تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن أنه يشهد اليوم الأربعاء أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء ، حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية ومن المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى حاجز 35 درجة مئوية.

 وأوضحت الأرصاد، أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على غرب البلاد مما يؤدى  الى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية هناك.

ومن المتوقع أن تتقدم الرمال المثارة  الى باقى  المناطق مع تقدم الوقت، وتظهر الأتربة تظهر باللون الوردى 

ويشهد اليوم الاربعاء طقس شديد الحرارة نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء و جنوب البلاد والسواحل الشمالية  وطقس معتدل ليلا، ونشاط رياح علي مناطق من الصحراء الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبري ومدن القناة وشمال الصعيد وتؤدي الي تدهور الرؤية الأفقية علي مناطق من غرب البلاد علي فترات متقطعة. 

 ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 35 للعظمى والصغرى 18 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 34  للعظمى والصغرى 23 وعلى شمال  الصعيد 37 للعظمي  والصغرى 20 ، وعلى جنوب الصعيد 37 للعظمي والصغري 22 درجة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صور الأقمار الصناعية اليوم الارصاد القاهرة الکبرى

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد ارتفاعًا كبيرًا في قيم الحرارة وهو ما شعر به المواطنون في معظم محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الأمر اليوم الجمعة بسبب تأثرنا بكتل هوائية شديدة.

وأضاف «غانم»، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي ودينا شرف، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «هناك  ارتفاع في نسب الرطوبة -أيضا- وهو ما يجعلنا نشعر بمزيد من الارتفاعات في قيم درجات الحرارة».

العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 39 درجة اليوم، وذلك، أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 5 درجات».

وواصل عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «اليوم، ستكون الأجواءُ شديدة الحرارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأقل في قيم درجات حرارتها لكن الأعلى في نسب الرطوبة».

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • تصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024
  • تغير مفاجئ بحالة الطقس.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة
  • توقعات الأرصاد الجوية للحرارة والرطوبة من اليوم الخميس إلى الثلاثاء المقبل
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة