شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن  50 مليون دينار الأرباح الصافية النصفية لمجموعة كابيتال بنك، صراحة نيوز 8211; ارتفع صافي أرباح مجموعة كابيتال بنك، للنصف الأول من العام بنسبة 20 بالمئة مقارنة مع ما سجلته للعام الماضي وصولا الى 50 مليون .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات  50 مليون دينار الأرباح الصافية النصفية لمجموعة كابيتال بنك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

 50 مليون دينار الأرباح الصافية النصفية لمجموعة...

صراحة نيوز – ارتفع صافي أرباح مجموعة كابيتال بنك، للنصف الأول من العام بنسبة 20 بالمئة مقارنة مع ما سجلته للعام الماضي وصولا الى 50 مليون دينار . ووفقا للبيانات المالية، سجلت المجموعة نمواً ملحوظاً في إجمالي الدخل الذي ارتفع بنسبة 63 بالمئة ليصل إلى 150 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع 92 مليونا خلال نفس الفترة من العام الماضي. وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة كابيتال بنك، باسم السالم، إن النتائج المالية القوية التي حققتها المجموعة في الشهور الستة الأولى من العام الحالي، تعكس مدى التزام البنك بتحقيق النمو المستدام وتقديم قيمة مضافة لعملائه، كما تسلط الضوء على قدرته في تنفيذ استراتيجيته الطموحة وطويلة المدى للنمو والتي تتمحور أهدافها حول تحقيق الإنجازات والبناء عليها مع الاستمرار بسياسته التحوطية، ما انعكس إيجابا على العائد على حقوق الملكية الذي وصل إلى 17 بالمئة وهو من أعلى النسب المتحققة في القطاع المصرفي. وأشار إلى أن النتائج المالية التي حققتها المجموعة ما هي إلا نتيجة لسياسة التكامل بين البنك وشركاته التابعة التي تعمل جميعها في أكبر وأهم الأسواق العربية في السعودية، والعراق والإمارات، موضحاً أن المصرف الأهلي العراقي وبفضل علاقاته القوية والممتدة مع عملائه بالإضافة الى وجوده في السعودية أصبح اليوم يتصدر قائمة البنوك الخاصة في السوق العراقي. من جانبه، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة لمجموعة كابيتال بنك، سامر العالول، إن النتائج المالية تعكس مدى قوة ومتانة الأعمال التشغيلية والتي تمثلت بنمو صافي الدخل التشغيلي بنسبة 85 بالمئة عن نفس الفترة من العام السابق ليصل إلى 92 مليون دينار، مع المحافظة على نسب متانة مالية قوية، إلى جانب استمرار المجموعة في سياستها التحوطية حيث رصدت مخصصات بقيمة 25 مليون دينار في النصف الأول للعام الحالي لمواجهة أي مخاطر ائتمانية محتملة، وبما يكفل جودة أعلى للأصول بنسبة تغطية للمخصصات تجاوزت 90 بالمئة. وأشار إلى نمو إجمالي موجودات المجموعة بنسبة 8 بالمئة حتى نهاية حزيران الماضي، لتصل إلى 7.5 مليار دينار، مقارنة مع 7 مليارات دينار في العام الماضي، مدعومة بزيادة حجم الودائع بنسبة 12 بالمئة لترتفع إلى 5.5 مليار دينار مقارنة مع 4.9 مليار دينار في نهاية العام 2022. ولفت العالول إلى نمو محفظة إدارة الأصول في شركة كابيتال للاستثمارات – الذراع الاستثماري للمجموعة ليصل إجمالي أصول المحفظة إلى 700 مليون دولار كما في نهاية حزيران الماضي، موضحا أن أعمال التأجير التمويلي التي نمت بنسبة 60 بالمئة أسهمت في تنويع أعمال مجموعة كابيتال بنك وإيراداتها في الأردن والعراق وتوفير خدمات جديدة ذات قيمة مضافة لعملائه.

31.12.93.182



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل  50 مليون دينار الأرباح الصافية النصفية لمجموعة كابيتال بنك وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز دینار فی من العام

إقرأ أيضاً:

تركيا تستقبل 5.1 ملايين سائح في مايو الماضي

وصل عدد السياح الأجانب الذين زاروا تركيا إلى رقم غير مسبوق بلغ 5.1 ملايين في مايو/أيار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 14% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لبيانات أعلنتها وزارة الثقافة والسياحة التركية أمس الثلاثاء.

وقد أدت هذه الزيادة إلى ارتفاع إجمالي عدد الوافدين خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام إلى مستوى قياسي بلغ 15.8 مليونا، وهو ما يعكس زيادة سنوية تبلغ حوالي 12.5% عن العام الماضي.

وجهات سياحية رئيسية

وبرزت أنطاليا، المدينة المنتجعية الشهيرة على شاطئ الريفييرا التركية، باعتبارها الوجهة الأولى، حيث اجتذبت 1.8 مليون سائح الشهر الماضي، وهو ما يمثل 35% من إجمالي الوافدين وفقا للأرقام التي نقلتها صحيفة ديلي صباح التركية عن وزارة الثقافة والسياحة.

فيما استقبلت إسطنبول، أكبر مدينة في تركيا والمركز السياحي الرئيسي فيها نحو 1.7 مليون زائر، تليها مقاطعة موغلا الساحلية على بحر إيجه ومقاطعة أدرنة الشمالية الغربية، المتاخمة لبلغاريا واليونان وفقا للصحيفة.

وقالت الصحيفة إن الروس شكّلوا أكبر مجموعة من الزوار الأجانب في مايو/أيار، حيث وصل عددهم إلى 739 ألفا، أي ما يعادل 14.4% من إجمالي السياح الدوليين الوافدين.

وتبعهم الألمان والبريطانيون بـ729 ألفا و550 ألفا على التوالي، وخلال الأشهر الخمسة الأولى من العام، تصدر الألمان القائمة بـ1.9 مليون وافد، بزيادة قدرها 17% على أساس سنوي، يليهم الروس بـ1.8 مليون والبريطانيون بـ1.2 مليون.

إسطنبول أكبر مدينة بتركيا والمركز السياحي الرئيسي فيها استقبلت نحو 1.7 مليون زائر (رويترز) توقعات مستقبلية

وتقول ديلي صباح إن تدفق السياح أمر بالغ الأهمية لاقتصاد تركيا، حيث يوفر النقد الأجنبي الحيوي الذي يساعد في معالجة العجز بالميزانية والحساب الجاري.

ووصل قطاع السياحة إلى مستوى قياسي في عام 2023، حيث حقق 49.2 مليون وافد أجنبي دخلا كبيرا قدره 54.32 مليار دولار، ارتفاعا من 46.48 مليار دولار في عام 2022.

وتتوقع الحكومة أن يصل عدد السياح إلى 60 مليونا هذا العام، مع دخل متوقع بقيمة 60 مليار دولار.

واستحوذت إسطنبول على 43.9% من إجمالي الزوار الأجانب، بإجمالي 6.9 ملايين، في حين تبعتها أنطاليا بحصة 23.1%، أو 3.7 ملايين سائح في الأشهر الخمسة الأولى من العام.

ويعزى النمو الكبير في السياحة إلى زيادة عدد الوافدين من روسيا وأوروبا، خاصة ألمانيا والمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام
  • انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن بنسبة 12%
  • الأردن .. تراجع كبير في الاستثمار الأجنبي بنسبة 33% في العام الماضي
  • تركيا تستقبل 5.1 ملايين سائح في مايو الماضي
  • بنسبة 100%.. الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة لمحافظة الشرقية
  • انخفاض استيراد الأردن للنفط ومشتقاته خلال الثلث الأول من 2024
  • عجز الميزان التجاري لفلسطين ينخفض لـ317.5 مليون دولار في أبريل الماضي
  • 5.9 مليون مسافر و 93.2 ألف رحلة دولية عبر مطارات سلطنة عمان في مايو
  • برنامج استبدال السلع الاستهلاكية ينشط السوق المحلية في الصين
  • آية كابيتال القابضة تشتري 70 مليون سهم خزينة