بجسدي في الحديقة، لقد خطفتني والله ‏شاهد، ونزعت حفاضي والله شاهد، كتمت أنفاسي والله شاهد".‏

وأكد ممثل النيابة العامة في القضية أن المُتهم لم تظهر عليه أعراض دالة على وجود اضطراب ‏نفسي يفقده الإدراك وسلامة الإرادة والحكم الصائب على الأمور.‏

وجاء حديث النيابة لينفي أي مُحاولة من الدفاع للتشكيك في سلامة المُتهم ذهنياً ونفسياً، وهو نهج الدفاع لمُحاولة تبرأة ‏المُتهم من أي مسئولية جنائية.‏

وبعد صدور الحُكم حرص أهل الضحية وهم الأب والأم والجدة على احتضان بعضهم البعض ابتهاجاً بسماع كلمة القصاص.

ذوي الضحية يحتضنون بعضهم البعض

8 أكتوبر 2024: محكمة جنايات القاهرة تقضي بإعدام المُتهم بعد ورود تقرير المفتي. 

صدر الحُكم برئاسة سيد عبدالعزيز توني، والمستشارين بولس رفعت رمزي و محمد عبدالمنعم بركات و محمد عاطف أحمد، ‏امانه سر ممدوح غريب و غريب فاروق‎.‎

هيئة المحكمة

مقالات مشابهة

  • 5 محطات في قضية الطفلة السودانية جانيت.. والدها أنقذ المتهم من الموت.. والأخير كافأه باغتصاب ابنته وقتلها.. والمحكمة اقتصت للصغيرة
  • القصاص لروح الرضيعة جانيت..قصة 172 يوماً قادت المُدان ‏لحبل المشنقة
  • كواليس جلسة القصاص لروح الرضيعة جانيت (صور)
  • كيف أصدر القضاة حكماً في قضية دون قانون أو قواعد منظمة
  • حجز قضية مغتصب الطفلة ‘‘جنات’’ إلى هذا الموعد للنطق بالحكم
  • اليوم.. الحكم على المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة «جانيت»
  • اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على المتهم بقتل الطفلة «جانيت» بعد إحالته للمفتي
  • اليوم.. الحُكم على مُزهق روح الرضيعة جانيت ‏
  • غدا.. الجنايات تصدر حكمها في قضية اغتصاب وقتل الرضيعة «جانيت»
  • اليوم.. استكمال محاكمة 11 متهمًا في قضية خلية الشروق الثانية