صحيفة صدى:
2024-09-29@06:47:10 GMT

الأهلي يوافق على تأجيل كلاسيكو الهلال بشرط

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

الأهلي يوافق على تأجيل كلاسيكو الهلال بشرط

ماجد محمد

كشفت مصادر خاصة أن لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين تتجه نحو تأجيل مباراة فريق الأهلي الأول لكرة القدم ونظيره الهلال، ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن، إلى السبت، بدلًا من الجمعة، حال إجراء لقاء الأزرق والعين الإماراتي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، الأربعاء بالفعل.

وتأجَّلت مباراة العين والهلال، من الثلاثاء إلى الأربعاء بسبب الظروف الجوية في الإمارات، بموجب قرارٍ، أعلنه الاتحاد الآسيوي للعبة، ما ضيَّق الفارق الزمني بين اللقاءين إلى يومين فقط.

وأكدت المصادر ذاتها أن الرابطة ستجدول «كلاسيكو» الأهلي والهلال السبت، فقط إذا لُعبت القمة الآسيوية في موعدها الجديد، ودون خضوعها لتأجيلٍ إضافي.

وتحوم شكوكٌ حول لعب المباراة القارية في موعدها الجديد، مع استمرار معاناة الإمارات من اضطراب الطقس، وتواصل هطول الأمطار بغزارةٍ على أراضيها.

والجدير بالذكر أن لجنة «المسابقات» رفضت طلب الهلال بتأجيل مواجهة الأهلي في وقتٍ سابق، تفاديًا لضغط جدول مباريات الدوري، وأصدرت بيانًا حول ذلك قبل يومين.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأهلي العين الإماراتي القمة الآسيوية الكلاسيكو الهلال

إقرأ أيضاً:

النصر لمواصلة تفوقه والاتحاد للتعافي والهلال للعلامة الكاملة

يبحث النصر عن مواصلة انطلاقته القوية مع المدرب ستيفانو بيولي عندما يستضيف منافسه الوحدة في افتتاحية الجولة الخامسة للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم الجمعة.

واستهل الإيطالي بيولي مشواره مع النصر بالفوز 3-0 على الاتفاق ليلحق بفريق المدرب ستيفن جيرارد الخسارة الأولى في الموسم، بعدما سجل كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء واحتفل وهو يوجه التحية لنجله الذي شاهد المباراة من المدرجات.
ويأمل النصر في تحقيق فوزه الثالث في خمس مباريات بعدما تعادل في مباراتين مع المدرب لويس كاسترو الذي انفصل عن الفريق بسبب تواضع النتائج.
وحصل الوحدة، في المركز 14 وله أربع نقاط، على دفعة قوية بعدما تخطى الفيصلي في دور 32 لكأس ملك السعودية بركلات الترجيح، بينما تجنب النصر أي مفاجآت وفاز 2-1‭‭‭‭ ‬‬‬‬على الحزم بهدف سجله نواف بوشل في الوقت بدل الضائع ليتقدم لدور 16.
ويسعى الاتحاد لتخطي خسارته 1-3 من الهلال في الجولة الماضية ما أفقده صدارة الدوري، ويستعد للعودة لطريق الانتصارات عندما يستضيف الخليج الذي فاز مرة واحدة في أربع مباريات.
ولا يريد المدرب لوران بلان أن تستمر نتائج فريقه السلبية في الدوري بعد بداية صعبة عقب تحقيق انتصارين قبل لحظات من النهاية على الخلود والتعاون في أول مباراتين.
ويخشى الاتحاد من تكرار سيناريو الموسم الماضي بعدما بدأ بقوة قبل أن يتعرض لخسارة من الهلال تبعها تعثر في النتائج أدى للانفصال عن المدرب نونو إسبيريتو سانتو وتعيين المدرب مارسيلو جاياردو الذي لم ينتشل الفريق من تراجعه.
وسجل صالح الشهري هدفين في الفوز 3-0 على العين في دور 32 لكأس ملك السعودية، وتعول جماهير الاتحاد على استمرار نفس الأداء في الدوري.
وفي اليوم ذاته، سيحل الأهلي ضيفاً على القادسية بعد خروج مفاجئ من كأس الملك أمام الجندل المنافس في الدرجة الثانية ما جعل المدرب ماتياس يايسله في موقف حرج.
ولم تكن انطلاقة الأهلي قوية في الدوري ليحتل المركز السادس، بعدما جمع سبع نقاط من أربع مباريات وهو نفس رصيد القادسية الذي لم يتمكن من الفوز في آخر مباراتين بعد انطلاقة مثالية.
* الهلال من أجل العلامة الكاملة
يحل الهلال ضيفاً على الخلود الصاعد حديثاً، الذي حقق فوزه الأول في الدوري الجولة الماضية 1-0 على عشرة لاعبين من مضيفه الوحدة، بحثاً عن الوصول للنقطة 15 وذلك يوم السبت.
وسجل فريق المدرب جورجي جيسوس 12 هدفاً في أربع مباريات بمعدل ثلاثة أهداف في كل مباراة، ولم تهتز شباكه إلا ثلاث مرات فقط.
وللمهاجم ألكسندر ميتروفيتش نصيب الأسد من الأهداف بعدما سجل ثماني مرات ليتصدر قائمة هدافي الدوري متقدما بفارق ثلاثة أهداف عن قائد الاتحاد كريم بنزيمة.
ويشكل ميتروفيتش ثنائية رائعة مع القائد سالم الدوسري الذي قدم تمريرتين حاسمتين لزميله الصربي في الفوز على الرياض، بالإضافة لتأقلم الوافد الجديد ماركوس ليوناردو الذي سجل من ركلة جزاء في الانتصار 1-0 على البكيرية في كأس الملك.
ويلعب الفتح مع الأخدود، ويستقبل العروبة منافسه ضمك في اليوم ذاته.
وتختتم الجولة باستضافة الشباب لمنافسه الرائد، واستقبال الفيحاء للرياض بينما يحل الاتفاق ضيفا على التعاون يوم الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • ملخص أهداف مباراة الهلال والخلود في دوري روشن السعودي
  • تشكيل الهلال الرسمي أمام الخلود في دوري روشن السعودي
  • للفوز الخامس.. موعد مباراة الهلال والخلود والقنوات الناقلة في دوري روشن
  • الهلال الأحمر الإماراتي يصدر بياناً حول الادعاءات عن مستشفى أم جرس
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي
  • 25 دقيقة.. التعادل يسيطر على كلاسيكو الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي
  • الأهلي للعودة.. مشاهدة مباراة الأهلي والقادسية بث مباشر بجودة عالية في دوري روشن
  • النصر يحتج على موعد مواجهة الهلال والتعاون
  • «اقعيم» يطّلع على مستجدات العمل الأمني في البيضاء والهلال النفطي
  • النصر لمواصلة تفوقه والاتحاد للتعافي والهلال للعلامة الكاملة