أي خدمة، توقعات طقس 72 ساعة مقبلة استمرار انخفاض درجات الحرارة،كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، توقعات حالة الطقس 72 ساعة مقبلة في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر توقعات طقس 72 ساعة مقبلة.. استمرار انخفاض درجات الحرارة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

توقعات طقس 72 ساعة مقبلة.. استمرار انخفاض درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، توقعات حالة الطقس 72 ساعة مقبلة في بيان لها منذ قليل، إذ يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كل الأنحاء مع الاستمرار في ارتفاع نسب الرطوبة، ويسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون مائلا للحرارة رطبا على كل الأنحاء، ويكون هناك ارتفاع في نسب الرطوبة، ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس، إذ أنه من المتوقع أن تنتشر الشبورة المائية في الصباح الباكر وحتى الساعة السادسة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة الأحد 30 يوليو

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة، كالتالي:

- القاهرة والوجه البحري: جاءت درجات الحرارة العظمى 35 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 40 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 38 والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

درجات الحرارة الاثنين 31 يوليو

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 35 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 38 والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

درجات الحرارة الثلاثاء 1 أغسطس

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توقعات طقس 72 ساعة مقبلة.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة الصباحية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024، مشيرة إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع بداية الإحساس بالبرودة خلال فترة الفجر وظهور الشبورة المائية صباحًا.

توقعات الطقس اليوم

 

صباحًا: يسود طقس معتدل الحرارة في ساعات الصباح الباكر.نهارًا: الطقس حار على معظم المناطق، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة بجنوب الصعيد.ليلًا: تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مما يساهم في زيادة الإحساس بالبرودة، خاصة في المناطق المكشوفة. كما تنشط الرياح مما يساهم في تحسين الشعور باعتدال الأجواء.توقعات الأمطار

تشير خرائط الطقس إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع امتداد بعض الأمطار الخفيفة إلى مناطق مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

تحذيرات بخصوص الملاحة البحريةالبحر المتوسط: مضطرب مع سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 إلى 70 كم/ساعة وارتفاع الأمواج بين 2.5 إلى 4 متر.البحر الأحمر: الحالة معتدلة، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1.5 إلى 2 متر.حالة الطقس في القاهرة والمدن المختلفةالقاهرة الكبرى: تنتشر الشبورة المائية صباحًا بين الساعة 4 و8 صباحًا، مع نشاط للرياح بسرعة تصل إلى 30 كم/ساعة. تسود أجواء غائمة جزئيًا مع رطوبة نسبية عظمى تصل إلى 80% وصغرى 35%.مدن القناة ووسط وجنوب الوجه البحري: احتمالات لسقوط أمطار خفيفة مع نشاط الرياح وسرعتها تصل إلى 30 كم/ساعة، والرطوبة النسبية العظمى 85% والصغرى 40%.السواحل الشمالية: فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة، الرياح تنشط أحيانًا بسرعة تصل إلى 32 كم/ساعة، والرطوبة النسبية العظمى 90% والصغرى 50%.جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: الرياح نشطة بسرعة تصل إلى 36 كم/ساعة مع أجواء مشمسة، والرطوبة النسبية العظمى 60% والصغرى 30%.شمال ووسط الصعيد: الرياح نشطة أحيانًا بسرعة تصل إلى 30 كم/ساعة، مع أجواء مشمسة، والرطوبة النسبية العظمى 60% والصغرى 20%.جنوب الصعيد: الرياح نشطة أحيانًا بسرعة تصل إلى 30 كم/ساعة، مع أجواء مشمسة، والرطوبة النسبية العظمى 35% والصغرى 15%.درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة: 30° / 22°الإسكندرية: 28° / 22°شرم الشيخ: 33° / 25°أسوان: 37° / 24°الأقصر: 36° / 24°مطروح: 26° / 22°تحذيرات هامةالشبورة المائية: يجب توخي الحذر أثناء القيادة صباحًا بسبب الشبورة الكثيفة التي تؤثر على الرؤية.اضطراب الملاحة: يُنصح بتوخي الحذر على السواحل الشمالية بسبب ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.البرودة ليلًا: ينصح السكان بإغلاق النوافذ جيدًا ليلًا لتجنب البرودة، خاصة في المناطق المكشوفة.

مقالات مشابهة

  • أمطار ورياح وشبورة.. ماذا يحدث في طقس الـ72 ساعة المقبلة؟
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة الصباحية
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطرابات بحرية وظواهر جوية
  • «الأرصاد»: اضطرابات بحرية وأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة