وقّعت مؤسسة المسار الرياضي اتفاقية مع الاتحاد السعودي للفروسية، ليصبح المسار الرياضي راعياً رياضيًّا رسميًّا لبطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 والتي تنطلق فعالياتها غدً على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتشهد البطولة مشاركة أصحاب المراكز الستة الأولى في التنصيف العالمي بالإضافة إلى ثلاثة فرسان سعوديين تأهلوا إلى كأس العالم بجدارة.

يذكر أن مؤسسة المسار الرياضي وقعت في وقت سابق عقد شراكة مع الاتحاد السعودي للفروسية في ديسمبر من عام 2022 لتكون راعياً رياضياً لبطولات الاتحاد السعودي للفروسية لموسم 2022/2023.

أخبار قد تهمك مؤسسات القطاع الخاص في البنك الإسلامي تُنظم منتدى القطاع الخاص في نسخته الثانية عشرة 17 أبريل 2024 - 11:44 صباحًا “أمانة الباحة” تطرح 5 فرص استثمارية بمدينة الباحة 17 أبريل 2024 - 11:10 صباحًا

من جانبه، أبدى صاحب السمو الأمير عبد الله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية اعتزازة بالشراكة الناجحة مع مؤسسة المسار الرياضي وأوضح، قائلا “نعتز اليوم بالشراكة الناجحة مع مؤسسة المسار الرياضي وتواجدهم كراعي رياضي في الحدث الأهم الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض”.

وأضاف سموه “نحرص في الاتحاد السعودي للفروسية على الشراكة الناجحة مع الشركات والمؤسسات الرائدة والتي ترفع من مستوى الاستضافات لأحداث الفروسية الكبرى ومواكبة تطلعات (رؤية السعودية 2030)”.

من جهتها، عبرت السيدة جين ماكجيفرن، الرئيس التنفيذي لمؤسسة المسار الرياضي عن اهتمام المسار الرياضي بهذه البطولات، وقالت “إن بطولة قفز الحواجز والترويض وأنشطة الفروسية الأخرى إحدى ركائز رؤية المشروع لتحويل مدينة الرياض لتصبح وجهة مبتكرة لاتباع نمط حياة صحي ورياضي”.

وأضافت السيدة جين “تعتبر هذه البطولة ذات منافسة عالية تحقق ما نطمح إليه مع الاتحاد السعودي للفروسية في دعم هذه الأنشطة الرياضية مما يعكس دورنا في رفع مستوى الوعي بأهمية تلك الأنشطة”.

وأكدت السيدة جين أن بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض حدث عالمي؛ ويعد مصدر إلهام لطموحات المسار الرياضي، مشددة على أن الشراكة مع الاتحاد السعودي للفروسية تعد المنبر المثالي لتشجيع المشاركة المجتمعية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المسار الرياضي المملكة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض کأس العالم لقفز الحواجز والترویض مؤسسة المسار الریاضی

إقرأ أيضاً:

“لعنة حرب غزة وحماس” تضرب تل أبيب

#سواليف

تراجع ترتيب تل أبيب في التصنيف السنوي لمجلة “إيكونوميست إنتليجنس” (EIU) 20 مركزا للمدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم.

ووفقا لاستطلاع جديد نشرته المجلة تراجع ترتيب تل أبيب 20 مركزا حيث احتلت المرتبة 112 علما أنها كانت تحتل المركز 92 في العام 2023.

وأشارت المجلة إلى أن الحرب بين إسرائيل وحماس أدت إلى أن تكون تل أبيب هي الخاسر الأكبر في التصنيف.

مقالات ذات صلة أجواء صيفية معتدلة لفترة زمنية طويلة 2024/06/28

ويصنف المؤشر إمكانية العيش في 173 مدينة ضمن خمس فئات، هي الاستقرار والرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية.

وفي المقابل تم تصنيف فيينا على أنها المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم للعام الثالث على التوالي، وفقا لنتائج أحدث مؤشر عالمي سنوي لرفاهية العيش الصادر عن EIU.

وشهد استطلاع هذا العام ارتفاعا في متوسط ​​الدرجات مدفوعا بالمكاسب في الرعاية الصحية والتعليم في جميع أنحاء البلدان النامية، على الرغم من أن هذا قد تم تعويضه إلى حد كبير من خلال الانخفاض في درجات العديد من المدن من الدرجة الأولى.

واحتفظت أوروبا الغربية بمكانتها كأكثر المناطق ملاءمة للعيش في العالم، حيث عادت كوبنهاغن وزيورخ وجنيف مرة أخرى إلى المراكز العشرة الأولى.

وسجلت المدن الأوروبية الغربية الثلاثون في تصنيف هذا العام متوسط ​​درجات مثير للإعجاب بلغ 92 من 100.

ومع ذلك، شهدت المنطقة أكبر انخفاض في الدرجات بسبب التدهور في فئة الاستقرار والتي كانت أيضا أكبر عامل انخفاض في جميع الفئات الخمس في المؤشر على مستوى العالم.

وذكرت المجلة أن المكاسب القوية في التعليم والرعاية الصحية في العديد من دول مجلس التعاون الخليجي أدت إلى رفع مستوى المعيشة في المنطقة بشكل عام، حيث تم تسجيل أكبر زيادة في النتائج في مدن الإمارات (أبو ظبي ودبي) والسعودية (الرياض وجدة والخُبر).

مقالات مشابهة

  • “مشروع أمديست”.. هذا هو الدور الحقيقي لمعهد أمديست وهكذا كان يتم استهداف الشباب واستقطابهم وما هي “الأشياء الإلزامية” التي كانت تفرض على الطلاب والطالبات لكسر الحواجز بينهم (صور+فيديو)
  • المنتخبات الوطنية تألقت خليجيا .. والفرسان حجزوا مكانهم في كأس العالم
  • “التنمية الأسرية” تقدم دعما مستداما لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • “حداء الإبل”.. لغة للتواصل بين الإبل وأهلها ضمن التراث الثقافي غير المادي السعودي
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • “لعنة حرب غزة وحماس” تضرب تل أبيب
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالميا في اسطنبول
  • أنشطة وملاعب “صيف أبوظبي الرياضي” مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تكرم فريق “مركز حمدان للموهبة” على فوزهم في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLLبالنرويج