دعا وزير الرفاه الاجتماعي الإسرائيلي يعقوب مارغي الحكومة إلى الموافقة على خطة مساعدات المستوطنات الشمالية لإنقاذ المنطقة من الانهيار.

رئيس بلدية إسرائيلية على حدود لبنان: 70% من سكان المنطقة في الفنادق ولم يتبق في البلدة سوى 40 شخصا

والتقى الوزير مع منتدى رؤساء سلطات مستوطنات خط النزاع في الشمال لمناقشة احتياجات الرعاية الاجتماعية التي تزايدت منذ اندلاع الحرب وتعزيز برنامج المساعدات وإعادة التأهيل في الشمال.

وقال بعد اللقاء: "لقد سمعت عن كثب عن التحديات والاحتياجات التي تنشأ من الميدان. لقد كتبت النقاط التي تم طرحها، وسأعقد اجتماع عمل في المكتب لترجمة ذلك إلى خطة عمل وتوسيع الاستجابات لاحتياجات الرعاية الاجتماعية المتزايدة".

وعن برنامج المساعدات، شدد على أنه "يجب على الحكومة أن توافق بسرعة على الخطة في الشمال، على غرار خطة المساعدة التي تم وضعها للمستوطنات في الجنوب، من أجل تحديد الأفق وإنقاذ هذا الجزء من البلاد من الانهيار الكامل".

المصدر: Ynet

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي تل أبيب

إقرأ أيضاً:

اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام

السومرية نيوز-محليات

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد، ان شهر تموز المقبل موعدا لتطبيق زيادة رواتب العمال المتقاعدين، ممن يقل راتبهم عن 500 الف دينار. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، نجم العقابي، إنَّ الوزارة ستباشر تطبيق الزيادة في رواتب العمال المتقاعدين اعتباراً من شهر تموز، مبيناً أنها ستكون بمقدار 150 ألف دينار توزّع وفق معادلة تقاعدية.

وأشار إلى أنَّ الحدَّ الأعلى للراتب التقاعدي الخاص بالعامل سيكون 700 ألف دينار وفق معادلة تقاعدية، فالذي يتسلّم الحدَّ الأدنى بمقدار 350 ألفاً سيكون راتبه 500 ألف بعد إضافة الزيادة وهكذا، موضحاً أنَّ من يبلغ راتبه 700 ألف لن يكون مشمولاً بالزيادة.

وأضاف العقابي أنَّ جميع العمال المتقاعدين مشمولون حتى لو كان المستفيد من أسرة المتقاعد، لافتاً إلى أنه لا توجد أيّ زيادة في رواتب الرعاية الاجتماعية ولا أيّ مستفيدين جدد لعدم توفر تخصيصات إضافية في الموازنة، مؤكداً أنَّ ما يقارب مليوناً و200 أسرة تنتظر شمولها براتب الرعاية الاجتماعية حوّلت إلى موازنة 2025.

مقالات مشابهة

  • النشاط التركي الاستثنائي في الشمال تعاونه أيادٍ عراقية.. ما قصة التصاعد العسكري المفاجئ؟
  • "الجيش الوطني السوري" يدعو السوريين في الشمال إلى تجنب الإنجرار وراء الفتن
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • برؤى وتوجيهات سلطان.. الشارقة نموذج عالمي للمدن المراعية للمسنين
  • «حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام
  • تقرير: غالانت أيّد فتح جبهة في الشمال ضد حزب الله ثم تراجع
  • الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تدفع المنطقة نحو الانفجار الكامل
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة