درعا-سانا

ضم المعرض السنوي لطالبات الثانوية المهنية الأولى لخياطة الملابس بدرعا مجموعة أعمال متنوعة في التطريز والرسم والكروشيه والمهن اليدوية.

واعتبر مدير تربية درعا المهندس منهل العمارين في تصريح ل”سانا” أن ما يميز المعرض الذي افتتح فعالياته بالأمس تضافر كافة الجهود في الثانوية من خلال التعاون والتنسيق وتطبيق المعلومة النظرية بالنتائج العملية، فضلاً عن جودة المشغولات والدقة في التصنيع، ما يساعد على خلق نواة لمشروعات صغيرة مستقبلية تساعد على الدخول في سوق العمل، وتحقق تنمية حقيقية لقدرات الطالبات والحدّ من ظاهرة البطالة لدى جيل الشباب.

مديرة الثانوية فدوى الحشيش وصفت المعرض الذي يستمر لغاية نهاية الأسبوع القادم بالفرصة لرؤية أعمال جديدة تلبي مختلف الأذواق، وتشجع جيل الشباب على خلق أفكار جديدة، وتعزز قدرتهم على التجديد والإبداع في إطار التنمية البشرية التي تعد من أهم الأولويات في مجتمعنا.

وأكد عدد من الطالبات المشاركات أنهن سعين هذا العام لتقديم أعمال متنوعة متميزة بدقتها بهدف إقناع زوار المعرض بجودة منتجاتهن وقيمتها.

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»

يسلط معرض «Big 5 Construct Egypt» ومعرض مصر للبنية التحتية والمياه تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي تنظمه «دي إم جي إيفنتس» الرائدة في تنظيم الفعاليات الحية، الضوء على عدد من القضايا المهمة في قطاع الإنشاءات والبنية التحتية والمياه.

تطوير البنية التحتية والإنشاءات في مصر

وبدأ المعرض فعالياته بحلقة نقاش حكومية حول قيادة رؤية تطوير البنية التحتية والإنشاءات في مصر، كما يقدم البرنامج الحواري «محادثات 5 Big» جلسات تعليمية نظرية وعملية تحت 4 مسميات رئيسية «التكنولوجيا وإدارة المشروعات والاستدامة وإدارة المرافق».

فيما ناقشت جلسات 360Infra و360Water العوامل المهمة للبنية التحتية والنظام البيئي للمياه، مع مناقشات حول دفع خطط التنمية الوطنية لهذه القطاعات، كما يتيح المعرض جولة للزوار يصاحبهم فيها مرشدين على مسار منسق إلى أجنحة محددة مع تقديم وشرح حلول مبتكرة وطريقة مميزة لإطلاق وعرض المنتجات.

وفي السياق ذاته، يشهد آخر أيام المعرض برنامج مبتكرين «بكرة»، والذي يشمل ورش عمل تتضمن فرص تعلم ومسابقات وابتكارات مصممة خصيصا للطلبة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم بمدينة الرياض
  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ
  • في جامعة البعث.. 30 مشروعاً هندسياً ضمن معرض لطلاب كلية الهندسة المعمارية
  • استجابة لـ«الأسبوع» رئيس لجنة الامتحانات الثانوية الأزهرية يؤكد حل جميع الشكاوى وتوفير بيئة امتحانية مناسبة
  • حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»
  • شكوى طلاب الثانوية العامة من امتحان اللغة الأجنبية الثانية في الإسكندرية
  • زراعة نحو 5 آلاف دونم بمحصول الخيار بدرعا
  • محافظ القليوبية يعتمد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالمدارس الثانوية الفنية
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”