صحافة العرب:
2024-07-05@11:18:53 GMT

دودة “مجهولة” تعود للحياة بعد سبات 46 ألف عام

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

دودة “مجهولة” تعود للحياة بعد سبات 46 ألف عام

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن دودة “مجهولة” تعود للحياة بعد سبات 46 ألف عام، أمضت دودة عشرات الآلاف من السنين، في حالة تعرف علميا باسم السبات ، وبعد 46 ألف عام تحت التربة المتجمدة في سيبيريا؛ نجح علماء في اكتشاف أنثى .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دودة “مجهولة” تعود للحياة بعد سبات 46 ألف عام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دودة “مجهولة” تعود للحياة بعد سبات 46 ألف عام

أمضت دودة عشرات الآلاف من السنين، في حالة تعرف علميا باسم "السبات"، وبعد 46 ألف عام تحت التربة المتجمدة في سيبيريا؛ نجح علماء في اكتشاف أنثى دودة أسطوانية وأعادوها إلى نشاطها الطبيعي، بل تمكنوا من تحفيزها على التكاثر.

وبحسب جامعة هاواي الأميركية، فأن الدودة كانت في حالة "لا أيضية" يدخلها الكائن الحي استجابة لظروف بيئية صعبة، مثل الجفاف أو التجمد أو نقص الأكسجين.

وتتوقف خلالها جميع العمليات الحيوية القابلة للقياس، وبالتالي يتوقف التكاثر والتطور، عندما تعود الظروف إلى طبيعتها، فإن الكائن يمكن أن يعود من جديد إلى حالته كما كانت قبل السبات.

وتمكن العلماء من إعادة الدودة إلى نشاطها وقدرتها على الإنجاب من خلال عملية تسمى "التولد العذري"، وهو مصطلح يشير إلى التكاثر من دون إخصاب.

الدودة تنتمي لنوع غير موصوف

وفي دراسة نشرت الخميس بمجلة "بلوس جينيتك" العلمية، قال الباحثون بعد تحديد تسلسل جينوم الدودة أي التسلسل الكامل لحمضها النووي، إنها تنتمي إلى "نوع غير موصوف".

ويقدر عالم الأحياء هولي بيك أن هناك الملايين من أنواع الديدان الأسطوانية التي تعيش في بيئات متنوعة، مثل خنادق المحيطات والصحاري والتربة البركانية.

وقال ويليام كرو، عالم أمراض "النيماتودا" وهي آفة زراعية في جامعة فلوريدا، الذي لم يشارك في الدراسة، لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، إن هذه الدودة يمكن أن تنتمي إلى نوع انقرض تقريبا منذ 50 ألف عام.

دودة تعود للحياة

يشار إلى أن حقيقة أن الدودة بقيت على قيد الحياة طوال هذه الفترة الطويلة لا تشكل صدمة للعلماء، لأنهم توصلوا إلى اكتشافات سابقة مفادها أن الكائنات المجهرية، مثل الدودة التي تمت دراستها، يمكن أن توقف وظائفها الحيوية للبقاء حتى في أقسى الظروف.

فرنسا تعلق مساعداتها التنموية للنيجر وتدعو لعودة النظام الدستوري

دودة “مجهولة” تعود للحياة بعد سبات 46 ألف عام للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دودة “مجهولة” تعود للحياة بعد سبات 46 ألف عام وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ضبط بقال بحوزته 500 قرص أدوية مجهولة المصدر في إدكو بالبحيرة

وجه المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، بتشديد الرقابة على المخابز والأسواق والأنشطة التجارية، تكثيف الحملات الرقابية اليومية والمتابعة الدورية علي الأنشطة العامة والتموينية بمدن ومراكز المحافظة، لضبط السلع غير الصالحة وردع وضبط المخالفين.

وفي سياق ذلك شنت إدارة تموين إدكو، حملة تموينية مكبرة، بإشراف السيد كفافي، مدير الإدارة، للمرور علي المحالّ العامة والأسواق التجارية بنطاق الإدارة.

أسفرت الحملة عن ضبط أحد أصحاب محلات البقالة لقيامه ببيع منشطات وأدوية مجهولة المصدر ودون ترخيص من الجهات المختصة، وتم التحفظ على المضبوطات بكمية (٥٠٠) قرص، ضبط أحد أصحاب محلات المبيدات الزراعية لحيازته وعرضه( ٣٥) عبوة مبيد منتهي الصلاحية.

كما ضبطت الحملة، (٦) محلات أنشطه مختلفة لعدم الإعلان عن الأسعار، وقامت الحملة بالمرور علي مستودع دقيق ادكو ومراجعة الأرصدة والأوزان وسحب عينات وإرسالها إلى المعامل المختصة للفحص، كما تم لمرور علي فروع الجملة والتعبئة ومتابعة سير العمل بهم.

جاءت الحملة، بمتابعة إبراهيم عبد الهادي، رئيس قسم الرقابة بالإدارة، برئاسة رمضان جبر مرعي، كبير مفتشي الإدارة، وشارك فيها كل من: رفيق العسقلاني، مفتش أول بالإدارة، أحمد البنا، مفتش الرقابة التموينية، محمد البنا، مفتش الرقابة التجارية بالإدارة، تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة، للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • ليس البشر فقط..النمل يجري عمليات بتر أطراف منقذة للحياة!
  • ضبط بقال بحوزته 500 قرص أدوية مجهولة المصدر في إدكو بالبحيرة
  • المركز الوطني للحياة الفطرية يسجل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات
  • ليس البشر فقط..النمل أيضا يجري عمليات بتر أطراف منقذة للحياة
  • دراسة: ليس البشر وحدهم يتقنون عمليات بتر الساق إنقاذا للحياة
  • الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية
  • ضبط 7متهيمن بالترويج لـ منتجات مجهولة المصدر على فيسبوك
  • "صحه سوهاج": ضبط 19 ألف عبوة و1800 لتر مشروبات مجهولة