تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت المخابرات الأوكرانية اليوم الأربعاء أنه تم تدمير مروحية نقل من طراز Mi-8 في قاعدة كرياز الجوية في مدينة سامارا الروسية.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية الرسمية عن وكالة الاستخبارات العسكرية قولها "إنه في يوم 17 أبريل 2024، تم تدمير مروحية نقل من طراز Mi-8 في قاعدة كراياج الجوية في مدينة سامارا"، مشيرا إلى أن القوات الروسية استخدمت المروحية "في الحرب ضد أوكرانيا لنقل الأسلحة والأفراد".


وأضافت أن طائرة هليكوبتر من هذا النوع قد تبلغ تكلفتها ما يتراوح بين 10 إلى 15 مليون دولار.
وعلى صعيد آخر، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة تشرنيهيف الأوكرانية فياتشيسلاف تشاوس اليوم أن عدد قتلى القصف الصاروخي الروسي على مدينة تشيرنيهيف بلغ 9 أشخاص، بينما أصيب أكثر من 20 شخصا آخرين.
وذكرت (يوكرينفورم) أن أولكسندر لوماكو القائم بأعمال عمدة مدينة تشيرنيهيف كان قد أعلن في وقت سابق أنه في الساعة 09:03 صباحا وقعت ثلاثة انفجارات في منطقة مكتظة بالسكان بالمدينة.
وأضاف لوماكو أن مبنى مكونا من 8 طوابق تضرر جراء الانفجارات، مشيرا إلى أن المصابين في الانفجار يتلقون الآن العلاج في مستشفيات المدينة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المخابرات الاوكرانية

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف تفاصيل جديدة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية

قال الدكتور ياسين الرواشدة، خبير في شؤون شرق أوروبا، إن أي تقدم على جبهة القتال لصالح أوكرانيا فسيعجل في إقناع روسيا بأن استمرار الحرب ليس في صالحها، ويجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن الوضع في أوكرانيا لا يمكن معالجته عسكريًا.

وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها خبير: فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية لن يغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية

وأضاف الرواشدة، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن أي تقدم على الجبهة فإنه سيساهم في تليين موقف الطرف الآخر ليقبل بحلول سلمية، مشيرًا إلى أن روسيا تقدم حلول سلمية صعبة غير مقبولة للأوكرانيين وبالتالي تظل المواقف السياسية متباعدة جدًا، لذلك التقدم النسبي لأوكرانيا على جبهة القتال لعله يدفع روسيا بأن تقبل بحل الوسط أو حلًا مقبولًا يدفع إلى مفاوضات وفي النهاية التواصل إلى حل سلمي.

وأوضح أن العمل العسكري يجب أن يهدف إلى تليين الموقف الروسي ليقبل بحلول وهذا هو الحدث الاستراتيجي الذي يجب أن يكون.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • خبير يكشف تفاصيل جديدة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية
  • الحكومة الروسية: "الرومينغ" بين روسيا وبيلاروس سيلغى بحلول نهاية عام 2024
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية
  • ‏وكالة تاس: الطراد الصاروخي التابع للبحرية الروسية "فارياج" أجرى تدريبات في البحر المتوسط
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • وكالة: الجيش البولندي يعتمد قرارا يمهد "للحرب مع روسيا"