صدى البلد:
2024-09-19@17:53:09 GMT

بتاع زمان.. طريقة تحضير بسكويت نواعم

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

شاركت الشيف مروة السجيني، متابعيها منشورا جديدا من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  بطريقة تحضير البسكويت النواعم بدون بيض بطعم وقوام النواعم بتاع زمان .

وصفة بسيطة.. طريقة تحضير المارينج بالخطوات بدون ماكينة.. طريقة تحضير الآيس كريم السريع مكونات بسكويت نواعم
 

- كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة

- كوب ونصف دقيق

- ٤ ملاعق كبيرة نشا

- ٣/٤ كوب سكر بودر

- ملعقة صغيرة فانيليا

- رشة ملح

طريقة تحضير بسكويت نواعم 

1.

في وعاء كبير، اخلطي الزبدة والسكر حتى تصبح قوامها خفيفا وكريمي

2. ضيفي الفانيليا والملح وواصلي الخلط.

3. ضيفي الدقيق والنشا وامزجي المكونات جيدًا حتى تتكون عجينة لينة.

4. شكلي العجينة إلى كرات صغيرة وضعيها على صينية فرن مبطنة بورق الخبز.

5. قومي بتسطيح كل كرة برفق باستخدام شوكة، او ممكن استخدام ماكينة البيتفور أو القمع للتشكيل 

6. ادخلي الصينية إلى الفرن المسخن مسبقًا على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ١٠-١٢ دقيقة أو حتى تصبح البسكويت ذهبي اللون، ومن الممكن فتح الشوايه اخر دقيقتين ليأخذ اللون الذهبي.

7. اتركي البسكويت يبرد قليلًا قبل التقديم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بسكويت سكر

إقرأ أيضاً:

أسهل طريقة لعمل عيش الكريب في الخلاط للشيف فاطمة أبو حاتي

الكريب واحد من ألذ وأشهى الأطعمة التي يعشقها الكبار والصغار، ويزداد الطلب عليها في المحلات، لتستعرض الشيف فاطمة أبو حاتي أسهل طريقة لعمل عيش الكريب في الخلاط خلال 10 دقائق بالاعتماد على مجموعة من المكونات السهلة والبسيطة لتحضير عيش الكريب في المنزل.

لا يحتاج تحضير عيش الكريب سوى بعض المكونات البسيطة، وبمجرد تجهيز عيش الكريب يمكن وضع أي مكونات بداخله سواء حادق أو حلو ويمكن معرفتها في التقرير التالي..

مقادير تحضير عيش الكريب كوب حليب. كوب دقيق. بيضة. ربع ملعقة صغيرة ملح. حشوة الكريب الحادق 5 شرائح دجاج مقطعة صغير. بصلة متوسطة مقطعة صغير. ملح وفلفل أسود. نصف كوب مشروم. ملعقة زيت نباتي. نصف ملعقة صغيرة ثوم بودر. فص من الحبهان.

طريقة عمل عيش الكريب: خفق البيضة مع الحليب والملح في الخلاط الكهربائي. ضيفي مقدار الدقيق ليسهل مزجه بالسوائل. احرصي على الخفق 3 دقائق متواصلة للحصول على عجينة كريب سائلة. اتركيها ترتاح قليلا مدة 10 دقائق في درجة حرارة الغرفة. ضعي المقلاة غير اللاصقة على النار وبها مسحة زيت. يصب مقدار من عجينة الكريب بشكل دائري ومن ثم تحرك المقلاة ليوزع الخليط. تترك العجين لتنضج بدون تقليب إلى أن تجف العجينة وتظهر الفقاقيع في الأعلى. تقلب عجينة الكريب على الجانب الآخر بعد  دقيقة واحدة للتأكد من تمام النضج. بعد مرور حوالي 40 ثانية يرفع الكريب من المقلاة. تكرر نفس الخطوة السابقة مع باقي كمية عجين الكريب.

مقادير عيش الكريب بدون لبن 2 كوب دقيق. كوب ونصف ماء. رشة ملح. ملعقة صغيرة سكر. ربع ملعقة صغيرة كركم. طريقة تحضير عيش الكريب يوضع عيش الكريب في وعاء الخلاط الكهربائي. تخفق المقادير على السرعة المتوسطة لمدة 5 دقائق. صفي عجينة عيش الكريب للتأكد من عدم وجود تكتلات. احرصي على تسوية عجينة عيش الكريب بدون لبن في مقلاة تيفال مدهونة زيت. ضعي مقدار بسيط من عجينة عيش الكريب على شكل دائري. تترك عجينة عيش الكريب عدة ثواني على نار هادئة حتى لا يحترق سريعا قبل النضج. يقلب عيش الكريب على الجانب الآخر لعدة ثواني. تكرر نفس الخطوة حتى انتهاء العجين.

طريقة عمل الكريب بالفراخ توضع مقلاة على النار  بها قليل من الزيت النباتي. تضاف شرائح الدجاج المقطعة في الزيت الساخن وتترك بدون تقليب. يتبل الدجاج  بالحبهان والملح والفلفل والثوم البودر. تقلب شرائح الدجاج بعد أن تأخذ اللون الأبيض. يضاف البصل المفروم ويتم تقليبه على درجة حرارة متوسطة. يزود المشروم إلى الدجاج وتترك الحشوة إلى أن تنضج.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير سلطة خضار مع المكرونة لرجيم
  • أسهل طريقة لعمل عيش الكريب في الخلاط للشيف فاطمة أبو حاتي
  • طريقة عمل القرص الطرية مثل المخابز.. «بطعم وريحة زمان»
  • بخطوات بسيطة.. طريقة تحضير الجمبري المقلي
  • طريقة تحضير دوناتس باللوتس في المنزل
  • طريقة تحضير سموذي التين الشوكي| وصفة صحية ومنعشة
  • طريقة تحضير قطع اللحم بالصويا صوص| نكهة آسيوية غنية وسريعة
  • طريقة تحضير زبادي بالخوخ| وجبة خفيفة وصحية بطعم لذيذ
  • طريقة تحضير سموذي المانجو المنعش في الصيف
  • طريقة تحضير بيتزا الدجاج بالكاري| بخطوات سهلة وبسيطة