شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن أراضي القمح نجت من الحرائق وهذه التعويضات محلّ دراسة، نفى رئيس المجلس المهني لشعبة الحبوب، غاني بن علي، تضرر أراضي الحبوب سواء القمح أو البقوليات من الحرائق الأخيرة وأوضح أن هذه الشعبة لم تسجل أي .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أراضي القمح نجت من الحرائق.

. وهذه التعويضات محلّ دراسة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أراضي القمح نجت من الحرائق.. وهذه التعويضات محلّ دراسة

نفى رئيس المجلس المهني لشعبة الحبوب، غاني بن علي، تضرر أراضي الحبوب سواء القمح أو البقوليات من الحرائق الأخيرة وأوضح أن هذه الشعبة لم تسجل أي خسائر، ما عدا تلك المتعلقة بالجفاف المسجل خلال فصلي الشتاء والربيع والتي أثرت بشكل كبير على المردودية.

وأوضح بن علي في تصريح لـ”الجزائر اليوم” أن شعبة الحبوب نجت من الحرائق الأخيرة، إلا أنه طالب الحكومة بالمسارعة في تعويض الفلاحين عن خسائر الجفاف حتى تتمكّن الشعبة من التحضير لموسم الحرث والزرع بداية الخريف المقبل.

وقال بن علي أنه تم شهر ماي المنصرم، تأسيس لجنة حكومية مشتركة مُكوّنة من 3 وزارات وهي الفلاحة والتنمية الريفية والري والمالية، لدراسة حلول استعجالية لإنقاذ شُعبة الحبوب التي تصطدم هذه السنة بمشكلة الجفاف، حيث يشرف على متابعة العمليّة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن شخصيا، وتتابع اللجنة أيضا إمكانية تجميع مخزون كاف من البذور خلال سنة 2023.

وأوضح المتحدّث أن اللجنة تأسّست وشرعت في العمل قبل 75 يوما، إذ تدرس هذه الأخيرة الحلول المُقترحة من طرف المجلس المهني لشعبة الحبوب لتوفير الري للمزارعين بشكل استعجالي، من خلال تمكينهم من الاستفادة من الري المباشر بمياه السدود للمساحات المزروعة خاصة القمح للمواسم المقبلة،

ويتم اعتماد 3 طرق للسقي، وهي إما الري التكميلي أو الري المُدخل للمياه أو اعتماد طرق السقي الاقتصادية، مع أهمية تعويض المتضررين من الجفاف بشكل استعجالي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أراضي القمح نجت من الحرائق.. وهذه التعويضات محلّ دراسة وتم نقلها من الجزائر اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بن علی

إقرأ أيضاً:

انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024

نتيجة لانخفاض أسعار الحبوب، الذي أبطل تأثير الزيادات في مؤشرات الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان، استقر مؤشر الأمم المتحدة لأسعار الغذاء العالمية في شهر يونيو 2024.
وبلغ متوسط مؤشر الأسعار لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، الذي يتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولاً عالميًا 120.6 نقطة في يونيو، دون تغيير عن شهر مايو 2024.
وكان مؤشر المنظمة قبل يونيو قد ارتفع في ثلاثة أشهر متتالية بعد أن سجل في فبراير أدنى مستوى في ثلاث سنوات مع تراجع أسعار المواد الغذائية من ذروة غير مسبوقة سجلتها في مارس 2022.
ورفعت المنظمة توقعاتها للإنتاج العالمي من الحبوب في 2024 بنحو 7.9 مليون طن “أي بزيادة 0.3 في المئة”، لتصل إلى 2.854 مليار طن، بزيادة طفيفة عن مستويات 2023، ليسجل أعلى مستوى للتوقعات على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: مساهمة بـ14.8 مليار دج لمشروع إنتاج الحبوب والبقوليات
  • إتفاقية مع شركة BF الإيطالية لإنتاج الحبوب والبقوليات عبر 36 ألف هكتار
  • وزير الري: حصر الممتلكات لتحديد التعويضات العادلة للمواطنين في حال الاضطرار لنزع الملكية
  • هيئة المساحة: حصر الممتلكات بدقة لتحديد التعويضات العادلة في حال الاضطرار لنزع الملكية
  • الحوار الاجتماعي..الحكومة تصادق على مجموعة من مشاريع المراسيم
  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024
  • فلاحون من طوزخورماتو وكوردستان يسوقون محاصيل الحبوب لكركوك
  • انعقاد مجلس للحكومة غدا الخميس وهذه أهم محاوره
  • الحرائق تُجلي 13 ألف شخص شمال كاليفورنيا
  • بعد الموافقة عليه.. ما أهداف دراسة تطبيق نظم الري الحديث؟