قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن سياسة مصر الخارجية تميزت خلال السنوات الأخيرة بالتوازن، ودائما كانت مصر ولا تزال رمانة الميزان فى المنطقة بالكامل، حيث تعمل الدولة المصرية على تحقيق التوازن في سياستها الخارجية بتعاونها مع القوى الدولية لتعظيم المصالح المشتركة والاستفادة من التجارب الناجحة لتلك الدول، ودائما تمثل مصر صوت العقل.



وأوضح هندى، أن الدولة المصرية استمدت زخما بتوجيهات القيادة السياسية انعكس ذلك فى صورة نجاح لأداء الدبلوماسية المصرية وتنامى قدرتها على توظيف وتطوير أدواتها، وكانت مصر ولا تزال على مقربة من الأحداث العالمية الجارية سواء فى المنطقة أو مختلف بلدان العالم وكانت صوت العقل الرشيد، من خلال التفاعل المباشر والواضح على المستوى الرئاسي مع القضايا الإقليمية والدولية كافة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن ملف السياسة الخارجية من أهم الملفات التي اهتمت بها مصر خلال الفترة الأخيرة، واستطاعت بفضل القيادة السياسية توطيد  العلاقات الخارجية مع كل الدول على المستوى الإقليمي والدولي لاستعادة مكانة مصر ودورها الريادي إقليميا وعالميا، استعادت مصر العلاقات الإفريقية في كافة المجالات ، كما استعادت دورها الريادي والمؤثر في القارة السمراء في السنوات الأخيرة الماضية وهو ما اتضح بشكل لافت للنظر.

وأشاد النائب عمرو هندي، بجهود مصر فى القضية الفلسطينية، وتأكيدها على أن الصراع الدائر فى المنطقة ستكون عواقبه وخيمة على الكل، وان حل الأزمة يبدأ من خلال حل القضية الفلسطينية وليس الحل العسكري الذى يُدخل المنطقة بالكامل فى صراعات مسلحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمرو هندي مجلس النواب القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين

الوحدة نيوز/ وجه وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف عبدالله، رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، وجمهورية الصين الشعبية ووانغ يي.

أشاد في الرسالتين بموقف روسيا والصين أمام مجلس الأمن في تاريخ 27 يونيو 2024م بالامتناع عن التصويت على قرار مجلس الأمن رقم “2739” لسنة 2024م، وتوضيح السبب الحقيقي للوضع في البحرين الأحمر والعربي، وأنه مرتبط ارتباطاً وثيقاً بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد الوزير شرف أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم، وموقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدو الصهيوني جاء نتيجة ضغط الشعب اليمني على القيادة دعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة المدنيين من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعانون ويلات الاحتلال الصهيوني منذ عام 1948، بدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى.

وأعربت الرسالتان عن الأسف لتخلي عدد من الأشقاء مؤخراً في الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الصهيوني.

وأضاف الوزير شرف، “أن استهداف السفن المملوكة للعدو الصهيوني أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل”.

وجدّد التأكيد على رغبة القيادة اليمنية في صنعاء بتعزيز التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية وروسيا الاتحادية وجمهورية الصين الشعبية في كافة المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح شعوبها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • "بدء ترحيل اللاجئين من مصر".. برلماني يوجه رسالة للحكومة المصرية عبر RT
  • باحث: ثورة 30 يونيو أكبر جمعية عمومية في تاريخ الشعب المصري
  • برلماني: ثورة 30 يونيو دشنت مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية
  • برلماني: ثورة 30 يونيو أطلقت شرارة معركة البناء والتنمية
  • جمال الكشكي: ثورة 30 يونيو أكبر جمعية عمومية في تاريخ الشعب المصري
  • حزب المؤتمر: ثورة 30 يونيو خلصت المنطقة بالكامل من مخطط الجماعة الإرهابية
  • وزيرة التخطيط: جذب 65 فرصة استثمارية في 14 قطاعا خلال الـ3 سنوات الأخيرة
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية