شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الخرطوم ترهن عودة وفد الجيش للمفاوضات بتذليل الوساطة للعقبات، الخرطوم 29 يوليو 2023 ــ قالت وزارة الخارجية السودانية، السبت، إن وفد الجيش على استعداد للعودة إلى منبر جدة، بعد تمكن الوساطة من تذليل .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخرطوم ترهن عودة وفد الجيش للمفاوضات بتذليل الوساطة للعقبات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخرطوم ترهن عودة وفد الجيش للمفاوضات بتذليل الوساطة...

الخرطوم 29 يوليو 2023 ــ قالت وزارة الخارجية السودانية، السبت، إن وفد الجيش على استعداد للعودة إلى منبر جدة، بعد تمكن الوساطة من تذليل المعوقات التي حالت مواصلة التفاوض. والخميس، قال الجيش إن وفده التفاوضي في منبر جدة عاد إلى السودان للتشاور، بعد تعذر الوصول لاتفاق بشأن إخلاء قوات الدعم السريع لمنازل المدنيين والمنشآت المدنية والطرق، على الرغم من التوصل لتفاهمات مبدئية حيال اتفاق إعلان المبادئ للتفاوض وآلية الرقابة ووقف العدائيات. وقالت وزارة الخارجية، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إن “وفد الجيش جاهز للعودة إلى منبر جدة، متى تمكن الوسيطان من تذليل العقبات والمعوقات التي حالت دون مواصلة المباحثات”. وأرجعت تعثر التفاوض إلى تعنت قوات الدعم السريع وعدم تنفيذ التزاماتها الموقعة، مشيرة إلى أن رغبة الجيش التوصل لاتفاق عادل يوقف العدائيات ويمهد الطريق لمناقشة قضايا ما بعد الحرب. وتتوسط السعودية وأميركا في منبر جدة، بين الجيش وقوات الدعم السريع، حيث نجحت في إبرام إعلان لحماية المدنيين في 11 مايو الفائت، اعقبه توقيع عدد من اتفاقيات وقف إطلاق النار مؤقتًا، دون أن يلتزما به بشكل كامل. وعلقت قوات الدعم السريع على عودة وفد الجيش إلى البلاد، وقالت إنه منقسم بسبب تعدد مراكز القرار، نافية تواجدها في المستشفيات والمرافق العامة. والجمعة، اشترط قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان “حميدتي”، تغيير هيئة قيادة …

الخرطوم ترهن عودة وفد الجيش للمفاوضات بتذليل الوساطة للعقبات سودان تربيون.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الخرطوم ترهن عودة وفد الجيش للمفاوضات بتذليل الوساطة للعقبات وتم نقلها من سودان تربيون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

الامارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم

أكد سعادة سالم سعيد غافان الجابري مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية، استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى والمرافق المحيطة به، في خرقٍ صارخ للمبدأ الأساسي، المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، وللمواثيق والأعراف الدولية، وفي مقدمتها، اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وأشار سعادته إلى وجود صور وأدلة تثبت بالدليل القاطع استهداف المقر، الأمر الذي يسقط الرواية الباطلة التي قدمتها الخارجية والقوات المسلحة السودانية، والتي لا تنفك عن محاولة بائسة للتهرب من المسؤولية القانونية والأخلاقية عما يجري في السودان من كارثة إنسانية ناجمة عن هذا الصراع، من خلال تضليل المجتمع الدولي، وصرف الانتباه عن المعاناة التي يدفع ثمنها الأشقاء السودانيون، والتملص من الاستحقاقات التي تفرضها الجهود الدولية المبذولة لإنهاء هذا النزاع الذي طال والذي تقوم دولة الإمارات بجهود جبارة مع شركائها لوضع حد سلمي له.

وشدد سعادته على أن هذا الإنكار والإصرار من قبل الجانب السوداني على رمي الافتراءات على الآخرين وعدم الإقرار بالمسؤولية يعكس تجاهلاً صارخاً لمعاناة الشعب السوداني، وصرف النظر عن استحقاقاته وتطلعاته في تحقيق الاستقرار والازدهار، من خلال محاولات وادعاءات بائسة استمرت لمدة تزيد عن 9 أشهر لدولة الإمارات، عبر أجندات تدحضها الحقائق المثبتة.

كما دعا سعادته أيضا خبراء الأمم المتحدة لمراجعة الأدلة وفحص الأضرار الناجمة عن الاستهداف.

وفي هذا السياق، قدم سعادته الشكر والتقدير لكافة الدول والمنظمات الدولية والتي تجاوز عددها أكثر من 100 دولة إلى جانب عدد من المنظمات الدولية، أعربت عن إدانتها الشديدة لهذا الهجوم الجبان وتضامنها مع دولة الإمارات في هذا الاستهداف الغاشم.


مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. لماذا تحولت جسور الخرطوم إلى مفتاح للحسم العسكري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع؟
  • الإمارات: الجيش السوداني يحاول التهرب من مسؤولية ما يجري في بلاده
  • الإمارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم
  • الامارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • تعرف على سبب غضب قحت تقزم من انتصار الجيش
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • إنهيار مليشيا الدعم السريع في الخرطوم ودارفور
  • لوبوان: الجيش السوداني بدأ هجوما كبيرا لاستعادة الخرطوم
  • تدعم الجيش أم الدعم السريع.. أين تصطف دول الجوار في حرب السودان؟ (3)