الفن واهله، بمصاحبة الأوركسترا العربية الوطنية يحيى خليل يقدم حفلا بولاية ميتشجن الأمريكية،أحيا الموسيقار الكبير يحيى خليل حفلا كبيرا في متحف الفنون بمدينة ديترويت والتي تعد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بمصاحبة الأوركسترا العربية الوطنية.. يحيى خليل يقدم حفلا بولاية ميتشجن الأمريكية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بمصاحبة الأوركسترا العربية الوطنية.. يحيى خليل يقدم...

أحيا الموسيقار الكبير يحيى خليل حفلا كبيرا في متحف الفنون بمدينة ديترويت والتي تعد أكبر مدن ولاية ميتشجن الأمريكية، وذلك بمصاحبة الاوركسترا العربية الوطنية بقيادة المايسترو مايكل ابراهيم.

وقد حضر الحفل عدد كبير من أبناء الجالية العربية بمتشيجن بالإضافة إلى جمهور يحيى خليل من كافة الجنسيات

ويأتي الحفل ضمن جولات يحيى خليل التي يجريها في الولايات الأمريكية المتحدة قبل عودته إلى القاهرة لبدء موسم حفلاته الشتوي في القاهرة والإسكندرية.

وقد كان الحفل برعاية "الأوركسترا الوطنية العربية"  التي تضم موسيقيين أمريكيين وعرب، والتي انطلقت قبل ١٥ عامًا في الولايات المتحدة بقيادة المايسترو مايكل إبراهيم بهدف نشر الثقافةالموسيقيةالعربية،واستخدامها باعتبارها أداة لإظهار الوجه العربي الحقيقي في أميركا.

من هو يحيي خليل؟ يذكر أن يحيى خليل يعد رائد موسيقى الجاز في مصر ونجح في عمل تناغم فريد يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التي ابهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية وهو الامر الذي جعله ضيف دائم على اهم المهرجانات العالمية في اوروبا وافريقيا والولايات المتحدة الأمريكية، كما يعد اول فنان مصري يجذب الشباب إلى مسارح الاوبرا حيث اعتاد آلاف الشباب على متابعة حفلاته كما يحسب له تقديم عدد كبير من العازفين ونجوم الغناء في مصر والعالم العربي إلى جانب اسهاماته في تطوير صناعة الأغنية وإضافة تقنيات لم تكن موجودة من قبل. وقد قدم يحيى خليل  مع فرقته مئات من الحفلات في العديد من البلدان منها إيطاليا وفرنسا وصربيا وبلغاريا والنمسا واليونان وروسيا والمغرب ونيجيريا وجنوب إفريقيا وغيرها، ليصبح الآن رمزا حقيقيا في عالم موسيقى الجاز.

34.222.215.141



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بمصاحبة الأوركسترا العربية الوطنية.. يحيى خليل يقدم حفلا بولاية ميتشجن الأمريكية وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"بداية جديدة".. أمسية موسيقية روسية في رحاب متحف محمود خليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضافت وزارة الثقافة برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو،  بالتعاون مع السفارة الروسية بالقاهرة حفلاً موسيقياً لرباعي كونسرفتوار موسكو وذلك ضمن خطط وزارة الثقافة الهادفة إلى مد جسور التعاون الإبداعي مع مختلف دول العالم.

وجاءت الاحتفالية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التي تهدف إلى وعي الإنسان المصري وتنويره.

وأقيم الحفل في رحاب متحف محمد محمود خليل وحرمه التابع لقطاع الفنون التشكيلية، بحضور سفير روسيا بالقاهرة السيد جيورجي بوريسينكو، السيد سيرجي تيرنتييف سفير بيلا روسيا، السيد محمد أبو العينين عضو مجلس النواب، الدكتور فتحي طوغان رئيس جمعية رابطة أصدقاء روسيا، السيد مراد جاتين المستشار الثقافي ومدير البيت الروسي، وممثلي عدد من السفارات ولفيف من القيادات ومثقفي مصر.

وقدم فقرات الحفل رباعي كونسرفتوار موسكو : نونا ليبار تيلياني (كلارنيت)، فلاديمير فيشنفسكي (بيانو)، لادا ميركوليفا (سوبرانو)، إلكسندر بولتور اتسكي (كمان).

مقالات مشابهة

  • خليل ياسين رئيساً لاتحاد الهوكي العراقي
  • المطرب محمد الطوخي يقدم "ليلة طرب" في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
  • الهند: مقتل 30 مسلحا في مواجهات مع قوات الأمن بولاية "تشهاتيسجاره"
  • المستشار أحمد خليل: مصر عززت جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم السيبرانية
  • الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم تدعم المراكز الصحية بمحلية بحري
  • بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • الليلة.. وائل الفشنى يحيى حفلا غنائيا بساقية الصاوى
  • فنان لبناني يلغي حفلاً بالمغرب بسبب الحرب في بلاده
  • "بداية جديدة".. أمسية موسيقية روسية في رحاب متحف محمود خليل