أجاب الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية على استفسار أحد المواطنين، نصه: السلام عليكم، عندي سائق خاص مسوي عليه بلاغ هروب وأبي ألغى الهروب".

إلغاء بلاغ التغيب عن العمل

أوضحت الجوازات السعودية، عبر حسابها بمنصة إكس، أنه يمكن إلغاء بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية خلال 15 يومًا من تاريخ البلاغ، وذلك من خلال خدمة "تواصل" عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

وعليكم السلام، يمكنك إلغاء بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية خلال 15 يوم من تاريخ البلاغ، وذلك من خلال خدمة " تواصل " عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية لنتمكن من إفادتك https://t.co/nYGDNoYfz6 . شكرًا لتواصلك

— الجوازات | خدمة العملاء (@CareAljawazat) April 17, 2024 الإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية

وكشفت منصة أبشر في وقت سابق، عن إمكانية الإبلاغ إلكترونيًّا عن تغيّب العمالة المنزلية عبر حساب المستخدم، بكل سهولة.

ويمكن تقديم بلاغ بتغيب العمالة المنزلية بالخطوات التالية :

- الدخول إلى منصة أبشر، ثم اختيار خدمات من تبويب العمالة .

- اختيار التبليغ عن تغيب العمالة المنزلية .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجوازات السعودية الجوازات السعودية منصة أبشر العمالة المنزلية بلاغ التغيب عن العمل خدمة تواصل إلغاء بلاغ التغيب عن العمل العمالة المنزلیة منصة أبشر

إقرأ أيضاً:

خلال الربع الثاني من 2024.. “الموارد البشرية”: معاقبة 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية

أوقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عقوبات على 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية خلال الربع الثاني من 2024. وتضمنت المخالفات تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث، أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقًا. وقد نتج عن هذه المخالفات إيقاع غرامات مالية، وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.
وأصدرت الوزارة قرارات بإيقاف تراخيص تسعة مكاتب استقدام بسبب عدم التزامها بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء، وعدم حل الشكاوى الخاصة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.
وأفادت الوزارة بأن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة والمتابعة لقطاع الاستقدام؛ للتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر “منصة مساند”.
وأشارت إلى أن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام، وتوفير خدمات متعددة ونوعية لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد، ورفع جودة الخدمات المقدمة، والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية.. داعية الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام من خلال الاتصال على رقم “920002866”، أو عبر تطبيق مساند المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

  • هل يلزم بخدمة معروفة التأمين على عقد العمالة المنزلية؟.. مساند توضح
  • عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الموارد البشرية”: معاقبة 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية
  • اليوم.. طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر
  • المرور: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا
  • إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم..و الجوازات تحسم الجدل نهائيًا
  • معلومات عن خدمة تمديد سداد المخالفات المرورية.. سؤال وجواب توضحها «أبشر»
  • بداء من اليوم.. كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • بدء إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • تحويل رواتب العمالة المنزلية رقميا يدخل حيز التنفيذ