أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج أن صالة الألعاب الرياضية الدولية "الصالة المغطاة"، الجاري تنفيذها بالحرم الجامعي الجديد ستمثل إضافة قوية لأى حدث رياضي يقام على أرض محافظة سوهاج وملتقى للبطولات المحلية والدولية.

وأوضح أن ذلك لكونها تضم مجموعة من الإنشاءات الرياضية المنفذة وفقاً لأحدث المعايير الدولية التى تتطلبها الاتحادات المصرية لإقامة البطولات الكبرى.

جاء ذلك خلال متابعة رئيس الجامعة الدورية للمشروع، لسرعة انتهاء العمل وتسليمه، يصاحبه الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمحاسب أشرف القاضي، أمين عام الجامعة، والمهندس محمد لطفي، المدير التنفيذي للمشروع، واللواء طارق حافظ، مدير الأمن الجامعي، وعدد من مهندسي المشروع.

وقال "النعماني" إن افتتاح مثل هذه الصالة الدولية ذات المواصفات العالمية على أرض الجامعة يمهد الطريق لدعم وتعزيز الرياضة وصقل العديد من المواهب العاشقة لها بشكل عام.

غرق تلميذ بترعة الفؤادية في سوهاج مستشفى سوهاج الجامعي الجديد ينجح في إنقاذ شاب تعرض لطعنات بالرقبة والظهر جامعة سوهاج

وأضاف أنه روعى أن يتم التنفيذ على أحدث ما وصلت إليه الصالات الرياضية المغطاة فى العالم، وذلك بما فيها من تجهيزات حديثة، ووسائل تأمين للجمهور، واستغلال لمساحات الفضاء، ووصول الجمهور للمدرجات، وتدخل سيارت الإسعاف وانتظار السيارت، وغرف استراحات اللاعبين، والبث الإذاعي والتلفزيوني ومنصة كبار الزوار وغيرها.

وذكر رئيس الجامعة أنه حال تشغيل المشروع والذي من المقرر تسليمه بداية العام الجديد سيضيف للجامعة وللمحافظة بوجه عام ميزة أخرى، وهى القدرة على استقبال السياحة الرياضية متمثلة فى فرق رياضية وجمهور وتنظيم بطولات رياضية محلية وعربية وعالمية، وذلك بالإضافة إلى أنه متنفس للأسر، ومكان للبطولات الرياضية داخل المحافظة، واستضافة لقاءات الجمهور مع المسئولين والمؤتمرات الشعبية وغيرها.

IMG-20240417-WA0024 IMG-20240417-WA0021 IMG-20240417-WA0019 IMG-20240417-WA0011 IMG-20240417-WA0008 IMG-20240417-WA0007

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج رئيس جامعة سوهاج الألعاب الرياضية

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية تعقد جمعيها العامين العادي والاستثنائي بسلا

عقدت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، اليوم الخميس بسلا، جمعيها العامين العادي والاستثنائي لموسم 2023 ، خصصا لدراسة والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي والنظام الأساسي والقانون الداخلي بعد تعديلهما.

وتمت خلال الجمع العام العادي، الذي عرف مشاركة 26 جامعة رياضية وطنية من أصل 29، المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي.

وتناول التقرير الأدبي لموسم 2023، الذي تلاه الكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، عبد اللطيف ادماحما، عدة محاور همت على الخصوص الحكامة، والتحضير الأولمبي، والعلاقة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وغرفة التحكيم، والوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، والجامعات، واللجنة الأولمبية الدولية، والتضامن الأولمبي، وكذا الشراكات، والعلاقات الخارجية.

كما مست هذه المحاور الأكاديمية الأولمبية الرقمية، وتعزيز القيم الأولمبية والتواصل، والمشاركة في مختلف الألعاب الرياضية، والندوات والتكوين والتواصل، والتدبير الإلكتروني لتتبع الجامعات والرياضيين، ودعم اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية لرياضة المستوى العالي للصفوة.

ويتعلق الأمر أيضا بالمشاركة في مختلف الألعاب الرياضية سنة 2023، والتي همت على الخصوص الألعاب الإفريقية الشاطئية بالحمامات في تونس والألعاب العربية في الجزائر، وألعاب البحر الأبيض المتوسط الشاطئية بهيراكليون ( اليونان)،والألعاب الشاطئية العالمية بمدينة بالي ( اندونيسيا) .

وفي ما يتعلق بالتقرير المالي للفترة المذكورة، فقد بينت الإيرادات والنفقات، وجود عجز مالي في الميزانية قدره 21 مليونا و656 ألفا و648.02 درهم، مقابل 69 مليونا و668 ألفا و412.75 درهم كأموال خاصة للجنة.

أما الجمع العام الإستثنائي فتم خلاله الإطلاع على التعديلات التي أدخلت على النظام الأساسي والقانون الداخلي، والتي شملت على الخصوص التزام اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية بالعمل على النهوض بالمرأة والمساواة بين الجنسين في الرياضة من خلال الرفع إلى 30 في المائة الحصة المخصصة للنساء في الهيئات الرياضية الوطنية في أفق تحقيق مساواة شاملة سواء في الممارسة أو تدبير الشأن الرياضي.

كما تطرقت التعديلات إلى مهام اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ،وخاصة ما يتعلق باحترام الميثاق الأولمبي، ومدونة الأخلاقيات، ومكافحة المنشطات، وجميع قواعد اللجنة الأولمبية الدولية على مجموع تراب المملكة وفقا للميثاق الأولمبي، وضمان احترام جميع قرارات الهيئة الأولمبية الدولية.

من جهة أخرى، نصت التعديلات التي تدخل ضمن مهام اللجنة، البند المتعلق بالسهر على تطوير وتشجيع الرياضة من المستوى العالي والمساهمة في إنجاز البنيات التحتية والتجهيزات الرياضية الضرورية لممارسة الأنشطة.

وحث فيصل لعرايشي، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، في كلمة في بداية الجمع العام العادي، الجامعات الرياضية على العمل القاعدي والاهتمام بالفئات الصغرى، ووضع خارطة طريق يكون الهدف منها بلوغ المستوى العالمي في جميع الأنواع الرياضية التي تألقت قاريا.

كما دعا الجامعات الى تتبع النتائج التي يحققها الأبطال المغاربة في مختلف الاستحقاقات القارية والدولية في مختلف الأنواع الرياضية وتقييمها والعمل على تطويرها لبلوغ مستوى أعلى.

وخلص لعرايشي إلى أن أمام الجامعات الكثير من العمل للقيام به بغية بلوغ الأهداف المسطرة، خاصة وأن المغرب مقبل على المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس هذا الصيف، مجددا استعداد اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية لتقديم الدعم اللازم للهيئات الرياضية الوطنية في جميع المجالات التقنية والإدارية، والذي يدخل في صميم مهامها ومنها المرافقة وتقديم الإستشارة.

مقالات مشابهة

  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس
  • اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية تعقد جمعيها العامين العادي والاستثنائي بسلا
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • جامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج للكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج بالكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج لكليات الجامعة
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • ندوة بجامعة إب بذكرى يوم الولاية
  • جامعة سوهاج تكرم مدير عام المدن الجامعية لبلوغها السن القانونية
  • صندوق رعاية المبتكرين يبدأ تدريب 27 فريقا مشاركا بأولمبياد الشركات الناشئة بجامعة المنوفية