ضربت طائرة مسيرة، موقعا لتجمع قوات الاحتلال، في بلدة عرب العرامشة، شمال فلسطين المحتلة، ما أدى إلى إصابة عدد من الجنود بصورة مباشرة.

وأظهرت لقطات، مصورة من داخل البلدة، لحظة هجوم الطائرة المسيرة، وإصابتها الموقع، وانفجارها بالمكان، مخلفة كتلة من اللهب والدخان.

وقالت مواقع عبرية، إن 7 من جنود الاحتلال، أصيبوا اثنان منهم بحالة الخطر، جراء هجوم الطائرة المسيرة الانتحارية، مشيرة إلى أن صافرات الإنذار لم تنطلق للتحذير من اختراقها أجواء المنطقة.




من جانبه قال حزب الله، في بيان عسكري: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏إغتيال العدو لعدد من المقاومين في عين بعال والشهابية شن مجاهدو المقاومة الإسلامية ‌‎هجوما مركبا بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة ‏في ما يسمى المركز الجماهيري وأصابوه إصابة مباشرة وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح". ‏

وأفادت مواقع عبرية، أن 4 صواريخ، أطلقت كذلك على المنطقة، لكن صفارات الإنذار لم تعمل للتحذير من الهجوم.

يشار إلى أن عددا كبيرا من سكان بلدة عرب العرامشة، والتي يخدم أبناؤها في جيش الاحتلال، جرى إخلاؤها منذ عملية طوفان الأقصى، ويقبع سكانها في مراكز إيواء وفنادق، وأعربوا عن غضبهم مؤخرا من عدم القدرة على عودتهم.

لحظة انفجار مسيّرة انقضاضية تابعة لحزب الله في مستوطنة عرب العرامشة.

اجمل ٤ ثواني❤️ pic.twitter.com/jC9wwpiRg9

— أحمد سرحان (@ahmadserhann) April 17, 2024

وسائل إعلام إسرائيلية:

من زاوية اخرى...لحظة إصابة طائرة انتحارية تابعة لحزب الله مركزا بداخله عدد من جنود الجيش الإسرائيلي في عرب العرامشة بالجليل الغربي. pic.twitter.com/CAaoS8fLfY

— Arab-Military (@ashrafnsier) April 17, 2024

إعلام العدو: انقضاض طائرة مسيّرة انتحارية على تجمع للجيش "الإسرائيلي" في عرب العرامشة بالجليل الغربي وسقوط 6 إصابات على الأقل.#لبنان #طوفان_الاقصى #جنوب_لبنان #الجليل #حزب_الله #المقاومة #شمال_فلسطين pic.twitter.com/6EV3V4aw5c

— ???? Maram Mayed (@MaramMayed) April 17, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية طائرة مسيرة الاحتلال حزب الله لبنان حزب الله الاحتلال طائرة مسيرة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عرب العرامشة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. سرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بعبوة زلزال في الشجاعية

بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد لتفجير عبوة "زلزال" الأرضية بآلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في شارع بغداد بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، شمالي القطاع.

وأظهرت المشاهد قيام عناصر السرايا برصد آلية الاحتلال العسكري وتموضعها بأحد شوارع الحي وإجراء اتصالات داخلية في إطار الإعداد لعملية الاستهداف.

وأعقب ذلك عرض مشاهد للحظة تفجير عبوة زلزال في الآلية المستهدفة، ثم مشاهد أخرى لسحب الآلية بعد تفجيرها.

وأعلن جيش الاحتلال إطلاق عملية عسكرية مباغتة الخميس في حي الشجاعية عقب ما قال إنها معلومات استخبارية عن عودة مسلحي كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- للعمل هناك، في حين قال مراسل الجزيرة إن آليات الاحتلال العسكرية توغلت تجاه حي الشجاعية وسط قصف بري وجوي عنيف.

وكانت سرايا القدس قد أعلنت في وقت سابق عن عملية الاستهداف قبل بث مشاهدها، كما قالت قبل ذلك إنها فجرت عبوة أرضية شديدة الانفجار في حفار عسكري إسرائيلي شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

بدورها، أعلنت كتائب عز الدين القسام أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بعبوة شواظ في حي الشجاعية، كما أعلنت أنها استهدفت أيضا ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين، مما أدى لتفحمها وقتل من فيها بالحي.

مقالات مشابهة

  • هجوم إسرائيلي على الإعلام البريطاني بزعم انحيازه للفلسطينيين في حرب غزة
  • إصابة 3 جنود إسرائيليين أحدهم حالته حرجة بهجوم طائرة مسيرة لحزب الله
  • قتلى وجرحى في هجوم من لبنان.. بيانٌ مهم لـحزب الله!
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وحزب الله يطلق وابلا من الصواريخ (شاهد)
  • شاهد.. سرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بعبوة زلزال في الشجاعية
  • توصية إسرائيلية باستهداف الأسد للضغط باتجاه إحباط أي هجوم لحزب الله
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وتواصل القصف المتبادل (شاهد)
  • توصية إسرائيلية باستهداف الأسد للضغط باتجاه إحباط هجوم لحزب الله
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)