السيول تجتاح الشوارع، البرق يضيء السماء، الجميع خائف من الأمطار الغزيرة التي تنهال على رؤوسهم بلا توقف ودون أن تترك لهم سبيلا للنجاة سوى الاحتماء داخل المحلات والبيوت، هكذا هو حال المواطنين في دبي وأبوظبي بعد العاصفة الشديدة التي ضربت الإمارات خلال الساعات الماضية، إذ تجرف الرياح العاتية كل ما تقابله في وججها، ليلجأ المواطنون العالقون في المتاجر لوسائل غير متوقعة للانتقال.

وسيلة غير متوقعة للانتقال

مشاهد مروعة وأحداث غير مسبوقة نتجت عن أقوى عاصفة تضرب الإمارات منذ سنوات؛ إذ اقتلعت الرياح كل ما وجدته في طريقها والسيول أغرقت المطارات والمولات؛ ولجأ الرجال إلى عربات المولات لإنقاذ زوجاتهن العالقات في المتاجر الغارقة، واعتمدوها وسيلة مواصلات فرعية تنقل السيدات لأقرب مكان آمن، وفق مقاطع الفيديو التي تداولها رواد موقع التدوينات القصيرة «إكس».

صدق او لا تصدق! هذه وسيلة التنقل الان في دبى!!!
pic.twitter.com/107tXyem4h

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) April 17, 2024 مشاهد غير متوقعة في سيول دبي

وفي ظل هطول الأمطار والمياه التي غطت معالمه، عاد مطار دبي إلى العمل بشكل متقطع، وأقلعت عدة طائرات من وسط المياه أمس، وشارك رواد السوشيال ميديا عددًا من الصور والفيديوهات القصيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، للمشاهد المروعة في الإمارات بسبب حالة الطقس السيئة.

وبحسب تصريحات المركز الوطني للأرصاد، تعتبر هذه المرة الأولى التي تسقط فيها هذه الكمية من الأمطار على الإمارات مسببة سيول عنيفة في دبي وأبو ظبي وعدة مناطق أخرى، وذلك منذ بداية تسجيل البيانات المناخية في 1949، أي منذ نحو 75 عاما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دبي عاصفة دبي أمطار دبي

إقرأ أيضاً:

مأساة عائلة سعودية في سويسرا.. أكاديمي يقفز إلى شلال لإنقاذ ابنه فيتوفى معه

لاقي رئيس وحدة الأبحاث بكلية العلوم الطبية التطبيقية وأستاذ العلاج التنفسي في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، الدكتور عبدالله معيوف العنزي، مصرعه برفقة ابنه الذي لم يتجاوز العامين، بعدما انزلقا من حافة صخور شلال جنوب جبال الألب السويسرية، أثناء رحلة سياحية مع زوجته وابنته.

ووفق وسائل إعلام سعودية، بدأت تفاصيل الواقعة المأساوية عندما انزلقت قدم الطفل من حافة الصخور، ليسقط وسط الشلال المتدفق، ما دفع الأب لإلقاء نفسه خلف ابنه، في محاولة يائسة لإنقاذه، أمام أنظار زوجته وابنته اللتين واجهتا الموقف الأليم بالبكاء.

وباشرت الشرطة السويسرية الحادث، لتقوم بعمليات بحث واسعة استخدمت فيها الطائرات العمودية وقوارب البحث، لتكلل الجهود بالعثور على جثة الأب بعد يومين، فيما لا يزال البحث جاريًا عن الطفل.

وذكرت زوجة الفقيد فاطمة العنزي، لموقع “أخبار 24” المحلي، أنه لم يكن في نيتهم الخروج في ذلك اليوم إلا أن زوجها أصر على الذهاب إلى هذا الشلال الذي يبعد عنهم 50 دقيقة.

وأضافت أنها سألت الموجودين عن سهولة الوصول إلى الشلال ومناسبته للأطفال وهل ذهبوا بأطفالهم إليه، ليردوا بالإيجاب وأن الوصول إليه ليس صعباً.

وأشارت إلى أن زوجها نبهها على الإمساك بيد ابنتها وأمسك هو بيد ابنه حتى وصلوا إلى الشلال، وأثناء انشغالهم بمنظر الشلال والتصوير أفلت الابن يده من يد أبيه وفقد توازنه وسقط، ومباشرة لحق به والده.

وبيّنت أنها وقفت مذهولة وسط بكاء ابنتها التي كانت تنادي على والدها وأخيها، لتبدأ بعد ذلك بالصراخ على الناس لإنقاذ زوجها وابنها، وبعد وصول الجهات المختصة تم إبلاغها أن زوجها تُوفي.

وكشف شقيق الدكتور العنزي، عامر العنزي، بعض تفاصيل الحادث، إذ أكد أن أحد الأشخاص الذين تواجدوا في موقع الحادث، اتصلوا بالسفارة السعودية في سويسرا وأبلغوها بالواقعة، ليحضر ممثلوها ويقدموا كل ما في وسعهم لطمأنة الزوجة وابنتها.

وقال شقيق العنزي إنه تم نقل جثة أخيه إلى المملكة على نفقة الدولة، وسط جهود واسعة لتسهيل هذه المهمة وكل ما يتعلق بها، حتى وصول الجثمان إلى مطار الملك خالد الدولي.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بعد سنوات من عدم وضعها بحسبان الحصص.. الأهوار ستحصل على المياه بـقوة القانون
  • العميد يحلم بـ “الدوبلي” والسياربي لإنقاذ الموسم
  • مأساة عائلة سعودية في سويسرا.. أكاديمي يقفز إلى شلال لإنقاذ ابنه فيتوفى معه
  • مستوطنون يهاجمون قريتي الفندقومية وسيلة الظهر جنوب جنين
  • تحرك سويدي عاجل لإنقاذ 3 مواطنين من حبل المشنقة في العراق
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • مواعيد قطارات القاهرة إلى مرسى مطروح.. وسيلة آمنة للسفر إلى العلمين
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل