شدد الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتصوغ على أنه "يجب على العالم أجمع أن يتصرف بتصميم ضد التهديد الذي يشكله النظام الإيراني"، معتبرا أنه "يسعى إلى زعزعة استقرار المنطقة بأكملها".

رئيسي: ردنا على إسرائيل كان مدروسا ويمكن لدول المنطقة الاعتماد على قدراتنا العسكرية (صورة)

وخلال لقائه وزيري خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون وألمانيا أنالينا بيربوك، شكرهما على "وقوفهما بقوة إلى جانب إسرائيل في مواجهة الهجوم الإيراني الشنيع".

وقال: "يجب على العالم أجمع أن يتصرف بتصميم ضد التهديد الذي يشكله النظام الإيراني - الذي يسعى إلى زعزعة استقرار المنطقة بأكملها"، مؤكدا أن "إسرائيل ملتزمة بالدفاع عن شعبها".

وأشار هرتزوغ إلى استمرار الحرب في غزة، لافتا إلى أن "العودة الفورية لجميع المختطفين الذين تحتجزهم حماس في غزة تظل أولوية بالنسبة لنا وللمجتمع الدولي، في حين نواصل تعزيز المساعدات الإنسانية المقدمة للسكان المدنيين ورفع مستواها بشكل كبير".

Thank you UK Foreign Secretary @David_Cameron and German Foreign Minister @ABaerbock. I appreciate our warm discussion together this morning in Jerusalem. Thank you for both the UK and Germany’s strong stand alongside Israel in the face of the reprehensible attack by Iran. The… pic.twitter.com/i8R21gYdHn

— יצחק הרצוג Isaac Herzog (@Isaac_Herzog) April 17, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران أنالينا بيربوك برلين تل أبيب ديفيد كاميرون طهران لندن

إقرأ أيضاً:

خامنئي: كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله

أكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، أن كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني أول تعليق من المقاومة الإسلامية على اغتيال زعيمهم حسن نصر الله

نعى "حزب الله" اللبناني قبل قليل أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب أمس الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال "حزب الله" في بيانه: "سماحة السيد، سيد المقاومة، العبد الصالح، انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدا عظيما قائدا بطلا مقداما شجاعا حكيما مستبصرا مؤمنا، ملتحقا بقافلة شهداء كربلاء النورانية الخالدة في المسيرة الإلهية الإيمانية على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء".

وأضاف: "لقد التحق سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوا من ثلاثين عاما، قادهم فيها من نصر إلى نصر مستخلفا سيد شهداء المقاومة الإسلامية عام 1992 حتى تحرير لبنان 2000 وإلى النصر الإلهي المؤزر 2006 وسائر معارك الشرف والفداء، وصولًا إلى معركة الإسناد والبطولة دعمًا لفلسطين وغزة والشعب الفلسطيني المظلوم".

وتابع: "إننا نعزي صاحب العصر والزمان (عج) وولي أمر المسلمين الإمام السيد علي الخامنئي دام ظله والمراجع العظام والمجاهدين والمؤمنين وأمة المقاومة وشعبنا اللبناني الصابر والمجاهد والأمة الإسلامية جمعاء وكافة الأحرار والمستضعفين في العالم، وعائلته الشريفة الصابرة، ونبارك لسماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله رضوان الله عليه نيله أرفع الأوسمة الإلهية، وسام الإمام الحسين عليه السلام، محقّقًا أغلى أمانيه وأسمى مراتب الإيمان والعقيدة الخالصة، شهيدًا على طريق القدس وفلسطين، ونعزي ونبارك برفاقه الشهداء الذين التحقوا بموكبه الطاهر والمقدس إثر الغارة الصهيونية الغادرة على الضاحية الجنوبية".

وأشار البيان إلى أن "قيادة حزب الله تعاهد الشهيد الأسمى والأقدس والأغلى في مسيرتنا المليئة بالتضحيات والشهداء أن تواصل جهادها في مواجهة العدو وإسنادا لغزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان وشعبه الصامد والشريف".

وختم الحزب بيانه: "إلى المجاهدين الشرفاء وأبطال المقاومة الإسلامية المظفرين والمنصورين وأنتم أمانة السيد الشهيد المفدى، وأنتم إخوانه الذين كنتم درعه الحصينة ودرة تاج البطولة والفداء، إن قائدنا سماحة السيد ما زال بيننا بفكره وروحه وخطه ونهجه المقدس، وأنتم على عهد الوفاء والالتزام بالمقاومة والتضحية حتى الانتصار".

مقالات مشابهة

  • عاجل - من هو عباس نیلفروشان.. قائد فيلق القدس الإيراني الذي قُتل مع حسن نصر الله؟
  • نتنياهو للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم
  • الرئيس الإيراني يندد بالقصف الاسرائيلي على اليمن.. يجب أن يكون هناك رد حاسم
  • إيران تهدد إسرائيل بـ "رد فعل حاسم"
  • رئيس البرلمان الإيراني: سنواصل دعم محور المقاومة في مواجهة إسرائيل
  • من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل مع نصرالله؟
  • عمل كمستشار عسكري في الحرب الأهلية في سوريا.. الكشف عن هوية القيادي الإيراني الذي قُتل مع نصرالله
  • المرشد الإيراني يدعو قوى المقاومة في المنطقة لدعم حزب الله
  • خامنئي: كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله
  • رئيس مجلس الشورى الإيراني: سنقف جانب حزب الله