تسلم وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور هكتور الحجار اليوم من إتحاد بلديات بنت جبيل وجبل عامل شاحنة محملة بالمساعدات لـ 33 بلدة، بدعم لوجيستي من منظمة "SHEILD"، وذلك بعد جولته الميدانية الأسبوع الماضي في بنت جبيل وبعض قرى جبل عامل للاطلاع على حاجاتها.

وتضمنت هذه المساعدات معينات وأدوات طبية مخصصة للاشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن، بالاضافة الى فرش وشراشف ومخدات قدمتها "جمعية مساواة"، بالإضافة إلى أدوات طبية أخرى ومعينات ومستلزمات مختلفة لمراكز الإيواء من الهبة الصينية التي حصلت عليها الوزارة.



وكانت قد قدمت "جمعية مساواة" الأسبوع الماضي حصصا غذائية لدعم النازحين اللبنانيين في صيدا، وستطلق بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية خدمة العيادة الطبية النقالة للأشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن في عدد من المناطق الجنوبية، تبدأ من منطقة الريحان إلى صور مرورا بصيدا.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة إرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامنًا مع شعبه الشقيق، مؤكدًا استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

جاء ذلك خلال إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا، برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشددًا على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهًا في هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

من جهته؛ ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضًا نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيدًا في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال ألقى 3500 صاروخ الأسبوع الماضي على لبنان
  • لبنان: تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي فوق قرى قضائي صور وبنت جبيل
  • 1.4 % ارتفاعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • لبنان يتسلم من الصين هبة بقيمة مليون دولار لمساعدة النازحين من جنوب البلاد
  • إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور تنفي هذا الخبر
  • إتحاد بلديات جرد القيطع: ٣٠٦ عائلات نازحة والوافدون قاربوا الـ١٦٠٠