السومرية نيوز – علم وعالم

اعتقد العلماء، لسنوات عديدة، أن أورانوس كان في المقام الأول عالما متجمدا، وهو "عملاق جليدي" يتكون من الهيليوم والهيدروجين مع القليل من الميثان.
ومع ذلك، فقد قلبت الأبحاث الحديثة هذا الافتراض رأسا على عقب، حيث كشف العلماء أن أورانوس أكثر غازية بكثير مما كنا نعتقد، وأن جزءا كبيرا من قلبه لا يتكون من الجليد، بل من شكل مدهش وطري ومستقر من غاز الميثان.



ووجد علماء من المعهد الإسرائيلي للتكنولوجيا وجامعة كاليفورنيا سانتا كروز أنه على الرغم من النتائج التي تشير إلى أن أورانوس يتكون بالكامل من الجليد، إلا أن ما يقارب 10% منه هو في الواقع غاز الميثان.

وقالت الدراسة، التي لم تخضع لمراجعة النظراء بعد، إن تصنيف أورانوس على أنه "عملاق جليدي" ربما لم يعد دقيقا وأن الكميات الهائلة من الميثان يمكن أن تساعد في تكوين الكوكب.

وما يزال الكثير عن أورانوس غير معروف لأنه يقع على بعد 1.9 مليار ميل من الأرض، ولكن، لأن النظام الشمسي يتحرك باستمرار، فإن المسافة تتغير يوميا، ويمكن أن تصل إلى ملياري ميل.

ولم تمر سوى مركبة فضائية واحدة فقط في التاريخ بالكوكب، وهي "فوياجر 2"، في الثمانينيات، ما ترك العلماء معتقدين أن الكوكب يتكون بالكامل من الجليد.

وللحصول على فهم أفضل، طور العلماء مئات الآلاف من النماذج من داخل أورانوس وحاولوا تحديد النموذج الأكثر تشابها مع كتلة العملاق الجليدي ونصف قطره.

وكان لكل نموذج مستويات مختلفة من الميثان والهيليوم والهيدروجين، لكن العلماء وجدوا أن النماذج التي تحتوي على معظم العناصر الغازية تشبه إلى حد كبير أورانوس.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

خبيرة فلك تفجر مفاجأة تحدث في الأشهر المقبلة.. مكاسب مالية لأصحاب هذا البرج

يهتم محبو الفلك بمعرفة توقعات الأبراج، التي تشير إلى حظوظهم وأحوالهم المادية والعاطفية، لذا فإن الفترة المقبلة تحمل أخبارًا سارّة على جميع المستويات، بسبب تراجع كوكب زحل للمرة الأخيرة في دورته، التي استمرت لمدة 30 عامًا، مما يبشر بانفراجات عديدة، منها الحصول على مكاسب مالية.

أوضحت رحاب منيعم خبيرة الفلك، في حديثها لـ«الوطن»، أن كوكب زحل يتراجع كل عام، إلا أن هذه المرة مختلفة تمامًا، وتحمل العديد من المفاجآت، سواء السارة أو غير السارة؛ لأنه يتراجع للمرة الأخيرة في دورته الكونية، والتي بلغت مدتها 30 عاما.

تصل دورة كوكب زحل حول الشمس من 29 عاما إلى 30 عامًا

تصل دورة كوكب زحل حول الشمس من 29 عامًا إلى 30 عامًا، ويقع الآن في آخر بيت من الأبراج الفلكية، وهو برج الحوت، الذي تسيطر عليه الروحانيات، وسيستمر حتى منتصف عام 2025 إذ يحدث لهم مكاسب مالية كبيرة، ويعد هذا التراجع واحدًا من أهم وأقوى التراجعات والأحداث الفلكية، التي تحدث بعام 2024، لأنها نهاية دورة كونية؛ مما يعني إغلاق ملفات وحكايات وتجارب شخصية مهمة جدًا، على مستوى الأفراد.

توقعات بحدوث أمور سعيدة خلال الفترة المقبلة

ومع تراجع زُحل هناك بعض الأمور السعيدة، التي ستحدث خلال الفترة المقبلة بسماع أخبار جيدة، والحصول على مكاسب مادية هائلة، والتخلص من المشاكل، التي تؤثر على بعض الأشخاص.

مقالات مشابهة

  • “ طحالب صحراوية” قادرة على استيطان المريخ
  • “مفاجأة”.. علماء يعيدون اكتشاف ملامح وجه أعظم فراعنة مصر وأقواهم قبل وفاته عن 90 عاما (صورة)
  • بعد حادثة قتل روبوت لنفسه.. علماء يتوقعون موعد سيطرة الذكاء الاصطناعي على البشر
  • "مفاجأة".. علماء يعيدون اكتشاف ملامح وجه أعظم فراعنة مصر وأقواهم قبل وفاته عن 90 عاما (صورة)
  • "مفاجأة".. علماء يعيدون اكتشاف ملامح وجه أعظم فراعنة مصر وأقواهم قبل وفاته عن 90 عاما
  • أغرب 5 كائنات تعيش في أعماق المحيط.. أبرزها الأخطبوط دامبو وخنزير البحر
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها وابتسامة من جلد بشري (شاهد)
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوه وابتسامة من جلد بشري (شاهد)
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها بـجلد بشري وابتسامة
  • خبيرة فلك تفجر مفاجأة تحدث في الأشهر المقبلة.. مكاسب مالية لأصحاب هذا البرج