شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “البيئة” تدعو إلى التقيد بالإرشادات لتجنب حرائق الغابات، البلاد متابعاتأوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن الحرائق التي تندلع في الغابات ومناطق الغطاء النباتي تزامنًا مع ارتفاع درجات .،بحسب ما نشر صحيفة البلاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “البيئة” تدعو إلى التقيد بالإرشادات لتجنب حرائق الغابات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“البيئة” تدعو إلى التقيد بالإرشادات لتجنب حرائق الغابات

البلاد : متابعات

أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن الحرائق التي تندلع في الغابات ومناطق الغطاء النباتي تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تحدث لأسباب عديدة كحرق المخلفات الزراعية، وإشعال النيران للطبخ، وإطلاق الأعيرة النارية، والحرائق العمد لتوسيع الأراضي، واستخدام المفرقعات النارية، ورمي الزجاج الذي يتأثر بأشعة الشمس، ما يؤدي إلى تفاقم النيران وتوسعها لمساحات كبيرة يصعب السيطرة عليها وإخمادها.

ودعت الوزارة، المنتزهين والمزارعين والعاملين في مناطق الغطاء النباتي والمزارع والمراعي؛ إلى أخذ الحيطة والحذر، والتقيد بالإرشادات، وتعزيز السلوكيات الإيجابية لحماية البيئة وتحسين جودة الحياة، والحد من الآثار السلبية للأنشطة والممارسات المخالفة، كالاحتطاب والرعي المبكر والجائر وحرق الأشجار وغيرها من الممارسات التي تؤدي إلى تدهور الأراضي والتسبب في الحرائق.

وأكدت الوزارة، أن مخالفة حرق النفايات في غير الأماكن المخصصة لها في الغابات والمتنزهات الوطنية تبدأ من 500 ريال في المرة الأولى، و1000 ريال في المرة الثانية، وتصل إلى 2000 ريال في المرة الثالثة، ومخالفات إشعال النار في غير أماكنها المخصصة تبدأ من 1000 ريال في المرة الأولى و2000 ريال في المرة الثانية و3000 ريال في المرة الثالثة، وذلك وفقًا للائحة التنفيذية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر لنظام البيئة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “البيئة” تدعو إلى التقيد بالإرشادات لتجنب حرائق الغابات وتم نقلها من صحيفة البلاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغطاء النباتی

إقرأ أيضاً:

القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغال

أظهرت أحدث إحصاءات وكالة الحماية المدنية البرتغالية أن 4 أشخاص لقوا حتفهم في 23 حريق غابات مستعرة في البرتغال منذ أمس الأول الأحد، بينما بلغ عدد المصابين 40 شخصًا، حسبما ذكرت وكالة أنباء لوسا البرتغالية اليوم الثلاثاء.
وذكرت الوكالة البرتغالية أن أكثر من 5 آلاف من رجال الإطفاء وأفراد الدفاع المدني والجنود يكافحون ما يقرب من 20 حريقًا، معظمها في شمال ووسط البلاد.
أخبار متعلقة رغم ارتفاع الحرارة.. تراجع عدد حرائق الغابات في إسبانياخروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخصأمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغاباتويتردد أن إجمالي 21 طائرة من طائرات الإطفاء والمروحيات يجرى استخدامها حاليا.مساعدات شركاء الاتحاد الأوروبيويرسل شركاء الاتحاد الأوروبي مساعدات على نحو عاجل.

#البرتغال.. رجال الإطفاء يواصلون مكافحة الحرائق في منطقة #أفيرو#اليوم #حرائق_الغاباتhttps://t.co/NpDLeyz7Ph— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024
وساعدت 8 طائرات إطفاء أرسلها شركاء الاتحاد الأوروبي استجابة لنداء استغاثة من لشبونة أمس الاثنين في جهود الإطفاء، إذ جاءت طائرتان من كل من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان.
وجرى تمديد إنذار حرائق الغابات الذي كان من المقرر أن ينتهي اليوم الثلاثاء، حتى مساء الخميس.
وحذر رئيس الوزراء لويس مونتينيجرو قائلًا: "سنواجه أوقاتًا صعبة في الأيام القليلة المقبلة، علينا أن نستعد لذلك".

مقالات مشابهة

  • صور| حرائق غابات مدمرة تواصل اجتياح البرتغال
  • البرتغال تكثف الجهود لمكافحة حرائق الغابات
  • “الغطاء النباتي” يوقع مذكرة تفاهم مع “روشن” لتعزيز المساهمات البيئية وزيادة الغطاء النباتي
  • المغرب يرسل طائرتين لإطفاء حرائق الغابات في البرتغال
  • حرائق الغابات تجتاح البرتغال..7 ضحايا وتعليق محدود لحركة القطارات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال
  • لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال
  • البرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابس