التقى المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، منسقة الأمم المتحدة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في السودان السيدة كليمنتين سلامي، وذلك على هامش المؤتمر الدولي للسودان ودول الجوار الذي  تنظمه فرنسا والاتحاد الأوروبي في العاصمة باريس.

جرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالوضع الإغاثي والإنساني في السودان، ومناقشة أبرز الموضوعات المطروحة في المؤتمر.  

واستعرض الدكتور الربيعة، خلال اللقاء الجهود الإغاثية والإنسانية التي قامت بها المملكة، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للسودان، مشيرا إلى أنه تم أرسل 13 طائرة و 4 جسور بحرية للسودان، وتنفيذ 43 مشروعًا إنسانياً في السودان والدول المجاورة بقيمة تزيد عن 60 مليون دولار أمريكي بالشراكة مع المنظمات الأممية والدولية والمحلية، كما أرسل المركز 20 فريقاً طبياً متطوعاً إلى السودان.

من جانبها ثمنت كليمنتين سلامي، جهود المملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية لخدمة المحتاجين من أبناء الشعب السوداني، معربة عن تطلعها للمزيد من التعاون الثنائي المشترك في سبيل دعم العمل الإنساني في السودان.  

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السودان مركز الملك سلمان الدكتور الربيعة منسقة الأمم المتحدة المساعدات السعودية فی السودان

إقرأ أيضاً:

نيويورك.. منظمات أممية تشيد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة

التقى المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في مدينة نيويورك.
وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالمشاريع الإغاثية والإنسانية المنفذة بين الجانبين في المجال الصحي، وآلية إيصال المساعدات الطبية للمرضى والمصابين حول العالم.
أخبار متعلقة للحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلكفي 24ساعة.. 60 قتيلًا و81 مصابًا في الاعتداءات الإسرائيلية على لبنانوأشاد تيدروس أدهانوم بالبرامج الطبية التي تنفذها المملكة العربية السعودية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لتحسين الوضعي الصحي للمحتاجين في مختلف البلدان، منوهًا بالشراكة الإستراتيجية التي تجمع المركز والمنظمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير التنفيذي للهيئة الطبية الدولية - واسالهيئة الطبية الدوليةكما التقى المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس، المدير التنفيذي للهيئة الطبية الدولية، نانسي أويسي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في مدينة نيويورك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية، وسبل تعزيز آفاق التعاون والتنسيق المشترك في العمل الإنساني وتقديم المساعدات الطبية للمحتاجين حول العالم.
وأشادت نانسي أويسي بالبرامج الطبية التي تنفذها المملكة العربية السعودية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتحسين الوضعي الصحي للمحتاجين والمتضررين في مختلف أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • الدكتور الربيعة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • نيويورك.. منظمات أممية تشيد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة
  • د.الربيعة يلقي كلمة المملكة في اجتماع بنيويورك حول المساعدات الإنسانية بالسودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن تسليم حقائب وزي مدرسي لـ600 يتيم باليمن
  • خلال أسبوع.. مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.338 لغمًا عبر «مسام» باليمن
  • أكد دعم القيادة للعمل الخيري الإسلامي وسرعة الاستجابة.. الربيعة: المملكة تولي اهتماماً كبيراً باللاجئين في العالم لعيشوا بأمان وكرامة
  • الولايات المتحدة تعلن عن تخصيص 424 مليون دولار كمساعدات إنسانية للسودان