صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد برلين تحذر من مخاطر التجسس من قبل طلاب صينيين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وفقا لأبحاث نشرتها مؤخرا خدمة البث الدولية دوتشيه فيليه ومنصة كوريكتيف الاستقصائية، على الحاصلين على المنح .، والان مشاهدة التفاصيل.

برلين تحذر من مخاطر التجسس من قبل طلاب صينيين

وفقا لأبحاث نشرتها مؤخرا خدمة البث الدولية "دوتشيه فيليه" ومنصة "كوريكتيف" الاستقصائية، على الحاصلين على المنح الدراسية التعهد تعاقديا بالولاء للدولة الصينية.

دعت وزيرة التعليم الألمانية في مقابلة نشرت هذا السبت إلى توخي الحذر من مخاطر التجسس العلمي من قبل طلاب صينيين حصلوا على منح دراسية حكومية في الجامعات الألمانية.

قالت بيتينا ستارك واتزينغر لمجموعة صحف ميدينغروب بايرن إن بلادها تنظر إلى "الصين كمنافس وخصم بنيوي في العلوم والأبحاث".

في هذا الاطار رحبت بقرار جامعة فريدريخ ألكسندر في إرلانغن ببافاريا التي لم تعد تقبل منذ الأول من حزيران/يونيو حاملي المنح الممولة فقط من مجلس المنح الدراسية الصيني "سي إس سي"، وهي هيئة عامة.

ووفقا لأبحاث نشرتها مؤخرا خدمة البث الدولية "دوتشيه فيليه" ومنصة "كوريكتيف" الاستقصائية، على الحاصلين على المنح الدراسية التعهد تعاقديا بالولاء للدولة الصينية. قالت وسائل الإعلام إن أولئك الذين لا يلتزمون بهذه الشروط قد تقع عليهم تبعات قانونية.

وذكرت جامعة فريدريخ ألكسندر التي تتعاون بانتظام مع الصناعة الألمانية بمجال البحث: "أنها تدرك أن حرية الرأي والحرية العلمية المنصوص عليها في القانون الأساسي الألماني لا يمكن أن تمارس بشكل كامل من قبل حاملي المنح الدراسية من مجلس المنح الدراسية الصيني بسبب شروط المنح الدراسية وأن هناك مخاطر متنامية بحصول تجسس علمي"، على حدّ قول الوزيرة الألمانية الليبرالية في حكومة الديموقراطي الاشتراكي أولاف شولتس. وأضافت "قرار الجامعة يجب أن يدفع جامعات أخرى لإعادة النظر في تعاونها مع مجلس المنح الدراسية الصيني".

بعد مماطلات طويلة شددت ألمانيا علاقاتها مع الصين التي باتت تدفع بمصالحها "بجرأة أكبر". وقد أوضح شولتس أنه من دون قطع العلاقات مع هذه السوق الحيوية بالنسبة للقطاع الصناعي الألماني، تريد بلاده على وجه الخصوص السعي للحد من "الاعتماد كثيرًا" عليها في المستقبل.

لكن كبرى المؤسسات الألمانية مثل سيمنز ومجموعة "بي اي اس اف" الكيميائية وشركات صناعة السيارات لا يمكنها خسارة هذه السوق العملاقة التي تضم أكثر من 1.4 مليار نسمة حيث تواصل الاستثمار بكثافة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل برلين تحذر من مخاطر التجسس من قبل طلاب صينيين وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المنح الدراسیة

إقرأ أيضاً:

برهم يبحث مع السفيرة الهندية تعزيز التعاون

رام الله - صفا

بحث وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، في مكتبه، اليوم، مع سفيرة جمهورية الهند لدى فلسطين رينو ياداف، سبل تعزيز التعاون بين البلدين بمجال التعليم، خاصةً على صعيد المنح الدراسية المُقدَّمة للطلبة الفلسطينيين.

وأطلع برهم السفيرة على أوضاع قطاع التعليم في فلسطين، وخاصةً بقطاع غزة في ظل تواصل عدوان الاحتلال، مُتطرقاً إلى أبرز الجهود التي بذلتها الوزارة لإغاثة التعليم في غزة؛ بالرغم من كل التحديات والمُعيقات.

وأكد برهم متانة العلاقات بين دولة فلسطين والهند؛ خاصةً في مجال التعليم، مُشيداً بدور الهند لتقديمها منحاً دراسية سنوية للطلبة الفلسطينيين.

من جانبها، أكدت آريا عمق العلاقات بين الهند وفلسطين، مؤكدةً استمرار التعاون مع الوزارة ومُواصلة دعم قطاع التعليم الفلسطيني.

وحضر اللقاء الوكيل المُساعد مدير عام المنح والخدمات الطلابية شادي الحلو، ومسؤول العلاقات العامة في السفارة الهندية محمد أبو شمسية.

مقالات مشابهة

  • منح دراسية لطلبة غزة في تركيا
  • برهم يبحث مع السفيرة الهندية تعزيز التعاون
  • الصين تحذر طلابها من “النساء الجميلات والرجال الوسيمين”!
  • إطلاق نار في برلين
  • مقتل وإصابة 3 أشخاص جرّاء إطلاق نار في برلين
  • أول موقف ألماني مغاير من نتنياهو.. برلين حذرت من خطر التصعيد في الضفة
  • الصين تحذر الطلاب من محاولات التجسس عبر "الرجال الوسيمين والنساء الجميلات"
  • بعد حكم النيابة العامة.. مدير حملة العياشي زمال لـ"يورونيوز": مستعد لخوض الانتخابات ضد سعيد من السجن
  • خوفا من التجسس.. الصين تحذر الطلاب من "الحب المزيف"
  • الإطار التنسيقي يجتمع بحضور السوداني لمناقشة قضية شبكة التجسس