أبريل 17, 2024آخر تحديث: أبريل 17, 2024

المستقلة/- انخفضت أسعار النفط في التعاملات المبكرة ليوم الأربعاء، مع استمرار المخاوف بشأن الطلب العالمي وسط تباطؤ الاقتصاد الصيني واحتمال رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وعززت هذه المخاوف بيانات أظهرت ارتفاعًا أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

كما تعرضت الأسعار لضغوط من جراء ضعف المؤشرات الاقتصادية الشهرية في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، والتي أظهرت أن الطلب الداخلي لا يزال ضعيفًا.

وعلى الرغم من التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط بعد هجوم إيراني على إسرائيل، إلا أن تأثيرها على الأسعار كان محدودًا بسبب المخاوف من أن يؤدي أي تصعيد كبير إلى زيادة أسعار النفط بشكل أكبر.

وفي التفاصيل:

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو بنسبة 0.62٪ إلى 89.46 دولارًا للبرميل.تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.74٪ إلى 84.73 دولارًا للبرميل.ارتفع الاقتصاد الصيني بشكل أسرع من المتوقع في الربع الأول، لكن مؤشرات مارس أظهرت ضعف الطلب الداخلي.ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي أكثر من المتوقع.تأجل اجتماع مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي لمناقشة الرد على الهجوم الإيراني.لا يتوقع المحللون فرض عقوبات صارمة على صادرات النفط الإيرانية.

بشكل عام، تواجه أسعار النفط ضغوطًا قصيرة الأجل من ضعف الطلب العالمي وارتفاع المخزونات.

ومع ذلك، قد تحصل على بعض الدعم من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، خاصة إذا أدت إلى تصعيد كبير.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي

قامت وزارة الطاقة الأميركية بشراء 6 ملايين برميل من النفط الخام، وذلك لإضافته للاحتياطي الاستراتيجي.

 

النفط 

 

وتعد عملية الشراء الأخيرة جزءا من محاولة إعادة بناء المخزون الاستراتيجي للبلاد بعد أن أمر الرئيس جو بايدن في العام 2022 بأكبر عملية بيع للنفط الخام الاستراتيجي بقيمة تجاوزت 180 مليار دولار للسيطرة على الأسعار.

 

وذكرت وزارة الطاقة أنها أبرمت اتفاقا مع شركة إكسون موبيل لشراء 3.5 مليون برميل، ومليوني برميل من شركة شل و500 ألف برميل من شركة Macquarie Commodities Tradin.

 

وأوضحت أنه سيتم تسليم 1.5 مليون برميل شهريا اعتبارا من فبراير إلى مايو من العام المقبل.

 

أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات

 

أسعار النفط تعمق خسائرها.. وخام برنت يتراجع بنسبة 1.2%

 

أسعار النفط

 

عادت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، للتراجع مع احتمال زيادة المعروض في السوق وسط نمو ضعيف للطلب العالمي.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر 91 سنتا أو 1.24% إلى 70.83 دولار للبرميل عند الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في نوفمبر 92 سنتا أو 1.32% إلى 67.28 دولار للبرميل.

 

وكانت أسواق النفط تحت ضغط من نمو الطلب الأضعف من المتوقع هذا العام، وخاصة في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم. وتعززت مخاوف الطلب أمس الاثنين بعد أن أظهرت البيانات انكماش نشاط التصنيع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم للشهر الخامس في سبتمبر.

 

واختتمت العقود الآجلة لخام برنت سبتمبر أمس على انخفاض 9%، وهو تراجع للشهر الثالث وأكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022. وهوت 17% في الربع الثالث في أكبر خسارة فصلية لها في عام. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط 7% الشهر الماضي وهوى 16% في الربع الثالث.

 

وعلى الرغم من مخاوف الطلب، فإن التوتر المتصاعد بين إسرائيل وجماعة حزب الله المسلحة في لبنان زاد من احتمالات جر إيران بشكل مباشر إلى الصراع وربما تعطيل صادرات النفط من المنطقة. وإيران منتج رئيسي للنفط وعضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء إنه بدأ مداهمات محدودة ومستهدفة لأهداف تابعة لحزب الله في المنطقة الحدودية في جنوب لبنان.

 

ومن المقرر أن ترفع أوبك+، التي تضم أعضاء أوبك وحلفاء مثل روسيا، الإنتاج 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر.

 

وتوقع استطلاع أجرته رويترز أمس أن تنخفض مخزونات النفط الخام والوقود الأميركية الأسبوع الماضي بنحو 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر.

 

مقالات مشابهة

  • أسهم أوروبا تتراجع مع تصاعد المخاوف الجيوسياسية
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • النفط يتكبد خسارة 17% في الربع الثالث
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي
  • ارتفاع أسعار النفط رغم مخاوف وفرة الإمدادات
  • النفط يستقر وسط نمو ضعيف للطلب العالمي
  • خام برنت يتكبد أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022
  • استقرار أسعار النفط مع تغلب مخاوف الطلب على مخاوف الشرق الأوسط
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وسط مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط