قررت السلطات الإيرانية، الأربعاء، حماية سفنها التجارية بعد حادثة الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، كانت تعبر مضيق هرمز.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن رئيس القوات البحرية الإيرانية شهرام إيراني بقوله "البحرية الإيرانية سترافق السفن التجارية الإيرانية إلى البحر الأحمر".



وكانت إيران احتجزت الاثنين الماضي، سفينة إسرائيلية أثناء عبورها مضيق هرمز، وسحبتها إلى المياه الإقليمية.



وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني: "أوقفنا سفينة إسرائيلية كانت تعبر مضيق هرمز وسحبناها للمياه الإقليمية لأنها لم تجب عن أسئلة المسؤولين المعنيين، وانتهكت قوانين الملاحة الدولية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيرانية السفن التجارية إيران الاحتلال البحر الاحمر السفن التجارية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سفینة إسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري المهندس أحمد شعبان، المكلف بمباشرة مهام واختصاصات رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحر الأحمر، جولة تفقدية اليوم لمحطة اليسر لتحلية المياه.

وخلال الجولة، حرص المهندس أحمد شعبان، على متابعة سير العمل عن كثب، مؤكداً أهمية الالتزام بكافة معايير التشغيل والصيانة المحددة للمحطة. 

كما شدد على ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال صيانة الكهرباء التي تقوم بها شركة شنايدر، وذلك لضمان استمرارية التشغيل بكفاءة عالية.

كما قام المهندس أحمد شعبان، بتفقد المعمل الخاص بالمحطة، حيث أكد أهمية الالتزام بالمعايير القياسية والصحية لضمان جودة مياه الشرب التي يتم ضخها للمواطنين.

وتأتي هذه الجولة في إطار حرص الشركة على تقديم خدمة مياه شرب نظيفة وآمنة للمواطنين، والعمل على تطوير البنية التحتية لقطاع المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • سفينة إسرائيلية تعترض طائرات مسيرة وصاروخ باليستي أطلق من العراق ولبنان
  • المتشددون في إيران يطالبون بإغلاق مضيق هرمز وبناء قنبلة نووية.. وانتقادات ضد بزشكيان بسبب تقاعسه في التعامل مع إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • تكليف المهندس هشام عبد الحفيظ بتسيير أعمال شركة مياه البحر الأحمر
  • هشام عبد الحفيظ لتسيير أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر
  • انطلاق فعاليات ملتقى مديري مكتبات مصر العامة بالبحر الأحمر
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر