أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، تنفيذ هجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة على مقر القيادة السرية للاستطلاع العسكري في مستوطنة «عرب العرامشة»، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، وسائل إعلام إسرائيلية أكدت، منذ قليل، سقوط 4 صواريخ في بلدة «عرب العرامشة» بالجليل الغربي، لافتة أن القبة الحديدية لم تعترضهم، وفقاً لقناة «الجزيرة».

وأفاد الإعلام الإسرائيلي، أن الأربعة صواريخ أصابت مبنى وسيارة بالقرب من الحدود مع لبنان وتحديدًا في بلدة «عرب العرامشة» بالجليل الغربي، بالإضافة إلى إصابة 6 أشخاص جراء سقوط الصواريخ.

وتابعت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال يدفع بطائرات مروحية، لإجلاء الجرحى في بلدة «عرب العرامشة»، وبدء صافرات الإنذار في المكان للمرة الثالثة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ194 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًصفارات الإنذار تدوي في بلدة عرب العرامشة الحدودية بالجليل الغربي

سقوط 4 صواريخ في بلدة «عرب العرامشة» وإصابة 6 أشخاص

صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى القبة الحديدية احداث فلسطين حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان الجليل الغربي عرب العرامشة استهداف عرب العرامشة عرب العرامشة بالجليل الغربي صواريخ عرب العرامشة عرب العرامشة فی بلدة

إقرأ أيضاً:

4 صواريخ مضادة للدروع تستهدف موقع المطلة شمال الأراضي المحتلة.. والاحتلال يرد

أعلنت هيئة البث العبرية، أن جيش الاحتلال رصد إطلاق أربعة صواريخ مضادة للدروع على المطلة شمال الأراضي المحتلة، ما أدى إلى تضرر المنازل دون وقوع إصابات.

في المقابل، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي "قصف الطيران الحربي مبنى عسكريا ونقطة مراقبة، إلى جانب بنية أخرى لحزب الله في مناطق شوبا وعيتا الشعب والخيام بجنوب لبنان".

وأضاف: "وهاجم الجيش الإسرائيلي بنيران المدفعية مناطق شبعا وكفر شوبا وكفر حمام والمطمورة في جنوب لبنان".

كما استهدف الاحتلال الاسرائيلي محيط عمل المزارعين في بلدة الوزاني بنحو 5 قذائف مدفعية ورشقات رشاشة من أسلحة حربية متوسطة حيث كان يتواجد 18 مزارعا حالة العناية الالهية دون وقوع إصابات في صفوفهم.




يأتي ذلك على وقع تصاعد التحذيرات الدولية من مغبة اندلاع حرب شاملة بين الاحتلال وحزب الله. وقبل أيام شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على أن "العالم لا يتحمل تحول لبنان إلى غزة أخرى"، معربا عن قلقه العميق إزاء التوترات المتصاعدة جنوب لبنان.

والأسبوع الماضي، كشف مسؤولون أمريكيون لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أخبرت الولايات المتحدة باستعدادها للتوغل البري وشن هجوم جوي على لبنان.

وبحسب ما نقلت الشبكة الإخبارية، فإن مسؤولين إسرائيليين أبلغوا الولايات المتحدة بأن "إسرائيل تخطط لنقل أسلحة من جنوب غزة إلى شمال إسرائيل؛ استعدادا لحرب محتملة مع حزب الله".



وفي وقت سابق من الشهر الجاري، شدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على جاهزية جيشه لتنفيذ "عملية مكثفة في لبنان إذا لزم الأمر"، متعهدا بـ"إعادة الأمن للحدود الشمالية لإسرائيل".

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إعلام رسمي سوري: قتيلان جراء هجوم إسرائيلي على المنطقة الجنوبية
  • "اشتعال النيران بمبان وإيقاع قتلى وجرحى".."حزب الله" ينفذ 6 عمليات ضد إسرائيل يوم الأربعاء
  • إعلام فلسطيني يُعلن هجوم الاحتلال بالمسيرات المناطق الشمالية والغربية من مخيم النصيرات
  • 4 صواريخ مضادة للدروع تستهدف موقع المطلة شمال الأراضي المحتلة.. والاحتلال يرد
  • مسيّرة إسرائيلية تستهدف خط خدمات الكهرباء الذي يغذي نهر الليطاني في بلدة الطيبة جنوبي لبنان
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: اعتراض "جسم مشبوه" في إيلات وإطلاق صافرات الإنذار
  • بينها "‏هجوم بسرب مسيّرات انقضاضية على مقر ‏لوائي".."حزب الله" ينفذ 5 عمليات ضد إسرائيل يوم الثلاثاء
  • حزب الله يستهدف بالمسيرات مقر الفرقة الـ”91″.. ويشعل الحرائق في “ديشون”
  • قائد عسكري إسرائيلي: نرفع الجهوزية لأي هجوم على لبنان
  • انفجار طائرة إسرائيلية موجهة عن بعد فوق بلدة الطيبة في جنوب لبنان