عقدت المنطقة الأزهرية بمحافظة سوهاج التصفيات النهائية لمسابقتي فارس المتون والمترجم الناشئ على مستوى المنطقة، بحضور فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، والدكتور حمدي سليمان والشيخ عماد فتحي ومحمد عبد العاطي من قطاع المعاهد الأزهرية بالمنطقة .

وخلال تفقده لتصفيات المسابقتين تابع رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية إجراءات الإختبار، واستمع فضيلته إلى اجابات الطلاب المشاركين بمسابقتي فارس المتون والمترجم الناشئ، وحثهم على الاجتهاد والحرص على تحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في التصفيات النهائية، عقب الإنتهاء من التصفيات الأولية .

وتنعقد تصفيات مسابقة فارس المتون للعام الدراسي 2023-2024 م، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المنطقة، بينما تنعقد تصفيات مسابقة المترجم الناشئ بمعهد علي بن أبي طالب النموذجي. 

وأوضح هيثم خلف مرزوق، منسق المنطقة لمسابقة المترجم الناشئ، أنه يتم اختبار الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة تحريريا في البحث المقدم واللغة الإنجليزية، مشيرًا إلى حصول منطقة سوهاج على المركزين الثاني والتاسع على مستوى الجمهورية العام الماضي.

وأشار الدكتور شرف الدين أبو المجد، منسق المنطقة لمسابقة فارس المتون، أن المسابقة شارك فيها هذا العام 44 طالبا وطالبة من مختلف المراحل التعليمية من الإبتدائية وحتى الثانوية بمعاهد سوهاج الأزهرية، ومكاتب التحفيظ الخاضعة للإشراف الأزهر .

وفي سياق آخر كان فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، قد شهد إحتفالية يوم اليتيم، بحضور الدكتور عبد الحكم محمد حسين، مدير التعليم النموذجي، والتى نظمتها إدارة رعاية الطلاب برئاسة الأستاذ محمد جمال بقاعة الاحتفالات الكبرى بالمنطقة.

وأكد رئيس الإدارة المركزية على أهمية الأنشطة والرعاية الاجتماعية التى يتم تنفيذها من قبل قطاع المعاهد الأزهرية بالمناطق والتى تستهدف الطلاب الأيتام، مشيدًا بجهود كل من شارك في تنظيم هذه الفعالية.

وأشار الدكتور أحمد حمادي رئيس أزهر سوهاج إلى أن النفوس التى تحمل الخير هى التى تسعى لإدخال السعادة والبهجة على أبنائنا الطلاب الأيتام، عملًا بقيم التراحم والتسامح في ديننا الإسلامي الحنيف ووصايا الرسول صل اللله عليه وسلم .

واختتم رئيس  الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية الإحتفالية بتوزيع شهادات التقدير والهدايا على الطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية التصفيات النهائية فارس المتون بوابة الوفد الإلكترونية رئیس الإدارة المرکزیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية

كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا بتخصيص مكان في منطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية وذلك من خلال الطرق الرسمية والقانونية.

وأشار رحمي أن منطقة وحدات الطعام المتنقلة تم افتتاحها في عام 2022 في منطقه الاستاد بطنطا لتوفير فرص عمل للشباب واتاحة متنفساً لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر به كافه المرافق وبشكل آمن وتحتوي على تنوع من كافه أنواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية حفاظا على صحه وسلامه المواطنين.

وأضاف المحافظ أن المنطقة يتواجد بها أكثر من ١٢٠ عربة ساهمت في تقليل نسبة البطالة وشجعت الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

الجدير بالذكر بأن المحافظة تحرص على توفير فرص لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع برنامج مشروعك تحت رعاية وزارة التنمية المحلية وقد بلغ عدد المشروعات 13535 بإجمالي 32264 فرصه عمل الى جانب التنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة الذى وفر عدد 27867مشروع استفاد منها 59762 شاب الى جانب ما توفره مديرية العمل من فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب وفق مؤهلاتهم الحاصلين عليها والذى بلغ51812 فرصة عمل منهم 1992 فرصه عمل لذوى الهمم وذلك خلال الأربع سنوات الماضية

مقالات مشابهة

  • "المركزية لمكافحة الآفات" تتابع المحاصيل الاستراتيجية ومكافحة الجراد بمنطقة القناة
  • وظائف بـ جامعة سوهاج.. الأوراق المطلوبة وموعد وكيفية التقديم
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • رئيس الوزراء: تحقيق استقرار مصر أمر غاية في الأهمية وسط أوضاع غير المستقرة تشهدها المنطقة
  • الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان الأحياء بالثانوية الأزهرية بالإسماعيلية
  • محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء