استقبل وزير الإعلام  في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، وفداً من سفراء أميركا اللاتينية ضم سفراء الارجنتين: ماريا فيرجينيا رويز كينتار، الأورغواي كارلوس غيتو، البرازيل: آنا باتريسيا نيفيس تاناكا، وكولومبيا: لينا فانيسا فاريلا ، وذلك في حضور المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة ومستشارة الوزير للشؤون الفرنوفونية اليسار نداف.



وقال المكاري إثر اللقاء:" للمرة الثانية يقوم وفد من سفراء أميركا اللاتينية بزيارتنا حيث تباحثنا في أوضاع الجنوب لاسيما وأن لديهم الوف الرعايا ، مشيراً  الى أنه "من صلب عملهم المحافظة على رعاياهم في لبنان ".

و أكد المكاري  أن "للزيارة  طابعا رسميا ، واتفقنا على أن يستمر التواصل بشكل رسمي  لتزويدهم بالتقارير التي تصدرها خلية الأزمة بشكل دائم من أجل إرسالها إلى حكوماتهم وهذا من صلب عملهم".

و أثنى المكاري على "العلاقة الطيبة مع سفراء أميركا اللاتينية"، منوهاً ب"مواقفهم الداعمة للبنان إن كان على المستوى الديبلوماسي ام في المحافل الدولية ".

كما أكد " أن مسؤولية الحكومة اللبنانية كبيرة تجاه الرعايا وتجاه العلاقة الديبلوماسبة الجيدة".     وفي ياق آخر، كرم المكاري الكاتب انطوان غندور، في إطار برنامج "البوم الأصالة" الذي يعرض على شاشة تلفزيون لبنان، وسلمه درعاً تكريمية تقديراً لعطاءاته في صنع تاريخ لبنان، وذلك في حضور المدير العام لوزارة الاعلام  الدكتور حسان فلحة، و الفنان موربس موصللي.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جمعية إعلاميون من أجل الحرية زارت جعجع في معراب

زار وفد من جمعية "إعلاميون من أجل الحرية" رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب، وقدم له دعوة للمشاركة في العشاء السنوي الذي تقيمه الجمعية في فندق الحبتور في 25 تموز المقبل.   وأثنى جعجع على نشاط الجمعية في الدفاع عن الحريات الإعلامية والعامة، واعتبر أن الإعلام اللبناني يرتبط بعلاقة وثيقة مع المحيطين العربي والعالمي، وهو يمثل قيمة فريدة ويتميز بالريادة والموضوعية. واكد على رفض المحاولات كلها لتدجين الإعلام وترهيب الإعلاميين.   واستعرض جعجع مع الوفد الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة، مشددا على استمرار النضال لاستعادة الدولة والمؤسسات، كي يكون للبنانيين وطن على قدر ما يطمحون إليه من آمال.   وشكر الوفد جعجع، لمؤازرته ودعمه حرية الإعلام، واستعرض معه ما يتعرض له الإعلاميون من ترهيب وتخوين، مؤكداً على مواجهة مختلف الضغوط، للحفاظ على قيمة الحرية التي تمثل إحدى ركائز وجود لبنان.    

مقالات مشابهة

  • حرب الجنوب تدفع «حزب الله» إلى تحالفات جديدة
  • “الشارقة للتدريب الإعلامي” يعرف الطلبة بالاتجاهات الحديثة في الإعلام
  • مواجهات الجنوب: سباق بين السياسة والميدان
  • لماذا كل هذا التهويل؟
  • إيران تحذر من حرب إبادة.. وقطر تتحرك بتكليف أميركي للتهدئة
  • هذه آخر تطورات وضع الجنوب.. قصفٌ إسرائيليّ وهجمات من لبنان!
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • جمعية إعلاميون من أجل الحرية زارت جعجع في معراب
  • ميقاتي: نحن في حالة حرب في الجنوب  
  • هذا آخر ما قيل عن حرب لبنان في أميركا