ناقشت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، استعدادات مدينة رأس البر لاستقبال شم النسيم وموسم صيف 2024، حيث جاء ذلك خلال ترؤسها لاجتماع حضره اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد و العميد حاتم طه مدير إدارة المرور ووليد الشهاوى رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر ومديرى إدارتى المتابعة والمواقف ومديرى عدد من الادارات المعنية بالوحدة المحلية

وتناول الاجتماع خطة الاستعداد التى يتم تنفيذها قبل بداية كل موسم ، حيث أكدت "محافظ دمياط " على ضرورة تكثيف الحملات المرورية لمنع دخول الدراجات البخارية والبيتش باجى وسيارات الفان لمنع حدوث الحوادث و العشوائية،  وكذلك تحقيق السيولة المرورية داخل المدينة التى يتردد عليها آلاف من الزائرين بشكل يومى خلال الموسم ، و متابعة التزام سائقى سيارات الأجرة بخط السير المخصص لهم و إتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين .

.

وناقشت " المحافظ " خطة تعزيز خطوط رأس البر بسيارات سرفيس و مينى باص لتسهيل عملية نقل الركاب ، وتوزيعهم بالخطين الموازيين لشارع النيل ومنطقة الشاطئ ليكون خط المينى باص بالشوارع غرب شارع بورسعيد وخط السرفيس بالشوارع شرق شارع بورسعيد، وذلك فى إطار الخطة المرورية التى يتم تنفيذها خلال فصل الصيف ، وذلك بمنع سيارات السرفيس بالمرور على شارع بورسعيد واقتصارها فقط على الأتوبيس السياحى والطفطف  ، حيث سيتم تشغيلهم فى أول مايو ، علاوة على تشغيل ساحات انتظار سيارات رحلات اليوم الواحد والموقف الخارجي فى نفس التاريخ ..

على جانب آخر، ناقشت " الدكتورة منال عوض " خطة تخصيص ساحة لانتظار سيارات الملاكى للتيسير على الزائرين وتخفيف التكدس داخل المدينة،  كما ناقشت عددًا من الملفات الخاصة بالمدينة ومنطقة الامتداد العمراني لتوفير كافة الخدمات خلال موسم الصيف ، مؤكدة على تكثيف حملات النظافة داخل المدينة ورفع المخلفات بشكل دورى ومنع أى صور للاشغالات.

تداول 36 سفينة للحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط البضائع العامة الإدارات المعنية استعدادات ادارة المرور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الدكتورة منال الدراجات البخارية رأس البر

إقرأ أيضاً:

استعدادات أول مناظرة رئاسية بين بايدن وترامب في انتخابات 2024

يستعد المواطنون في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مناظرة رئاسية في انتخابات 2024 بين الرئيس الحالي جو بايدن، البالغ من العمر 81 عامًا، والرئيس السابق دونالد ترامب.

مكان وتوقيت المناظرة

ستُعقد المناظرة في ستوديوهات شبكة «سي إن إن» في أتلانتا بولاية جورجيا، يوم 27 يونيو في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت جرينتش، والرابعة صباحًا بتوقيت القاهرة.

أدوات ترامب وبايدن في المناظرة

- جو بايدن: سيركز على سجله في مجال الهجرة والاقتصاد، والتعامل مع ارتفاع التضخم. كما سيستخدم التهم الموجهة لترامب وسياسته الاقتصادية التي يرى أنها مضرة بالطبقة الوسطى، بالإضافة إلى موقف ترامب من قضايا الإجهاض.
- دونالد ترامب: سيعتمد على انتقاده لإدارة بايدن فيما يتعلق بالاقتصاد والهجرة، وسيحاول إثارة قضايا تتعلق بالصحة العقلية لبايدن والمخاوف بشأن قيادته.

محاور المناظرة

تشمل المحاور الرئيسية للمناظرة المرتقبة بين بايدن وترامب:
1. الاقتصاد الأمريكي
2. حقوق المرأة الإنجابية
3. منظومة الديمقراطية في البلاد

نقاط الضعف لدى المرشحيندونالد ترامب:
 - يتعرض لانتقادات بسبب وعوده التي توصف بالفوضى في حال عدم فوزه بالانتخابات وتصريحاته التهديدية المتكررة.
 - يرى 67% من الأمريكيين أن البلاد قد تدخل في حرب أهلية إذا خسر ترامب الانتخابات.جو بايدن:
 - الصحة العقلية لبايدن تعد عقبة كبيرة، حيث توجد عدة وقائع تشير إلى مشاكل صحية.
 - يرى 51% من الأمريكيين أن بايدن يدفع أمريكا نحو صراعات وحروب عالمية ليس لها شأن بها. تحليل الخبراء

وفقًا للكاتب تال أكسلرود في مقال منشور على موقع شبكة سي إن بي سي، فإن القواعد الجديدة للمناظرات قد تكون في صالح بايدن، إذ تحرم ترامب من القدرة على مخاطبة الجمهور بشكل مباشر، ما قد يحد من تأثيره.

 

مقالات مشابهة

  • وفاة مسعف حادثة انقاذ مواطنين علقوا في ملاهي الرصيفة
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "
  • العثور على جثة متعفنة لعجوز داخل منزله في ظروف غامضة
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس
  • إنقاذ 57 مصطافًا من الغرق في رأس البر بدمياط
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • رئيس مدينة دمياط الجديدة يتابع أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ
  • استعدادات أول مناظرة رئاسية بين بايدن وترامب في انتخابات 2024