دعا وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز البلاد إلى التركيز على التحديات في المنطقة، بدلا من الاهتمام المفرط بدعم أوكرانيا.

 وقال الوزير خلال عرض استراتيجية الدفاع الوطني لحزب العمال الحاكم في البلاد: "سنواصل دعم أوكرانيا. ولكن من الصحيح أيضا، كما قلت، أننا سنركز على منطقتنا والتحديات الاستراتيجية التي نواجهها هنا.

وهذا ما تدعو إليه الاستراتيجية للدفاع الوطني.. لدينا بالتأكيد تحديات نواجهها هنا، على عتبة بابنا مباشرة ويجب أن تكون هذه أولويتنا الرئيسية".

إقرأ المزيد "روسيا لا تزال قوة عالمية مؤثرة".. وزيرة خارجية أستراليا تعارض إغلاق القنصلية الروسية بسيدني

كما أكد مارلز أيضا على أن تركيز الأنشطة الدفاعية الأسترالية يجب أن يصب "بشكل لا لبس فيه" على منطقة آسيا والمحيط الهادئ، على الرغم من "التهديدات الأمنية" العديدة المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد أن مارلز يعتزم زيارة أوكرانيا قريبا وسط "خيبة أمل في أستراليا من مستوى الدعم لأوكرانيا".

واستبعدت حكومة رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز إرسال مركبات مدرعة وبعض المروحياتطراز تايبان التي تم سحبها من الخدمة. ولم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن طلب أوكرانيا للحصول على إمدادات إضافية من الفحم الأسترالي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أنه تم القضاء على نحو 1965 عسكريًا أوكرانيًا في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية..مشيرة في الوقت ذاته إلى أن قوات تجمع "زاباد" الغرب حررت بلدة ماكييفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

عمرها 184 مليون سنة.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية في روسيا

وأفاد التقرير اليومي الصادر عن وزارة الدفاع حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة - والذي نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنك)  بأنه تم إلحاق الهزيمة بالقوى البشرية والمعدات التابعة للألوية الهجومية الآلية 44 و53 واللواء الهجومي الثالث ولواء الدفاع 117 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مقاطعات كوبيانسك وخاركوف وفي ماكييفكا بجمهورية لوجانسك الشعبية، وفي جريجوروفكا و تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشار التقرير إلى أن وحدات من تجمع قوات سيفير (الشمال) نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 113 في عدة مناطق حيث تم تكبيد الجانب الأوكراني نحو 70 قتيلا.

وبحسب التقرير ، فقد كبدت وحدات من تجمع قوات "تسنتر" (المركز) الجانب الأوكراني نحو 620 عسكريا فيما سيطرت وحدات من تجمع قوات "فوستوك" (الشرق) على مواقع أكثر فائدة وأفقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا كما قضت وحدات من تجمع قوات "دنيبر" على نحو 80 عسكريا أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تدعو رعاياها في لبنان إلى مغادرة البلاد فورا
  • أوكرانيا والدنمارك توقعان خطاب نوايا لدعم صناعة الدفاع في أوكرانيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • حزب الجيل: التلاحم الوطني سر صمود مصر في مواجهة التحديات
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • “العالم لن ينتظر أكثر”.. أستراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين
  • أستراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين
  • في ظل التطورات في المنطقة.. وزير الدفاع المصري: قادرون على حماية مقدسات الوطن في ظل التحديات الراهنة