الرؤية - مريم البادية

أفصحت شركة عمان للاستثمارات والتمويل عبر بورصة مسقط أنه إلحاقا بشأن إصدار المحكمة حكما برفض الدعوى القضائية المقامة في مواجهة الشركة من قبل عدد من حاملي الأسهم لإبطال قرارات الجمعية غير العادية للشركة والمتعلقة بالموافقة على حلها وإندماجها مع شركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة عن طريق الضم.

وقالت الشركة في بيانها أنها تلقت إعلانا بقيد استئناف ضد الشركة أمام محكمة الاستئناف في مواجهة الحكم المشار إليه أعلاه برفض الدعوى، وحددت المحكمة يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024 موعدا لعقد أولى الجلسات لنظر الاستئناف.

ويذكر أن الهيئة العامة لسوق المال أصدرت قرارا رقم (46/2023) بتاريخ 9 يوليو 2023 بوقف قرارات الجمعية العامة غير العادية للشركة والمتعلقة بالموافقة على اندماج الشركة مع شركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة عن طريق الضم، وبأن على كل ذي مصلحة إقامة دعوى قضائية أمام المحكمة المختصة لطلب إبطال قرارات الجمعية العامة غير العادية للشركة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بعد نظر استئناف سائق أوبر.. تواريخ مرتبطة بقضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

نظرت محكمة الموضوع الثانية "جنايات مستأنف"، أولى جلسات استئناف محاكمة سائق أوبر المتهم بشروع فى خطف حبيبة الشماع المعروفة بـ"فتاة أوبر"، والتى وافتها المنية، نتيجة للإصابات البالغة التى تعرضت لها بعد قفزها من السيارة التى كان يقودها المتهم.

ويوجد تواريخ هامة مرتبطة بالدعوى بعد نظر أولى جلسات محاكمة المتهم على حكم سجنه 15 سنة ومنها:

- "21 فبراير 2024"، ويشير لتاريخ حدوث الواقعة.


- "14 مارس 2024"، ويشير لتاريخ وفاة المجنى عليها بعد دخولها فى غيبوبة.


- "15 ابريل 2024"، يشير لتاريخ أولى الجلسات والتى حصل فيها المتهم على حكما بالسجن المشدد 15 سنة.

- "23 يونيو 2024"ويشير لتاريخ أولى جلسات استئناف المتهم على حكم سجنه.

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجنى عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته بتهم الشروع فى خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

ثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجنى عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: "أوبر كان عايز يخطفني".

كما أن الممثل القانونى لشركة "أوبر" شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمى التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومى آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق.

ونسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التى يعمل بها، فتبينت فى واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.







مقالات مشابهة

  • بعد التأسيس بأربع سنوات.. تنمية طاقة عمان تبدأ تلقي الطلبات لبيع صكوك
  • بر مصر / أهم أخبار المحافظات ليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • "تنمية طاقة عُمان" تخطط لطرح صكوك لأجل 7 سنوات
  • محطات مرتبطة بقضية سفاح التجمع الخامس قبل استئناف جلسات محاكمته.. تفاصيل
  • انتخاب بدر ناصر الخرافي نائبا لرئيس مجلس إدارة المجموعة والدكتور سعد الناهض عضوا مستقلا
  • لنشرها الفسق والفجور.. نظر أولى جلسات محاكمة اليوتيوبر أماني السورية بعد قليل
  • بعد نظر استئناف سائق أوبر.. تواريخ مرتبطة بقضية فتاة الشروق حبيبة الشماع
  • 14 مليار درهم مكاسب سوق أبوظبي في أولى جلسات الأسبوع
  • مدبولى يلتقى رئيس "سرايا العالمية" قبيل افتتاح 3 مصانع للشركة بالمنطقة الاقتصادية للقناة غدًا
  • المغرب يستعد لاستقبال أولى شحنات الغاز البريطاني