شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير النقل ندرب العمال في القطاع النهري حتى نصل إلى تشغيل محطاتنا بأنفسنا، 07 58 م السبت 29 يوليه 2023 كتب إسلام لطفي تصوير محمود بكار قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه مشروع تطوير ميناء .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير النقل: ندرب العمال في القطاع النهري حتى نصل إلى تشغيل محطاتنا بأنفسنا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير النقل: ندرب العمال في القطاع النهري حتى نصل إلى...

07:58 م السبت 29 يوليه 2023

كتب- إسلام لطفي: تصوير- محمود بكار: قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه مشروع تطوير ميناء السخنة، وفر ٢٠٠ ألف وظيفة، مضيفًا: تتمثل في مهن وحرف إنشاءات وهي ميسرة لدينا، حيث ولديهم خبرة في مشروعات مماثلة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي نظمته وزارة النقل، اليوم السبت، على هامش فاعليات تسليم أولى محطات ميناء السخنة لأكبر مشغل محطات حاويات على مستوى العالم وهو هاتشيسون العالمية: حرف تشغيل الميناء من مرشد وبحار والمخلِّصين سواء في الجمارك أو الأشغال البحرية أو غيرها، فلدينا عجز فيها، لأننا بعد ١٠ سنوات يكون لدينا ٣ أضعاف الأرصفة ومن ثم نحتاج ٣ أضعاف العمالة التي تعمل في الموانئ.

وتابع: دخول التكنولوجيا وعصر المحطات الآلية مهم، حيث إن الشاحنة قد تعمل من غرفة التحكم والبوابات تعمل إلكتروني ويقلل العمالة، ولكن ندرب العمالة في المؤسسات المتخصصة وكليات الهندسة ولا يوجد مانع أن نتعلم من أصدقائنا الصينيين أو الفرنسيين أو في ألمانيا الذين يعملون معنا في محطاتنا وهم يساعدوننا ولدينا بعثات للتدريب في الخارج في الوقت الحالي وندرب كل من يعمل في قطاع النهري، حتى نصل إلى تشغيل محطاتنا بأنفسنا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير النقل: ندرب العمال في القطاع النهري حتى نصل إلى تشغيل محطاتنا بأنفسنا وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يفجر الجدل: تقنين التطبيقات الذكية رهين بمستقبل الطاكسيات والحافلات في المغرب!

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

دخل وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، على خط قضية النقل عبر التطبيقات، حيث اعتبر أن الوزارة منفتحة على دراسة المقترحات المتعلقة بتقديم هذه الخدمات، وذلك في إطار يراعي القوانين والتنظيمات المعمول بها لضمان أمن وسلامة الركاب. 

ولفت عبد الجليل، في رده على سؤال كتابي بمجلس النواب، على أن تقديم خدمات النقل عبر التطبيقات الرقمية دون ترخيص يعتبر مخالفة قانونية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تنسق مع المصالح المختصة ووزارة الداخلية لاتخاذ التدابير اللازمة لضمان احترام القوانين المتعلقة بالنقل. كما أشار إلى أن وزارته تعمل على إعداد ميثاق وطني لتنمية حركية مستدامة في المغرب، يتطرق لتحديد كيفية التعامل مع التطبيقات الحديثة للنقل، خاصة داخل المدن.

وفي سياق متصل، قال الوزير إن قوانين النقل الطرقي بالمغرب تشترط الحصول على ترخيص مسبق لمزاولة هذا النشاط. 

وأكد عبد الجليل أن تقنين النقل عبر التطبيقات الذكية يتطلب استعداد جميع المتدخلين في القطاع مثل سيارات الأجرة والحافلات لدخول هذا النوع من النقل في السوق المغربية.

الوزير عبد الجليل أوضح أن سيارات الأجرة تعتبر الوسيلة الأساسية للنقل الجماعي في المغرب، على عكس بلدان أخرى تعتمد بشكل أكبر على الحافلات ووسائل النقل الجماعي الأخرى مثل المترو والترامواي. 

وختم الوزير بالقول إن وزارته تعكف على إعداد دراسة مستقبلية لتطوير منظومة النقل في المملكة، تشمل كيفية التعامل مع وسائل النقل الحديثة داخل المدن.

مقالات مشابهة

  • أَمَل رَغْم الألَم
  • وزير النقل الأسبق: الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • “العالمي للتنقل الذكي” يستعرض الإنجازات الأخيرة في القطاع
  • وزير النقل يفجر الجدل: تقنين التطبيقات الذكية رهين بمستقبل الطاكسيات والحافلات في المغرب!
  • المؤلف محمد حسني: منفتحون على الموسيقى العالمية.. المسئوول عن مركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية: ندرب الأطفال على الغناء التراثي القديم بالإضافة للحديث.. ونستهدف تنمية قدراتهم الصوتية
  • وزير السياحة: تشغيل المتحف الكبير تجريبيًا وافتتاح توت عنخ آمون سيكون رئاسيًا
  • وزير الخارجية: تعاون وثيق مع المجر في قطاع النقل وتحديث قطاع السكك الحديدية
  • «أبوظبي للتنقل» يدرس تشغيل تاكسي ذكي من المطار إلى جزيرتي ياس والسعديات
  • مشروع سككي طال انتظاره يربط تطوان بالشبكة الوطنية.. وزير النقل يكشف التفاصيل!