علقت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة على نبأ تقييد تحركات وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له أثناء زيارتهم نيويورك هذا الأسبوع، حسب ما كشفه مصدر مطلع لـ "CNN" في وقت سابق.

بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة، قالت إنه لم يتم إخطار بلادها بأي قيود جديدة إضافية على تحركات وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد الإيراني أثناء وجودهم في نيويورك هذا الأسبوع لحضور اجتماعات للأمم المتحدة.

وأضاف متحدث باسم البعثة أن وزير الخارجية سيحضر اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الخميس، وتابع أن تحركات عبد اللهيان والوفد الإيراني، بما في ذلك دبلوماسيون من البعثة، كانت دائما مقيدة بدائرة نصف قطرها 25 ميلا تحيط بمقر الأمم المتحدة في مانهاتن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصواريخ الباليستية ايران اسرائيل ضرب اسرائيل رد إيران طهران تل أبيب غزة الهجوم الإيراني الاردن لبنان حزب الله الأمم المتحدة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بدعم جهود الأمم المتحدة في تعزيز التنمية المستدامة

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج الدكتور بدر عبد العاطي، التزام مصر بدعم جهود الأمم المتحدة في تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة العربية، في ظل التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة، إذ تُعتبر مصر شريكاً رئيسياً للبرنامج في تنفيذ هذه الجهود.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية اليوم الأربعاء مع "أكيم شتاينر"، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك بمقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعرب وزير الخارجية عن تقدير مصر لدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية في مصر، والتعاون على صعيد تطوير السياسات العامة التي تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى تطلع مصر لقيام البرنامج بزيادة مساهماته لدعم جهود مصر وخاصة في المشروعات التنموية التي تهدف إلى خلق فرص عمل، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وزيادة الإنتاج، تماشياً مع أولويات الحكومة المصرية.

واستعرض الوزير الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء العدوان الإسرائيلي، والجهود التي تقوم بها مصر لمنع التصعيد.. مشيراً إلى أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدورها من خلال أجهزتها المختلفة لتخفيف وطأة المأساة الإنسانية لسكان القطاع.

كما أكد الوزير ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام بالشأن السوداني، والأوضاع الإنسانية في السودان، مما يساهم في دعم الشعب السوداني خلال هذه المرحلة الراهنة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يؤكد لنظيره البريطاني ضرورة الضغط على إسرائيل لمرور المساعدات لغزة

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزير خارجية جيبوتي في نيويورك

وزير الخارجية: المجتمع الدولي أخفق في التعامل مع مسببات الأزمات الراهنة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل تشكل تهديدا ولا تستحق عضوية الأمم المتحدة
  • نيويورك.. تفاصيل مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري بشأن السودان
  • وزير الخارجية الإيراني: إيران لن تقف مكتوفة الأيدي في حال اندلاع حرب شاملة في لبنان
  • وزير الخارجية يلتقي مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بدعم جهود الأمم المتحدة في تعزيز التنمية المستدامة
  • في مقر الأمم المتحدة.. وزير الخارجية ونظيره الإنجليزي يلتقيان لبحث آخر تطورات المنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في فعالية رفيعة المستوى حول المياه
  • وزير الخارجية السوداني يؤكد تمسك بلاده بمنبر جدة خلال لقائه بنظيره السعودي في نيويورك
  • وزير الخارجية الروسي: الأمم المتحدة لا تهتم بتوغل أوكرانيا في كورسك