كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس، موضحة أن الأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، حيث من المتوقع أن تتأثر الجمهورية برياح جنوبية غربية تعمل على رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وتكون نشطة مثيرة للررمال والاتربة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدة القناة وخليج السويس.

الأرصاد تحذر من طقس غدًا الأربعاء (فيديو) الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الاربعاء.

. وتحذيرات من الخبراء


ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة
وأضافت الهيئة، أن الارتفاع  المؤقت في درجات الحرارة اليوم الأربعاء بقيم تتراوح من 5 إلى  6 درجات مئوية على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلا ونشاط الرياح تؤدي إلى تدهور الرؤية الافقية على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.
انخفاض درجات الحرارة 
وتابعت، اعتبارًا من غدًا الخميس هناك انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح ما بين 6 إلى 8 درجات مئوية، ليسود طقس دافيء نهارًا على السواحل الشمالية حار على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد حتى الاثنين المقبل.
تحذيرات من الشبورة المائية على الطرق 
وحذرت الهيئة، من الشبورة المائية على بعض مناطق من الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مناشدة المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر لاشعة الشمس أثناء ساعة الذورة، والاكثار من تناول السوائل، وارتداء مرضى الجيوب الانفية وحساسية الصدر للكمامات أثناء الخروج من المنزل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس الطقس رياح جنوبية غربية ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة القاهرة الکبرى درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«مركز المناخ»: ارتفاع قياسي في الحرارة بدءًا من اليوم حتى السبت المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أنه بدء من اليوم الأربعاء، ستبدأ سيطرة الكتلة الحارة واتساع المرتفع الجوي شديد الحرارة، وارتفاع قياسي في الحرارة يبدأ تدريجيًا اليوم الأربعاء والخميس على كل الجمهورية ويستمر الجمعة والسبت على الصعيد.

وأوضح «فهيم»، أن درجات الحرارة ترتفع تدريجيا بداية من الأربعاء بدرجة حرارة 38 ° م وجه بحري و41° م وجه قبلي، وتصل لذروة الارتفاع الخميس بدرجة حرارة  41 ° م وجه بحري و43° م وجه قبلي، مع بداية انخفاض في الحرارة يوم الجمعة على الوجه البحري   37° م وتستمر شديدة الحرارة في الصعيد   42 - 44° م.

وتابع «فهيم»، أن يوم السبت يشمل الانخفاض معظم الجمهورية ( حتى قنا جنوبًا ) حيث تتراوح درجة الحرارة بين  35 - 38° م، عدا مناطق أقصى جنوب الصعيد ( الأقصر – اسوان)   42 - 43° م.

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة الكبرى والصغرى في معظم المحافظات اليمنية
  • شديد الحرارة ورياح معتدلة.. تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • «مركز المناخ»: ارتفاع قياسي في الحرارة بدءًا من اليوم حتى السبت المقبل
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة على محافظات الصعيد وسيناء
  • الرطوبة تصل لـ85%.. الأرصاد تحذر من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • حالة الطقس اليوم الإثنين 1 يوليو 2024: ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة
  • درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين