سواليف:
2024-10-05@14:03:07 GMT

ليلة حرب النجوم

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

#ليلة_حرب_النجوم

#جمال_الدويري
الحمد لله والشكر للحكومة، أنها أعلنت إغلاق مجالنا الجوي، فقد كنت أنوي ليلة حرب النجوم إياها السفر جوا إلى مسقط رأسي (chتم)، كان وقعت بورطة وأكلت مخالفة جوية دسمة.
وكيف تلومون الاعلام الذي حاول تأدية الرسالة المنوطة بكم، وملء الفراغ الذي تركه تقاعسكم عن التلميح حتى بما يحدث في مدى سمعنا وبصرنا،
والفضاء يمطر الحديد وشواظ من نار، ويعجّ بصنوف المحلقات والمسيرات والطائرات، وربما الصحون الفضائية الطائرة، تخاتلها أخرى صاعدة من الأراضين كلها، فتجدعها وتسقط معها فوق ثرانا المقدس، قاب نفَسين أو أقل من عيوننا الشاخصة إلى الفوق، بين مصدقة ومكذبة ومستفهمة، وأرواحنا التائهة الخائفة على الوطن، وأنتم تتركون الأرض والفضاء دون كلمة يتيمة واحدة، تأتينا بيقين ودلالات ما نرى ونسمع من كرات اللهب الصاعدة والساقطة هذه، الملفوفة بالحيرة والتوهان وألف سؤال وسؤال مفتوح، لا تجد حتى مسؤولا واحدا يقوم بواجبه الوظيفي والانساني تجاهها.


أغلقتم اجواءنا دون مقدمات ومبررات، وهذا بحد ذاته إشارة واضحة على أمر جلل، مما رفع من درجة غليان المرجل، ودرجة توقنا للمعلومة والخبر وجلاء الصورة،
ومهما يكن نوع المسرحية التي عرضها الغير فوق رؤوسنا، هزلية ساخرة، أو درامية محزنة مبكية، فقد كان هناك ثمة واجب وظيفي أكيد لا مجال بالتقصير به، ومسؤولية مؤسساتية لا مندوحة عن حملها، وإلا فما الداعي لوجود الحكومات وأذرعها التنفيذية المتعددة، من رأس الحكومة، مرورا بإعلامها وعسكرها وأمنها وداخليتها وخارجيتها وإدارة أزماتها…الخ.
وحتى في لعبة الببجي الحربية، هناك إجراءات تتخذ، ومثلها في المناورات والتدريب المحاكي للواقع، فكيف بربكم تغفلونها ونحن في سجال حربي خطير، لم تكن سوى إرادة الله ورحمته، من سلّمنا من شروره وعقابيله القاتلة.
لقد كانت حرب النجوم يا سادة، فلوموا أنفسكم وإعلامكم الرسمي على التقصير والعدمية غير الحميدة التي واجهتموها وواجهتمونا بها، وكان من باب أولى أن تتحسّنوا على شعبكم الأمين ببعض الخبر والتطمين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: حرب النجوم

إقرأ أيضاً:

ياسمينا العبد تنضم لمسلسل موضوع عائلي الجزء الثالث

انضمت الفنانة ياسمينا العبد لمسلسل موضوع عائلي الجزء الثالث. تقدم ياسمينا خلال المسلسل دور شيماء. وقد بدأت بالفعل تصوير مشاهدها.

يضم مسلسل موضوع عائلي عدد كبير من النجوم، ومن أبرزهم: ماجد الكداوني، ياسمينا العبد، طه دسوقي، سما إبراهيم، محمد رضوان، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد عز الدين وكريم يوسف وإخراج أحمد الجندي، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي.

وفي سياق آخر، يعد أحدث أعمال ياسمينا العبد هو مسلسل البحث عن علا 2، الذي يعرض حالياً على منصة نتفليكس، وقدمت ياسمينا شخصية زينة صديقة نادية والتي تساعد علا في الترويج لمشروعها second chance.

البحث عن علا

يضم مسلسل البحث عن علا 2 عدد كبير من النجوم، ومن أبرزهم: هند صبري، ياسمينا العبد، سوسن بدر، ظافر العابدين، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من إخراج هادي الباجوري، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي.

يذكر أن ياسمينا العبد شاركت في موسم رمضان ٢٠٢٤ بمسلسل مسار إجباري، العمل من بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، ياسمينا العبد وعدد آخر من الفنانين، ومن إخراج نادين خان.

ومن أعمالها في السينما مشاركتها في فيلم سكر، الذي عرض في شهر ديسمبر الماضي، وضم العمل عدد كبير من النجوم، ومن أبرزهم ماجدة زكي، ريهام الشنواني، حلا الترك، معتز هشام، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج تامر مهدي ومن المقرر عرض الجزء الثاني قريباً.

مقالات مشابهة

  • بحضور كل النجوم.. تشكيل الهلال والأهلي اليوم في دوري روشن للمحترفين
  • اليوم.. أربع مواجهات في دوري النجوم أبرزها ديربي الشرطة والطلبة
  • غارات ليلة جديدة تهز الضاحية الجنوبية
  • علماء يكتشفون نظاما نجميا ثلاثيا فريدا من نوعه
  • آية سماحة تكشف عن حقيقة حملها وكيف تعرفت على زوجها
  • "رباعية الموسم".. موعد ومكان ليلة النجوم في الكويت
  • ياسمينا العبد تنضم لمسلسل "موضوع عائلي" الجزء الثالث
  • ياسمينا العبد تنضم لمسلسل موضوع عائلي الجزء الثالث
  • آية سماحة في ضيافة «أسرار النجوم» الليلة | فيديو
  • اليوم .. عرض فيلم بحر الماس بمهرجان الاسكندرية