صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@12:47:54 GMT

فتح باب التسجيل في «المحامل الشراعية»

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

 

أبوظبي (الاتحاد)


فتح نادي أبوظبي للرياضات البحرية باب التسجيل للمشاركة في سباق دلما للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الحدث الأهم والأبرز في مهرجان سباق دلما التاريخي الذي يصل إلى نسخته السابعة، ويقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، وتقام الفعاليات 26 أبريل الجاري إلى 5 مايو المقبل، في جزيرة دلما بمنطقة الظفرة في أبوظبي.


ويعد سباق دلما التاريخي الأطول، بمسافته التي تبلغ 80 ميلاً بحرياً، بما يصل إلى 125 كم، والأغلى بجوائزه، وبمكانته الرفيعة في الدولة والمنطقة.
ويتضمن المهرجان العديد من المسابقات البحرية والشاطئية والرياضية التراثية والحديثة التي خصص لها ما يزيد على 400 جائزة بقيمة تبلغ أكثر من 32 مليون درهم، منها سباق دلما لقوارب التجديف التراثي، وسباق دلما للتجديف الواقف على اللوح، وبطولة دلما لصيد الشعري، وسباقات الدراجات الهوائية والجري والسباحة، وبطولات كرة القدم وكرة الطائرة الشاطئية والكيرم والدومينو، ومسابقات الطبخ والألعاب الشعبية، ومسابقات الأطفال التراثية، إلى جانب فعاليات ترفيهية.
وينتظر أن يشهد السباق مشاركة كبيرة، حيث إن هذه الفئة تعد الأكبر بين المحامل الشراعية، وسباقاتها الأكثر إثارة بالتحديات التي تواجه المشاركين من طول المسافة، والرغبة بالتتويج بسباق تتوفر له كل مقومات الإبداع والتميز، حيث شارك في سباق النسخة السادسة 125 محملاً على متنها أكثر من 3000 بحار ونوخذة، قدموا ملحمة بحرية تراثية وبطولية خلال 7 ساعات من «مصارعة» الأمواج من جزيرة دلما، مروراً بجزر صير بني ياس، وغشة، وأم الكركم، والفطاير، والبزم، والفياي، ومروح، وصولاً إلى جزيرة جنانه قبل الرسو على شاطئ مدينة المغيرة.

 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء الإمارات.. مستقبل واعد للوظائف الخضراء


من جانبه، أشاد ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية بنادي أبوظبي للرياضات البحرية دعم القيادة الرشيدة لجهود الحفاظ على التراث الإماراتي بشكل عام، والبحري على وجه الخصوص، من خلال المهرجانات التي تنظم وسباقات المحامل الشراعية والتقليدية في العديد من المناسبات، وثمن رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة للمهرجان، والتي تمنح الحدث زخماً إضافياً، وحافزاً للمشاركين والمنظمين والمتابعين.
وقال: المشاركة في سباق دلما للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً تمثل المحطة الأهم للمحامل والملاك والنواخذة والبحارة، كونها ترتبط بمناسبة لها مدلولاتها الوطنية، وباسم جزيرة دلما العريقة بتاريخها وإرثها البحري الذي قدم خلاله الأجداد والآباء ملاحم رائعة سجلت بأحرف من نور.
وأضاف: يتوقع أن يشهد سباق النسخة السابعة مشاركة قياسية، وكشف اليوم الأول لفتح باب التسجيل للمشاركة، عن تدافع الملاك والنوخذة للتسجيل وتأكيد المشاركة، وإكمال الإجراءات، من أجل التفرغ للتجهيزات الفنية لمحامل استعداداً لخوض السباق الكبير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مهرجان سباق دلما التاريخي

إقرأ أيضاً:

«stc» توقع شراكة إستراتيجية مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أعلنت مجموعة stc ، عن توقيع شراكة إستراتيجية مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية, لتكون المجموعة الشريك الرائد والمؤسس لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تستضيفها المملكة للمرّة الأولى وتقام في العاصمة الرياض في الفترة 3 يوليو 25 أغسطس 2024م.

ووقّع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لوحدة العملاء للمجموعة المهندس فيصل السابر، والرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية رالف رايشرت.

وتسلّط هذه الشراكة الضوء على الالتزام المشترك بين مجموعة stc والمؤسسة، لتعزيز الابتكار في المجال الرقمي، ودعم مجتمع الرياضات الإلكترونية، إذ من خلالها ستقدّم المجموعة خدماتها الرائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات لتشمل كامل مرافق ومناطق الحدث، وستوفّر تقنيات الاتصال والإنترنت المتطورة لدعم منافسات البطولة وتقديم أفضل بنية تحتية رقمية للاعبين المشاركين.

وسيزيّن اسم مجموعة stc ثلاث مناطق رئيسية خلال الحدث، وهي "أرينا stc" و "مسرح stc TV لكأس العالم" اللتان ستقام فيهما مواجهات البطولة، بالإضافة إلى المنطقة الثالثة "صالة stc Play للألعاب"، التي ستكون وجهة للبطولات المجتمعية، وعدد من الأنشطة التفاعلية الخاصة بالجمهور، وتمثل هذه المناطق التقنيات والمزايا الفريدة التي تقدّمها مجموعة stc، وتعكس مساهمتها الكبيرة في إنجاح فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان الوتيد: " تؤكد شراكتنا مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية رؤيتنا المستقبلية لقطاع الترفيه الرقمي، حيث نسعى في مجموعة stc إلى توفير تقنيات اتصال بمعايير عالمية، وتقديم أحدث الحلول والخدمات التقنية المتميزة خلال فترة إقامة البطولة للإسهام في ترسيخ مكانة المملكة بوصفها وجهة للرياضات الإلكترونية".

 من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية رالف رايشرت: "نفخر بشراكتنا مع مجموعة stc الرائدة في القطاع الرقمي والاتصالات، وهذا الحدث سيكون علامة فارقة في مجال الرياضات الإلكترونية ومن الطبيعي أن يكون شركاؤنا الأبرز في مجالهم، والتجربة الرقمية المتميّزة هي إحدى ركائز بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ووجود مجموعة stc معنا سيجعل هذا الحدث عنواناً للرياضات الإلكترونية العالمية، ومركزاً للتقنيات الرقمية المبتكرة التي توفر للمشجعين والرياضيين والأندية المختصة تجربة استثنائية".

وتؤكد الشراكة التزام كل من مؤسسة كأس العالم للرياضيات الإلكترونية ومجموعة stc بدعم تطور قطاع الترفيه في المملكة، إلى جانب ترسيخ مكانتها كوجهة للألعاب والرياضات الإلكترونية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتؤدي مجموعة stc دوراً محورياً في دعم جهود المملكة لترسيخ مكانتها بصفتها مركزاً رقمياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أسهمت المجموعة في تعزيز البنية التحتية الرقمية وتوسيع شبكة خدمات الجيل الخامس 5G عبر أكثر من 75 مدينة في المملكة ضمن مساعيها لدعم مسيرة التطور الرقمي في المنطقة.

ومع قرب موعد انطلاق البطولة التي ستقام في بوليفارد رياض سيتي على مدى 8 أسابيع، تستعد مدينة الرياض لتكون وجهة عالمية لعشاق الرياضات الإلكترونية، حيث سيتابع المشجعون منافسات أهم اللاعبين والأندية المفضلة لديهم عبر 22 بطولة يصل مجموع جوائزها إلى أكثر من 60 مليون دولار، هي الأعلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية، كما سيستمتع الزوّار بالآلاف من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار، وتقدم مزيجاً من الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية.

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للرياضات البحرية” يطلق موسمه الصيفي
  • «أبوظبي البحري» ينظم «نوخذة الصيفي»
  • أبوظبي.. نظام إلكتروني «يوثق» جودة البيئة البحرية
  • #هذه_أبوظبي.. جزيرة نوراي بعدسة مايكل هندرسون
  • «stc» توقع شراكة إستراتيجية مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الاتحاد للطيران تسير رحلاتها المباشرة إلى جزيرة بالي
  • “بيئة أبوظبي” و”أدنوك” تتعاونان لإنشاء نظام إلكتروني لتبادل بيانات جودة المياه البحرية
  • «بيئة أبوظبي» و«أدنوك» تعززان جهود الحفاظ على البيئة في المناطق الساحلية
  • «البيئة أبوظبي» و«أدنوك» تتعاونان لتعزيز جهود الحفاظ على البيئة في المناطق الساحلية
  • «بيئة أبوظبي» تناقش دور الذكاء الاصطناعي في حماية الموارد