الاعتداء تم على خط رئيسي قطر 5 انشات مسحوب منه خط 3 انشات

قالت وزارة المياه والري/ سلطة المياه، إن كوادرها التفتيشية وبالتعاون مع شركة مياه الأردن مياهنا والمنسق الأمني وبمرافقة أمنية من مديرية الأمن العام، ضبطت اعتداءات جديدة في جنوب العاصمة عمان لواء الجيزة منطقة اللبن.

وحسب بيان صحفي للوزارة فإن الاعتداء تم على خط رئيسي قطر 5 انشات مسحوب منه خط 3 انشات يغذي عدة مناطق لتزويد مزارع وبرك مياه زراعية بطريقة غير قانونية، ما يؤثر بشكل كبير على حصص المياه لعدد من المناطق في جنوب عمان.

اقرأ أيضاً : موعد إنهاء مشروع تقاطع جسر المسلخ في العاصمة عمان

وبينت أنه تم فصل هذه الخطوط وإعادة الأوضاع الى طبيعتها وإعداد المضبوطات الخاصة بالوقائع واستكمال عمليات المسح للمنطقة التي تجريها طواقم سلطة المياه وشركة مياه الأردن (مياهنا)، كما ستقوم بتحويل أوراق المضبوطات وتحديد ملكية الأراضي التي فيها المزارع والبرك للقضاء لضبط المخالفين ومحاسبتهم أمام المحاكم.

وثمنت الدعم والتعاون من قبل الأجهزة الأمنية في مديرية الأمن العام على تعاونهم المستمر في توفير جميع الإمكانيات لتمكين كوادر الوزارة من القيام بواجبها، إضافة إلى تعاون المواطنين الذين يقومون يومياً بالإبلاغ عن محاولات البعض بالاعتداء على الشبكات أو حفر الآبار، مشددة على أنه لا تهاون في تطبيق أحكام القانون.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة المياه سلطة المياه اعتداءات على المياه جنوب عمان

إقرأ أيضاً:

الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرًا رصدت فيه تفاقم أزمة المياه بقطاع غزة وسط ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وانهيار البنية التحتية الحيوية والحصار الشامل الذي يتعرض له القطاع.

عشرات الرجال والنساء والأطفال يحملون أباريق وزجاجات المياه ويجتمعون في صفوف طويلة حول الشاحنات وخزانات المياه في خان يونس للحصول على حصتهم من مياه الشرب.

وكشف مواطن فلسطيني عن معاناته وأسرته من نقص المياه خاصة أنه يوجد نقص في المياه المالحة والعذبة، موضحًا أن أسرته مكونة من تسعة أفراد ويحتاج ما لايقل عن 250 لتر من المياه كحد أدنى لهم مؤكدًا أن المنطقة في حاجة ماسة للمساعدة.  

وينتظر المواطنون المياه منذ شروق الشمس حتى غروبها من أجل الحصول على لتر واحد من مياه الشرب ليتم تقاسمها مع عشرات الأشخاص هكذا يستيقظ سكان القطاع يوميًا لعى تلك المهمة الشاقة نفسيًا وبدنيًا للوصول لشربة ماء.
 

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعاً لتصنيع المراتب
  • أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعا لتصنيع المراتب
  • «الأمن البيئي» تضبط مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة مكة المكرمة
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • شرطة التموين تضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • غزة: تشغيل آبار المياه ومحطات التحلية عبر خطوط الكهرباء الإسرائيلية
  • شرطة التموين تضبط 15 طن دقيق مدعم
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بحى شرق
  • عشيرة الغرايبة تمنح عطوة اعتراف بجريمة شفا بدران - صورة