#سواليف

نقل موقع “واللاه” العبري عن #مسؤولين #أمنيين #إسرائيليين قولهم يوم الثلاثاء، إن #الجيش رفع خلال الساعات الماضية من جاهزيته لشن #هجوم_عسكري واسع على مدينة #رفح الحدودية في قطاع #غزة.

وأضاف المسؤولون للموقع أن العملية ستشمل كذلك مناطق في وسط قطاع غزة وتحديدا المخيمات، وفق ما نقلته “وكالة أنباء العالم العربي”.

وأشار المسؤولون إلى أن انسحاب الجيش من مناطق في خان يونس جنوب القطاع وكذلك مناطق أخرى في الشمال كان يهدف لتنظيم الصفوف من أجل العملية البرية في رفح.

مقالات ذات صلة القسام تعلن قنص جندي إسرائيلي ببيت حانون 2024/04/17

وتثير العملية انتقادات وقلقا دوليا في ظل تكدس نحو مليوني نازح في تلك المدينة من أصل 2.3 مليون نسمة هم إجمالي سكان قطاع غزة.

ونقل الموقع الإخباري نفسه عن المسؤولين قولهم إنه يجري الآن تحديد القيادة الميدانية للعملية ومن هم القادة العسكريون الذين سيوجدون على رأس القوات في رفح.

وأضاف الموقع: “جرت الموافقة على الإطار العملياتي الرئيسي من قبل هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي ووزير الدفاع يوآف غالات، وعُرضت الخطة على مجلس الحرب”.

وقال مسؤولون أمنيون أيضا إن قرارا اتُخذ بالقيام بعدد من الإجراءات الرئيسية لتحضير المنطقة من بينها توسيع المساعدات الإنسانية، للحد من المعارضة الدولية للعملية البرية.

وأجرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الاثنين، نقاشا حول مسألة الاستعدادات لتنفيذ العمليات المدنية اللازمة لتوغل قوات الجيش بريا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وشدد غالانت على “ضرورة التركيز على إجلاء سكان مدينة رفح وتوسيع طرق إدخال المواد الغذائية والمعدات الطبية إلى قطاع غزة”.

الجدير ذكره، أن مصدرين إسرائيليين قالا لشبكة “سي إن إن” يوم الاثنين، إن إسرائيل كانت بصدد اتخاذ أولى خطواتها نحو شن هجوم بري على رفح هذا الأسبوع، لكنها أرجأت تلك الخطط في الوقت الذي تدرس فيه الرد على الهجوم الإيراني الأخير.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر تأجيل العملية العسكرية في رفح. وأكد نتنياهو في وقت سابق أن الضغوط الدولية التي تمارس على إسرائيل لن تثنيه عن تنفيذ عملية عسكرية في رفح.

ومساء الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي عزمه على تجنيد لواءين احتياطيين للمهام العملياتية في قطاع غزة خلال الأيام المقبلة بناء على تقييمه للوضع.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مسؤولين أمنيين إسرائيليين الجيش هجوم عسكري رفح غزة قطاع غزة فی رفح

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أبو تريكة ينتقد تنظيم ألمانيا لـ “يورو 2024” ويصفه بـ “السيئ”

انتقد نجم الكرة المصرية سابقا محمد أبو تريكة تنظيم ألمانيا لكأس أمم أوروبا 2024، حينما وصف تنظيمها بـ “السيئ” خاصة في مباراة ألمانيا و الدنمارك.

وقال محمد أبو تريكة في تعليقه على مباراة ألمانيا و الدنمارك التي توقفت لدقائق بسبب هطول الأمطار ” “التنظيم سيء، يوجد شغب، و ملاعب تسقط بها الأمطار، العشر أشهر كشفوا أوروبا وأمريكا ويجب على الصغار أن يفتحوا أعينهم أمام هذا الغرب”.

كما أضاف محلل قنوات بيان سبورتس القطرية ” اليورو فنيا نجح لكن تنظيميا لم ينجح، لديهم مشاكل، الجيل يجب أن ينسى قوة المزعومة لأوروبا، الكرة ليس كرة فقط، الجيل الجديد يجب أن يتمسك ببلاده، و يفتخر بذلك”.

وختم نجم مصر سابقا “على العالم أن يرفع القبة لقطر بتنظيمها الجيد لمونديال 2022، انا لست متواجد فقط في قطر، لا، أؤكد ان الله يحب قطر، وفضح ألمانيا وكشفها بع سنتين من تنظي قطر الممتاز”.

أبوتريكة: على العالم أن يرفع القبعة لقطر على التنظيم المبهر لكأس العالم FIFA قطر 2022

اشترك الآن ????

???? https://t.co/rqgQjLVzKF
???? https://t.co/alkogGtHdW#يورو2024 | #موطن_اليورو | #ألمانيا_الدنمارك#Euro2024 | #beINEURO | #HomeofEuro pic.twitter.com/n9Dd4qy6kP

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) June 29, 2024

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح
  • أمين عام جامعة الدول العربية يدين مصادقة إسرائيل على “شرعنة بؤر استيطانية”
  • الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح (فيديو)
  • بالفيديو.. أبو تريكة ينتقد تنظيم ألمانيا لـ “يورو 2024” ويصفه بـ “السيئ”
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • إسرائيل تنفّذ عملية برية بغطاء جوي في شمال غزة
  • إطلاق صاروخين من غزة على سديروت
  • شاهد.. "كتائب القسام" تنشر فيديو لعملية قنص الرقيب إيال شاينز في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء منطقة الشجاعية في مدينة غزة