أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، انطلاق موسم توريد وحصاد القمح بالقليوبية، مشيرا إلى المتابعة المستمرة لأعمال استقبال محصول القمح خلال موسم التوريد 2024 بالشون والصوامع في نطاق المحافظة.

صوامع القمح استقبلت 195 ألفا و740 طنا

وأوضح المحافظ أنه جري توريد 110 أطنان و86 كيلوجراما من المحصول استقبلتها الشون والصوامع بالقليوبية حتى الآن ضمن أعمال توريد القمح في المحافظة، لافتا إلى أن المساحة المزروعة هذا الموسم بلغت 39 ألفا و164 فدانا، والمتوقع توريده 51 ألف طن، مشيرا إلى أن إجمالي الصوامع المعدة لاستقبال القمح في 12 موقعا قامت بتخزين 195 ألفا و740 طنا.

 

انتظام عملية توريد القمح

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القليوبية صومعتي القمح بمدينة بنها وحقل حصاد قمح على مساحة 7 أفدنة بمدينة قها لمُتابعة انتظام عملية توريد القمح، وذلك مع انطلاق بدء موسم الحصاد الزراعي للأقماح بنطاق المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنّ إجمالي ما جرى حصاده حتى الآن على مستوى المحافظة قد بلغ 10 آلاف فدان قمح، وأن إجمالي التوريد حتى الآن بلغ 110.086 طن، مُشيرا إلى أن هناك متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع.

واكد "الهجان"علي تفعيل غرفة العمليات بمديرية التموين لاستقبال أى شكاوى تعوق عملية توريد القمح وابلاغ غرفة عمليات المحافظة بها لاتخاذ الاجراءات المناسبة في حينه

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية حصاد القليوبية قمح القليوبية القمح القليوبية محصول القليوبية تورید القمح إلى أن

إقرأ أيضاً:

استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

من جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده حتي اليوم من الأقماح بلغ ٦١٠١٤٤ طن و ١٥٩كيلو قمح  الي مواقع التخزين بنطاق المحافظة .

أشارت وكيل وزارة التموين  بالشرقية إلي إنه يسمح باستلام أقماح محلية معبأة في أجولة  بلاستيك بمراكز التجميع والتي سيتم نقلها الى الصوامع.

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية أنه يتم متابعة الأرصدة ونوعية الأقماح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • صوامع المنيا تستقبل 418 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • محافظ مطروح: توريد 610 الآف من الأقماح
  • وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح
  • وزير التموين: حققنا المستهدف من توريد القمح المحلي باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية لـ 610 ألف طن
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • محافظ أسيوط: "إرتفاع معدلات توريد القمح إلى 191 ألف و697 طن