أعلن اتحاد الكرة الطائرة، إقامة الدورة المجمعة لمسابقة كأس السوبر للأندية للموسم الرياضي 2023 – 2024 على مدار 3 أيام خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري بصالة نادي العين.
وتشارك في البطولة 4 فرق هي الجزيرة وشباب الأهلي وعجمان والنصر (الفرق الأربعة الفائزة في الدور التمهيدي)، ويقام كأس السوبر بنظام الدورة المجمعة على ملعب واحد محايد (العين).


وأوضح عبد العزيز السلمان الأمين العام للاتحاد رئيس لجنة الفعاليات، أن بطولة كأس السوبر هي امتداد للموسم الناجح الذي شهد منافسات وندية بين جميع فرق اللعبة في المسابقات المحلية على مستوى بطولات الرجال، وهي بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، ومسابقة الدوري العام.
وأشار إلى أن المنافسة على لقب الدوري اتسمت بالندية الشديدة بين 7 من الفرق الثمانية، وجاءت بمثابة امتداد للمستوى المتطور الذي قدمته الأندية الموسم الماضي.
وأضاف: “يسهم هذا التطور في الارتقاء بمستوى الكرة الطائرة بصفة عامة ويصب في مصلحة المنتخب الأول”.
وأوضح أن الدورة المجمعة لكأس السوبر ستقام لتحديد بطل هذه النسخة بناء على عدد مرات الفوز لكل فريق، حيث يخوض كل فريق 3 مباريات، وفي حالة التساوي بين فريقين أو أكثر، يتم اللجوء إلى عدد النقاط التي حصدها كل فريق من الفوز والخسارة.
وقال: “في حالة استمرار التعادل بين فريقين أو أكثر، وفي حالة التعادل بين فريقين أو أكثر بعدد النقاط، سييحدد الترتيب وفقاً للنسبة الناتجة عن قسمة مجموع الأشواط التي له، على مجموع الأشواط التي عليه، وإذا استمر التعادل بواقع نسبة الأشواط فسوف يحدد الترتيب وفقاً للنسبة الناتجة عن قسمة مجموع نقاط الأشواط التي له على مجموع النقاط التي عليه، وفي آخر مرحلة إذا استمر التعادل بواقع نسبة نقاط الأشواط فسوف تعطى الأسبقية للفريق الفائز في آخر مباراة بينهما”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الدورة المجمعة کأس السوبر

إقرأ أيضاً:

بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية

كولكاتا-سانا

أقام برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي “آيتك” المرحلة الثانية من دوراته التدريبية بعنوان “الأخبار والشؤون الجارية باستخدام أحدث الأدوات” لإعلاميين من أحد عشر بلداً بينها سورية.

وتضمنت الدورة التدريبية التي بدأت في الهند في الأول من شهر تموز الجاري بالتعاون مع معهد ساتياجيت راي للسينما والتلفزيون بمدينة كولكاتا عدة محاضرات وجلسات تفاعلية حول القصص الإخبارية السمعية والبصرية، وإعداد التقارير الإخبارية، وموضوعية الوسائل الإعلامية والسوشال ميديا، ومهارات إجراء المقابلات.

كما تطرقت المحاضرات إلى الجوانب الجمالية والتقنية للصوت في الأخبار، واستديو الأخبار ومكونات ال بي سي آر، وتحليل ترويج الأخبار، وآليات دمج برامج الذكاء الاصطناعي في إنتاج الأخبار الحديثة والتقديم في غرفة الأخبار، والأخلاقيات والتحديات في الأخبار المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

وشارك في شرح محاور الجلسات التدريبية كل من المحاضرين “سوديبتو بوميم، سنيهاشيس سور، سوميترا ميترا، موميتا روي، أشيم بول، مونيديبا بانيرجي”، كما ستتضمن الدورة التدريبية التي تستمر لغاية الـ 19 من تموز الجاري جولة دراسية للإعلاميين، وتقديم مشاريع عملية إخبارية من المشاركين.

وشملت الدورة إعلاميين من 11 بلداً هي “سورية، غانا، كينيا، إثيوبيا، فيجي، نيكارغوا، أرمينيا، بيرو، إسبانيا، كاميرون، بوتسوانا” البروفيسور ساميران داتا، مدير معهد البحوث والدراسات السينمائية بين خلال لقائه المشاركين أن الدورة تسهم بمشاركة المعرفة مع أشخاص من مختلف دول العالم، بما يساعد على تبادل الخبرات وتطوير العمل في مجال الإعلام والقصص السمعية والبصرية.

وكانت السفارة الهندية بدمشق احتفلت في شهر آذار الماضي بذكرى إطلاق برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي “آيتك”، مشيرة إلى أن البرنامج يسهم بتعميق علاقات الهند مع الدول الأخرى، ويعكس الفلسفة الهندية العريقة التي تؤكد على اكتساب المعرفة ومشاركتها مع الجميع.

يشار إلى أن برنامج آيتك أطلق في عام 1964، وأصبح اليوم عنصراً مهماً في التعاون الإنمائي للهند، ومنذ انطلاقته استفاد منه ما يزيد على 225 ألف موظف من أكثر من 160 دولة، كما تقدم الهند نحو 14 ألف منحة تدريبية لدورات قصيرة ومتوسطة الأجل في أكثر من 100 مؤسسة رائدة في الهند.

ندى عجيب

مقالات مشابهة

  • ضمن موسم سباقات الطائف.. “عليا” تظفر بالشوط التحضيري لكأس جامعة أم القرى
  • إعلان تفاصيل الدورة الأولى لـ” ملتقى العين للسياحة والإستثمار”
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان”ويستمر الوعد”
  • إقامة الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • بعنوان «ويستمر الوعد».. تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان جرش للثقافة والفنون
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي