أعلنت رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، استمرار العمل بمراكز دعم تقديم الإقرارات حتى الساعة العاشرة مساءً من كل يوم عمل اعتبارًا من ١٦ إبريل ٢٠٢٤ حتى ٣٠ إبريل ٢٠٢٤، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير المالية بالتيسير علي الممولين بمناسبة قُرب انتهاء موسم الإقرارات الضريبية عن عام ٢٠٢٣ للأشخاص الإعتباريين (الشركات) بنهاية شهر إبريل ٢٠٢٤.

 
وأشارت إلى أنه قد تم نقل مركز دعم تقديم الإقرارات من مبني أغاخان إلى مبني العبور وعنوانه ٢٦ أ عمارات العبور – طريق صلاح سالم، بالإضافة إلى إستمرار تقديم الخدمة بمركز دعم تقديم الإقرارات المتواجد بمبني الخزانة العامة بشارع منصور – بجوار محطة مترو سعد زغلول. 
وأضافت رئيس الضرائب، أنه سيتم اعتبار أيام الجمعة والسبت المتبقية حتى نهاية إبريل ٢٠٢٤ أيام عمل، وذلك لاستقبال الممولين وتقديم كافة سُبل الدعم الفني لهم في تقديم اقراراتهم الضريبية السنوية عن ضريبة الدخل عن العام المالي المنقضى ٢٠٢٣. 
وطالبت "رشا عبدالعال" الممولين من الأشخاص الإعتباريين (الشركات) بالاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي تقدمه مراكز دعم تقديم الإقرارات والتي هدفها الأساسى مساعدتهم في تقديم اقراراتهم الضريبية على نحو صحيح، داعية جميع الممولين بسرعة تقديم الإقرارات الضريبية في مواعيدها القانونية تجنبًا لوقوعهم تحت طائلة القانون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية مصلحة الضرائب المصرية موسم الإقرارات الضريبية إبریل ٢٠٢٤

إقرأ أيضاً:

بلدية العين تطلق مبادرة السلامة في الحر

 أطلقت بلدية مدينة العين حملة توعية ضمن مبادرة "السلامة في الحر" بالتزامن مع قرار حظر العمل وقت الظهيرة، الذي يطبق على مستوى الدولة خلال الفترة من 15 يونيو ولغاية 15 سبتمبر.

وتهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي العام بمتطلبات تطبيق معايير السلامة في الحر وحماية العمال من أخطار التعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة في أشهر الصيف، وتعريف العاملين بأفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية بما يجنبهم الإصابات والأضرار خلال عملهم في درجات الحرارة العالية.

أخبار ذات صلة 25 آلة جديدة لاستعادة المواد القابلة للتدوير في أبوظبي «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية

وقالت الدكتورة غوية النعيمي، رئيسة قسم التوعية والتواصل في إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة العين، إن البلدية تسعى من مبادرة "السلامة في الحر" إلى توعية 6500 عامل بمخاطر العمل في الأماكن الحارة والمكشوفة، وطرق الوقاية منها، موضحة أن المبادرة تتضمن زيارات ميدانية لمواقع مشاريع البناء والإنشاء في المدينة، للوقوف على مدى التزام الشركات بتطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة، وتثقيف العمال وأصحاب العمل بإجراءات التعامل مع حالات الإجهاد الحراري.

جدير بالذكر أن قرار حظر العمل وقت الظهيرة يلزم الشركات بتوفير أماكن مظللة للعمال في أشهر الحظر لحمايتهم من أشعة الشمس خلال فترة التوقف عن العمل، أو أثناء ممارستهم الأعمال المرخصة، وتوفير أدوات التبريد المناسبة وكميات كافية من المياه، ومواد الترطيب مثل الأملاح، وكذلك لوازم الإسعافات الأولية في أماكن العمل.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع بدء تطبيق قرار تقليل ساعات العمل ليلا (صور)
  • مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية لشهر يوليو 2024
  • بلدية العين تطلق مبادرة السلامة في الحر
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • صحة غزة - المستشفيات ستتوقف عن العمل خلال ساعات
  • مصادر بالكهرباء: استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات ولم تصلنا تعليمات للتقليص
  • مصادر بـالكهرباء توضح حقيقة تقليص مواعيد تخفيف الأحمال
  • مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو حتى الإثنين المقبل
  • متابعة سير العمل بمراكز الشباب بعدد من قرى الشهداء
  • مواطنو مركز المراغة يشيدون بأداء موظفي الضرائب العقارية في سرعة تقديم الخدمة وتيسير التعامل