طريقة عمل البسطرمة بالمنزل يعود اصل تسمية البسطرمة إلى تركيا كما أن البسطرمة هي عبارة عن لحم بقري متبل ومجفف بالهواء كما أنها تكون عبارة عن لحم مملح مضغوط، حيث أن صنع البسطرمة في المنزل من السهل إعداده، وذلك لان يتم تحضير البسطرمة من لحم الفخذ وبالأخص العروق، ويتم تتبيلها بمزيج من التوابل المميزة كالثوم والفلفل الأحمر والحلبة وغيرها، وذلك لكى تضمني إنها خالية تماما من المواد الحافظة ومن أي مواد أخرى مضرة للصحة ولضمان جودتها ونظافتها، كما تستخدم البسطرمة في تحضير أطباق مميزة ولذيذة ومتنوعة مثل البيض بالبسطرمة أو المكرونة أو البيتزا وفي حشوات الساندويشات وأيضا يتم تقديمها مع الفول، وسيتم التوضيح من خلال موقع عن طريقة عمل البسطرمة بالمنزل.

 طريقة عمل البسطرمة بالمنزل

المكونات

2 كيلو عرق فلتو. 1/4 كيلو ملح خشن. 10 فصوص ثوم مفرومين. 1/2 حبة فلفل أحمر حلو. 2 ملعقة كبيرة ماء. خيط مطبخ. 1/2 معلقة كبيرة كزبرة مطحونة. 1/2 معلقة كبيرة بابريكا. 1 ملعقة كبيرة ونصف كمون مطحون. 3 معلقة كبيرة حلبة. 1/2 معلقة كبيرة كبابة صيني. 1/2 معلقة كبيرة شطه اختياري. 1/2 معلقة كبيرة فلفل اسود. قطعة قماش نظيفة تكون خفيفة كالشاش. خطوات التحضير القيام بغسل عرق اللحم جيدا، ثم جففيه من الماء بورق المطبخ. ثم قومي بلف خيط المطبخ حوله بشكل طولي وأعقديه عند الطرف. يتم رش عرق اللحم بالملح الخشن، ثم اتركيه في بوله واسعة كبيرة لأربعة أيام ثم اغسليه بالماء لكي يزال الملح تماما. ثم بالخيط علقي عرق اللحم فوق البوله الواسعة الكبيرة لمدة ساعة ليتخلص من الماء. القيام بلف اللحم بالقماش، ثم اتركيه في بوله واسعة كبيرة وغطيه بلوح خشبي وأثقليها بشيء. ثم في خلال اليومين القادمين غيري القماش 4 مرات أي كل مرة بعد 12 ساعة. يتم في مكان بارد وجاف القيام بتعليق اللحم لمدة 8 أيام أخرى حتى تجدي اللحم قد أصبح جافا تماما. القيام بخلط الحلبة والبابريكا والملح والفلفل والشطة والكمون والثوم والكبابة الصيني جيدا، ثم أضيفي القليل من الماء ليتكون لديك قوام معجون قبل أن تضعيه على اللحم بيوم أي في اليوم ال 7 لتجفيف اللحمة. ثم في طبق نضع اللحمة ونغطيها بالخليط جيدا وعلقيه مرة أخرى لمدة من 7 إلى 10 أيام إلى أن يجف الخليط. يتم وضع اللحمة في علبة أو كيس بلاستيكي واحفظيه في مكان بارد. ثم قطعي عرق اللحم شرائح رقيقة جدا و استخدميه في وصفاتك المنزلية التي تفضلينها. رسم دخول شاطئ السيف جدة الأنشطة الترفيهية والخدمات المتاحة

54.218.103.240

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مفاجأة في درجات الحرارة لمدة 3 أيام.. الأخدود العلوي يضرب مصر

انخفاض طفيف وتدريجي تشهده البلاد في درجات الحرارة بداية من اليوم الجمعة، وفق ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خاصة في المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة، بسبب تأثر مصر بظاهرة الحوض العلوي البارد أو الأخدود العلوي.. فما هذه الظاهرة، وإلى متى تستمر؟

ظاهرة الأخدود العلوي

تتأثر الأجواء في مصر بظاهرة الحوض العلوي البارد أو الأخدود العلوي بداية من اليوم الجمعة، حتى الأحد المقبل، حسب ما أكده الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موضحًا أن تلك الظاهرة عبارة عن منخفض جوي يوجد في طبقات الجو العلياـ ويتسبب في خفض درجات الحرارة.

ويضيف القياتي خلال حديثه لـ«الوطن»، أن هذا المنخفض يعتبر السبب الرئيسي لانخفاض درجات الحرارة بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات خلال ساعات النهار في القاهرة الكبري: «درجات الحرارة هتنخفض النهاردة لـ35 بعدما سجلت في الأيام الماضية 39 درجة».

تحسن الأحوال الجوية 

ويرافق ظاهرة الحوض العلوي البارد التي تمر بمصر نشاط نسبي للرياح في عدة مناطق في الجمهورية، ما يتسبب في الشعور بتحسن الأحوال الجوية، إذ يشير عضو المركز الإعلامي للأرصاد، إلى أن تلك الظاهرة هي السبب الرئيسي وراء سقوط الأمطار في فصلي الشتاء والخريف، إلا أن نشاطها يكون محدود في فصل الصيف ويقتصر على خفض درجات الحرارة بنسب طفيفة.

مقالات مشابهة

  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • مفاجأة في درجات الحرارة لمدة 3 أيام.. الأخدود العلوي يضرب مصر
  • نقابات اليونان تتظاهر ضد العمل لمدة 6 أيام في الأسبوع
  • اقتربت العطلة.. إجازة رأس السنة الهجرية بالمملكة 1446 لمدة 3 أيام
  • طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد.. حضريه بخطوات سريعة
  • طريقة عمل صينية المكرونة بأصابع الكابوريا
  • حضري ميلك شيك بالمانجو وتمتعي بمذاق منعش في أيام الصيف
  • طريقة عمل مكرونة ألفريدو بالجمبري في المنزل
  • قبل أيام من الاستئناف.. هل ينفذ حكم حبس حسين الشحات؟
  • أفضل من المخابز.. طريقة عمل العيش الفينو بالمنزل