شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن اليابان تحث سريلانكا على الاتفاق مع الصين بشأن ديونها، صندوق النقد الدولي لكنه قال إن سريلانكا بحاجة إلى تسريع وتيرة المفاوضات مع دائنيها.وقال هاياشي للصحافيين بعد زيارة استمرت يوما واحدا .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليابان تحث سريلانكا على الاتفاق مع الصين بشأن ديونها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليابان تحث سريلانكا على الاتفاق مع الصين بشأن ديونها

صندوق النقد الدولي لكنه قال إن سريلانكا بحاجة إلى تسريع وتيرة المفاوضات مع دائنيها.

وقال هاياشي للصحافيين بعد زيارة استمرت يوما واحدا "نقلت توقعاتي بمزيد من التقدم في عملية إعادة هيكلة الدين".

الصين، تليها اليابان والهند.

بكين حماسة لتمديد آجال الديون، وقد عرضت في بادئى الأمر مزيدا من القروض لسداد الديون القديمة، وهي خطوة غير مقبولة بموجب قواعد صفقات الإنقاذ الخاصة بصندوق النقد الدولي.

وتسبب موقف بكين بتأخير حزمة إنقاذ من صندوق النقد الدولي بقيمة 2.9 مليار دولار مُنحت أخيرا في مارس، بعد عام تقريبا على إعلان كولومبو تخلفها عن سداد 46 مليار دولار من الدين الأجنبي.

سريلانكا الحصول على موافقة جميع الدائنين الرسميين وغالبية حاملي السندات للحصول على دفعة ثانية من صندوق النقد مقدارها 330 مليون دولار في سبتمبر.

وبعد عجزها عن سداد قرض ضخم حصلت عليه من الصين في 2018 لبناء ميناء بحري عميق في هامبانتوتا، سلمت سريلانكا المشروع إلى شركة صينية مقابل 1.12 مليار دولار بعقد إيجار مدته 99 عاما.

وعانت سريلانكا من نفاد السيولة النقدية لشراء السلع الأساسية العام الماضي ما أدى إلى نقص مزمن في الغذاء والوقود والأدوية.

وأُرغم الرئيس آنذاك غوتابايا راجاباكسا الذي اتُهم بسوء الإدارة، على الفرار من البلاد والاستقالة في يوليو 2022 بعد أشهر من الاحتجاجات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليابان تحث سريلانكا على الاتفاق مع الصين بشأن ديونها وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صندوق النقد الدولی

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| آخر أخبار التعديل الوزاري والمحافظين.. ومستجدات أزمة غزة

تناولت برامج التوك شو، الثلاثاء، عددا من القضايا والملفات الهامة محليا ودوليا التي شغلت الرأي العام.

وإليكم التفاصيل..


أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن وزير الكهرباء السابق محمد شاكر


توجه الإعلامي أحمد موسى، بالشكر والتحية للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء الأسبق، قائلًا "عالم جليل، وغير كهرباء مصر، وقام بإحداث طفرة في قطاع الكهرباء تدرس".

أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن وزير الكهرباء السابق محمد شاكر (فيديو) مصطفى ثابت: لا أخشى من إسناد مهام كثيرة للفريق كامل الوزير.. واستمرار هؤلاء الوزراء ضرورة


أشاد الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع جريدة الفجر، باستمرار الدكتور خالد عبد الغفار، وزيرًا للصحة والسكان.

مصطفى ثابت: لا أخشى من إسناد مهام كثيرة للفريق كامل الوزير.. واستمرار هؤلاء الوزراء ضرورة لميس الحديدي: التغييرات الوزارية شملت 70% من الوزراء وأكبر عملية دمج للوزارات في الحكومة المصرية


قالت الإعلامية لميس الحديدي إنه من المنتظر أن تخرج الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ببرنامج عمل واضح وتكليفات محددة للوزراء بعد اجتماعها الأول.

لميس الحديدي: التغييرات الوزارية شملت 70% من الوزراء وأكبر عملية دمج للوزارات في الحكومة المصرية "الأرصاد" تصدم المصريين بشأن الموجة الحارة


قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة شديدة الحرارة مستمرة الأيام المقبلة، موضحة أن الطقس شديدة الحرارة لا يزال يؤثر على كافة أنحاء البلاد بداية من القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء باستثناء السواحل الشمالية.

"الأرصاد" تصدم المصريين بشأن الموجة الحارة
برلماني يفجر مفاجأة عن شركات التسويق العقاري

قال النائب كريم طلعت السادات عضو مجلس النواب، إن شركات التسويق العقاري تُجري اتصالات هاتفية بالمواطنين طوال الوقت، ما يُسبِّب أزمة لهم.

برلماني يفجر مفاجأة عن شركات التسويق العقاري مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي

قال السفير إيهاب مصطفى عوض، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، إن الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي من بين مناطق أخرى تمس على نحو مباشر مصالح الأمن القومي والمصالح الإستراتيجية للأمن القومي المصري.

مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو) متحدث "الأونروا": لا مكان آمن في غزة والأوضاع الصحية كارثية


قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة الأونروا، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر أوامر لسكان منطقة خان يونس وضواحيها بالإخلاء على أساس أن هناك عمليات عسكرية سيقوم بها الجيش في تلك المنطقة، والحديث يدور على نزوح 250 ألف فلسطيني، والذين نزحوا من قبل عدة مرات من مدينة غزة إلى الوسط ثم إلى الجنوب ولرفح الفلسطينية.

متحدث "الأونروا": لا مكان آمن في غزة والأوضاع الصحية كارثية

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية لـ ياسر صبحي نائب وزير المالية.. شارك في وضع برنامج الإصلاح الاقتصادي
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • بتقنية ثلاثية الأبعاد.. اليابان تبدأ تداول أول أوراق نقدية جديدة منذ 20 عاما
  • مصر في 24 ساعة| آخر أخبار التعديل الوزاري والمحافظين.. ومستجدات أزمة غزة
  • الجمارك تعلن قرب الاتفاق على تعرفة موحدة مع إقليم كردستان
  • سنتان لإكمال المشروع.. اليابان تستمر 4،5 مليارات دولار ببناء مصفى نفطي في العراق
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار
  • ستولتنبرغ يتهم الصين بالتحريض على الصراع في أوروبا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا