لبنان ٢٤:
2024-10-03@20:35:55 GMT

الشيخ قبلان: ما قدمه الجنوب دين تاريخي على لبنان

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

الشيخ قبلان: ما قدمه الجنوب دين تاريخي على لبنان

أصدر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان البيان التالي: "لمن يهمه الأمر أقول: ما قدّمه الجنوب للبنان بحجم استعادة دولة وبلد وحماية وطن وانتزاع سيادة وإنجاز تحرير واستقلال، ولبنان بلد لا بلديات، وأي استحقاق يجب أن يبدأ من الجنوب لما للجنوب من دَيْن تاريخي وسيادي على لبنان، ولعبة شطر الجنوب عن لبنان مرفوضة، والمشكلة بالنوايا والوجع تاريخ مشهود، والجعجعة بلا طحين لا تطعم خبزاً، وتفصيل الإستحقاق البلدي وفق نموذج فيدرالي خيانة وطنية وأمر لن يمرّ.

وللبعض الذي يصالح صباحاً ويعادي ليلاً أقول: الضمانة الأبدية للبنان مقاومة، ولبنان شراكة وطنية والمواقف الإنتقامية مردودة على أصحابها، وما تقوم به المقاومة كنز وطني هائل، وكل الطوائف والقوى السياسية مستفيدة حتى النخاع مما تقوم به المقاومة، والمستفيد الذي يغرس خنجره بظهر المقاومة سمسار وفعلُه خيانة، ولسنا ممن يساوم بالقضايا الوطنية، ومن يتخلّف عن ركب المقاومة يخسر وطنياً، وما نريده فقط حماية لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة في فلسطين: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني

الثورة نت/..

باركت لجان المقاومة في فلسطين في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، الهجوم الصاروخي الايراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني.

وقالت لجان المقاومة في بيانها: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني الذي جاء ردا على إغتيال القائدين الإسلاميين الكبيرين اسماعيل هنية ابو العبد وسماحة السيد حسن نصر الله واستباحة الأراضي اللبنانية والمجازر والابادة الجماعية في قطاع غزة .

وأكدت أن الضربات المباركة للجيش الإيراني، والارتباك والذعر الذي أصاب الكيان والخوف الذي دب في قلوب المستوطنين وقادتهم يكشف الضعف الكبير وهشاشة المنظومة الصهيونية بكل مكوناتها .

وشددت على أن الضربات الإيرانية الصاعقة التي أصابت قلب كيان الشر الصهيوني جاءت لتطبع صورة الذُل الإلهي على وجوه الصهاينة بدل الصورة التي يسعى المجرم نتنياهو لتحقيقها .

كما أكدت أن الضربة الصاروخية الإيرانية هي جزء من القصاص العادل الذي يجب جبايته من المجرمين الصهاينة وداعميهم من الإدارة الأمريكية المجرمة و ان محور المقاومة حاضر وثابت ودخل مرحلة جديدة للثأر للشهداء القادة والمدنيين العزل .

وأشارت إلى أن الرد الإيراني يؤكد أن المرحلة الجديدة في المواجهة ستكون اليد العليا للمقاومة وأن الإجرام الصهيوني لم يغير في روح المقاومة ومحورها بل سيزيدها عزما وصلابة وقوة وارادة وجاهزية عالية .

مقالات مشابهة

  • حزب الله يؤكد مقتل 17 جنديا إسرائيليا الخميس في معارك الجنوب
  • ” ملتقى دعم المقاومة” يطالب الجانب الرسمي ببناء رؤية وطنية استراتيجية لمواجهة تصاعد التهديدات الصهيونية للأردن
  • قبلان: ستنتهي الفترة الصعبة وتبدأ ورشة جديدة
  • قبلان: لبنان وقدراته أكبر من أي هجوم بري وأفق نهاية الحرب ليست ببعيدة
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”
  • نبارك الرد الإيراني الذي طال بضربة قاصِمة على رؤوس الاحتلال المُجرم
  • "فتح الانتفاضة": الرد الإيراني منعطف تاريخي في سياق الصراع مع الاحتلال
  • كيف أفشل حزب الله خديعة الغزو البري لجنوب لبنان؟
  • لجان المقاومة في فلسطين: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني
  • الإجتياح البريّ للبنان... ما الذي ينتظر الجيش الإسرائيليّ؟