المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – طقس مستقر وسماء صحو على معظم مناطق المملكة، ولا يستبعد تكوّن الضباب في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم التلاثاء 16 أبريل 2024 - 7:01 صباحًا أمطار على محافظة رفحاء بالحدود الشمالية 15 أبريل 2024 - 11:16 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أجواء المناطق أحوال الطقس الطقس اليوم طقس المملكة

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على منطقتين والعظمى 46 مئوية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لمنطقة جازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران.
وذكر التقرير أن ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية ومكة المكرمة، إذ تسجل درجة الحرارة العظمى 46 مئوية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #السبت 2024/6/29م ..https://t.co/9xSOsnfFPu#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/Qq947DTvnm— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 29, 2024
أخبار متعلقة رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكةجامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منهحالة البحر الأحمر
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والجنوبي يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالتا #البحر_الأحمر و #الخليج_العربي اليوم #السبت 2024/6/29م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/DYK2c9qAU4— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 29, 2024
حالة الخليج العربي
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية تتحول مساءً إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على منطقتين والعظمى 46 مئوية
  • سحب وضباب خفيف.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم
  • تصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياض
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة حتى الأربعاء المقبل
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس
  • شديد الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024