أفادت صحيفة بوليتيكو نقلاً عن العديد من كبار الضباط، أن الجبهة التي كانت أوكرانيا تسيطر عليها طوال الأشهر القليلة الماضية في منطقة العمليات العسكرية الخاصة قد تنهار هذا الصيف.

وبحسب الصحيفة، فإن خط المواجهة الأوكراني قد ينهار هذا الصيف بسبب الهجوم الروسي المفترض، حيث يفوق عدد القوات الروسية بشكل كبير القوات الأوكرانية.

 

وقالت المصادر، إن الوضع معقد بسبب عدم وجود أسلحة غربية، الأمر الذي يقوض معنويات الجنود الأوكرانيين.

وأضافت بوليتيكو، أن الضباط الأوكرانيين "يقبلون سراً أن المزيد من الخسائر الإقليمية أمر لا مفر منه هذا الصيف"، والسؤال هو مدى أهميته هذه الخسائر.

وفي وقت سابق، كتب القائد العام الأوكراني ألكسندر سيرسكي، على قناته على تطبيق تيليجرام، أن الوضع على الجبهة تصاعد بشكل خطير. 

وفي 16 أبريل، وقع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على مشروع قانون بشأن تعزيز التعبئة، والذي من شأنه أن يسمح بالتجنيد الإجباري لمئات الآلاف من الأوكرانيين.

رئيس وزراء أوكرانيا: نعمل على إيجاد المناخ المناسب لجذب المستثمرين البيت الأبيض يرفض منح إسرائيل للمساعدات بدون أوكرانيا.. تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا القوات الأوكرانية الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي كييف روسيا القوات الروسية

إقرأ أيضاً:

تقريرٌ يعلن تحديد موعد حرب لبنان.. صحيفة ألمانية تكشف التاريخ!

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، اليوم الاثنين، نقلاً عن مصادر، أن إسرائيل قد تشن عملية عسكرية ضد "حزب الله" بجنوب لبنان في النصف الثاني من شهر تموز الجاري.

وبحسب الصحيفة، أشار دبلوماسيون غربيون إلى أن العملية العسكرية في جنوب لبنان قد تبدأ "في الأسبوع الثالث أو الرابع من تموز الجاري".

بدورها، نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تقريراً جديداً تحدث فيه المقدم احتياط بالجيش الإسرائيلي يارون بوسكيلا عن تداعيات قرار شنّ هجومٍ إسرائيلي ضدّ "حزب الله" في لبنان.

وفي التقرير الذي ترجمهُ "لبنان24"، يقول بوسكيلا إنَّ السؤال الرئيسي اليوم هو ما إذا كان من الصواب التحرُّك باتجاه لبنان الآن أو تأجيل تلك الحملة العسكريّة لبضع سنوات أخرى، وأضاف: "التصرف الآن يعني أننا بالفعل في حالة حرب، ولدينا الشرعية للتحرك والهجوم، وقد تم بالفعل إجلاء المواطنين".

ويتابع: "إذا لم نفعل ذلك الآن، فليس من المؤكد أننا سنحظى بالشرعية في المستقبل. اليوم، لدينا قدرات هجومية كبيرة جداً لكن ثغرتنا تكمن في القدرة الاستيعابية لمثل تلك الحرب".
ويُردف: "إذا أجلنا العملية للمستقبل، صحيح أننا قد نتمكن من إعادة المواطنين إلى منازلهم بنوع من الاتفاق، لكن العدو أيضاً يتحسن ويطور أنظمة هجوم أكثر دقة. أننا دائماً نتفاعل ولا نبادر، وما تم تأجيله اليوم ربما لن يتم تنفيذه في المستقبل".

ويُكمل: "الأصح هو استغلال الفرصة وشن هجوم ضد لبنان الآن. حزب الله اليوم أضعف مما سيكون عليه في المستقبل. لقد تضررت بتشكيلاته بالفعل ونحن في حالة حرب". 

ومع ذلك، يقول بوسكيلا إنه "يجب إنهاء الحرب في غزة أولاً"، ويضيف: "الانتهاء في غزة يعني على الأقل احتلال رفح وكسر لواء حماس هناك. بعد ذلك، يمكننا تحريك القوات إلى لبنان ومهاجمة حزب الله بشكل كبير".
ويرى بوسكيلا أهمية في تجميع الإنجازات الأمنية في العام المقبل، ويقول: "ما نفعله هذا العام سيشكل السنوات القادمة. كلما حققت إنجازات أكثر الآن، كلما جنينا الثمار في المستقبل". 

مقالات مشابهة

  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • صحيفة أمريكية: قطاع غزة يشهد حالة من الفوضى بعد مرور تسعة أشهر من الحرب الإسرائيلية
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • تقريرٌ يعلن تحديد موعد حرب لبنان.. صحيفة ألمانية تكشف التاريخ!
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام
  • مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية
  • سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون