فنون، كيف علق الفنان صلاح عبد الله على تكريمه في دورة تحمل اسم عادل إمام في المسرح القومي؟،07 16 م السبت 29 يوليو 2023 كتب مروان الطيب يفتتح المهرجان .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كيف علق الفنان صلاح عبد الله على تكريمه في دورة تحمل اسم عادل إمام في المسرح القومي؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كيف علق الفنان صلاح عبد الله على تكريمه في دورة تحمل...

07:16 م السبت 29 يوليو 2023

كتب- مروان الطيب:

يفتتح المهرجان القومي للمسرح دورته الـ السادسة عشر في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم السبت بدار الأوبرا المصرية والتي تقام في الفترة من 29 يوليو وحتى 14 أغسطس المقبل، وهي الدورة التي تحمل اسم الزعيم عادل إمام تكريماً لمسيرته الفنية الناجحة طوال سنوات.

ويشهد حفل الافتتاح تكريم نخبة من أهم نجوم المسرح وهم الفنان الكبير صلاح عبدالله، النجم خالد الصاوي، الفنان رياض الخولي، الفنان محمد محمود، الفنان محمد أبو داود، الفنان أحمد سليم، الفنان سامي عبد الحليم، والفنان رشدي الشامي.

وعلق صلاح عبدالله على تكريمه قائلاً: "بإذن الله لو عشت هلبي دعوة الأحباب الكريمة لحضور هذا التكريم الكريم"، ولاقي تعليق تعاطف العديد من متابعيه منهم الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر قائلة "ربنا يديك الصحة والعافية يا حبيبي"، والفنانة إيمان العاصي "حبيبي ربنا يديك الصحة وطول العمر"، كما شاركت الفنانة روجينا تعليقاً قائلة "مبروك يا عمري تستحق مليون تكريم".

ويتنافس في مسابقة العروض المسرحية هذا العام 37 عرضاً من الجهات والهيئات المختلفة التي أنتجت عروضها وقدمتها خلال العام الماضي، وجاءت قائمة العروض المشاركة كالتالي: من الفرق المستقلة والحرة يشارك 5 عروض، وفرق الهواة والنقابات الفنية ومنظمات المجتمع المدني، والمسرح الخاص والجامعي 5 عروض، ويشارك البيت الفني للمسرح بـ 6 عروض.

كما تشارك دار الأوبرا المصرية بعرض واحد، وتشارك أكاديمية الفنون بـ 3 عروض، ويشارك مركز الهناجر للفنون بعرضين، أما الهيئة العامة لقصور الثقافة فتشارك في المهرجان بـ 6 عروض، ويشارك صندوق التنمية الثقافية بـ 4 عروض، أما عن وزارة الشباب والرياضة تشارك بعرضين، كما يشارك البنك الأهلي بعرض واحد، وشركة الشرقية للدخان بعرض واحد أيضاً، واخيراً شركة كينج توت تشارك بعرض ممثلة لمسرح القطاع الخاص.

يذكر أن آخر مشاركات الفنان الكبير صلاح عبدالله كانت بالموسم الثالث من مسلسل "ليه لأ" بطولة النجمة نيللي كريم والذي عرض مؤخراً وتصدر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف علق الفنان صلاح عبد الله على تكريمه في دورة تحمل اسم عادل إمام في المسرح القومي؟ وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فى ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. عادل إمام زعيم قنص بفنه طيور الظلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم ذكرى ثورة ٣٠ يونيو، والتى خرج فيها الشعب المصرى للتصدى لجماعات الظلام، فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وكان للفن دور كبير فى تشكيل الوعى على مدار التاريخ المصرى، وأبرز تلك الأسماء الفنية التى حاربت الإرهاب بشكل مباشر وعن طريق الفن، الزعيم عادل إمام..

عادل إمام يتحدى الإرهاب فى معقله ويعرض مسرحه فى أسيوط

فى واحد من المواقف التاريخية التى سطرها الفنان عادل إمام، هو إتخاذه القرار بالسفر بفرقته المسرحية كامله إلى معقل الإرهاب فى ذلك الوقت "أسيوط"، وعرض مسرحية "الواد سيد الشغال"، للتصدى لجماعات الإرهاب هناك، بعد أن تعرضت بالاعتداء على فرقة شباب مسرحي أثناء عملهم بالمسرح، ليسقط شهيدان فى هذا اليوم من فرقة الشباب المسرحي.

الواد سيد الشغال 

يتخذ الزعيم القرار ويذهب بفرقته ويعرض المسرحية بأسيوط تضامناً مع الفن والمسرح، ويقدم العرض مجاناً، لدعم كل الفرق المسرحية فى المحافظة.

أعمال فنية واجهت جماعات الظلام

لم يكتف الفنان عادل إمام بمواقفه الوطنية فى التصدى للإرهاب، بل جعل من فنه درعاً وسيفاً  لمحاربة الإرهاب، وخاض حرباً شرسة على جماعات الظلام، بنشر حقائقهم من خلال أعماله، إلى جانب تشكيل الوعى الحقيقي للمواطن من خلال سرد القضايا المجتمعية الهامة.

الإرهاب والكباب "إسقاط ساخر"

كانت بداية الشرارة الفنية بتقديم طرح كوميدي، وإسقاطات عن الموظف مدعى الدين الذى يتعنت ويتطرف فى عمله وبأفكاره، وما أدى إلى ظهور السلاح كرمز للعنف وفى أيادى المواطن البسيط، والذى لم يسعي يوم إلى العنف.

مشهد من فيلم الإرهاب والكباب 

فيلم الإرهابي

وهو بمثابة تجريد حقيقي للأفكار التى يتستر خلفها الإرهاب، وعرض كل كواليس فتنة عقول الشباب وتغييبها، وذلك عن طريق تكليف أحد شباب الجماعة الإرهابية بإغتيال أحد الشخصيات المجتمعية، والتهمة أنه كاتب، فالارهاب يخشي التنوير والقلم ويحارب كل من يسير فى طريق وعى العقول وإنارتها.

فيلم الإرهابي 

ويظهر من خلال أحداث الفيلم كيف كان الشاب المكلف بإغتيال الكاتب متطرف وعنيف، ومؤمن إيمان كامل بأفكار جماعات الظلام، وكيف كان مغيب بإسم الدين.

وفى سرد لأحداث الفيلم، بسبب حادث تعرض له الشاب الارهابي، يضطر إلى الإقامة فى بيت الفتاه التى صدمته بسيارتها مع أسرتها، وبعد الدخول فى تفاصيلهم، يكتشف الشاب أن الصورة التى وصلت له عن هؤلاء الناس مزيفه، وأن جماعات الظلام تسعى دائماً لتغييب بوصلة العقول بأفكار الباطل المسمومة.

طيور الظلام "تشريح لجسد المجتمع"

قدم الفيلم حالة مختلفة واستثنائية لتشريح جسد المجتمع بكل طوائفه، وكانت لجماعات الظلام وتدرج مطامعها نصيب الأسد من تزييف الحقائق، واللعب على حبال المصلحة والسلطة، ويسيل خلف كل خطواتهم سيل من دماء منهج الاغتيالات التى نهجته الجماعة على مدار تاريخها.

طيور الظلام 

وصل الأمر أن كل أحداث الفيلم تطابقت مع أرض الواقع، منذ أحداث يناير ٢٠١١، حتى عام حكم جماعة الإخوان الإرهابية، ليؤكد الزعيم زعامته الفنية بملامسة كل قضايا المجتمع والتى سبق بها أحداث مرت بالوطن، وكان فنه مناره أنارت نفق جماعات الظلام.

عمارة يعقوبيان "الإرهاب شريك أساسي"

يظهر من خلال فيلم "عمارة يعقوبيان"، أن كل طبقات المجتمع تلاقت فى عمارة واحده، متعددة الطوابق وكان سطح المبنى العشوائي رمزيه للفقراء، فى دلالة على الوطن بكل طوائفه.

البوستر الدعائى لفيلم عمارة يعقوبيان 

وبالطبع كان دور جماعات الظلام رئيسى فى تجنيد أى شاب محبط، وخاصةً أن بداية الشاب إبن حارس العقار كانت الطموح فى الإلتحاق بكلية الشرطة، وبعد عدم تحقق ذلك، كان دور جماعات الظلام فى تغييب عقل الشاب المحبط، فى إشارة إلى خطورة منهج هؤلاء الخونه فى تغييب عقول الشباب.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • ‎سقوط مفاجئ لصلاح تيزاني على المسرح بمهرجان الزمن الجميل .. فيديو
  • لبنان".. "أبو سليم" يسقط على المسرح أثناء تكريمه (فيديو)
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان  عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • فى ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. عادل إمام زعيم قنص بفنه طيور الظلام